أكدت الدكتورة منار غانم بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ المنخفضات الجوية التي تؤثر على الطقس بدءًا من اليوم ولمدة 5 أيام تقريبا، سيكون تأثيرها أكبر على قيم ودرجات الحرارة العظمي، في حين تظل درجات الحرارة الصغرى حول معدلاتها الطبيعية تقريبا في هذا الوقت من العام.

طقس دافئ نهار وشديد البرودة ليلا

وأضافت «غانم» في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ هناك مرتفعا جويا قادما على سطح البحر المتوسط، يعمل على زيادة سطوع اشعة الشمس طوال ساعات النهار، لذا يزيد الإحساس بارتفاع قيم الحرارة من 2 لـ4 درجات، ويأتي تزامنا مع تعرض البلاد لتأثير رياح شمالية غربية وشرقية أحيانا نشطة، وكتل هوائية صحراوية حارة قادمة الصحراء الشرقية والغربية تزيد من ارتفاع قيم درجات الحرارة العظمي على كافة الأنحاء.

طقس قارس البرودة ليلا

وأشارت إلى أنّه مع بداية ساعات المساء تعود قيم الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام، حيث يسود طقس بارد على عدد من المحافظات والمدن المصرية، في حين يسود طقس قارس وشديد البرودة على بعض مدن وسط سيناء ومحافظات شمال الصعيد، حيث تسجل الحرارة وسط سيناء بين 02 لـ 01 درجة مئوية.

14 مدينة تشهد طقس شديد البرودة ليلا..تصل لـ01 درجة

وجاءت درجات الحرارة الصغرى المسجلة اليوم على 14 مدينة ومحافظات الجمهورية، التي تشهد طقسا شديد البرودة، على النحو التالي:-

كاترين  01

نخل 02

سيوة  04

العريش  08

رفح  07

المنيا  05

الوادي الجديد  06

أسيوط 07

سوهاج  07

بني سويف  08

قنا  08

السلوم  09

الأقصر 09

أبوسمبل  09 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس درجات الحرارة حالة الطقس الأرصاد الجوية درجات الحرارة البرودة لیلا

إقرأ أيضاً:

حار رطب نهارا.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يسود غدا الاحد ،  طقس حار رطب نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية و شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد  وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الاحد ، نشاط رياح علي  القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء  وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى تتراوح بين 65 الي 80 للعظمي ومن 25:60%.

ويوجد اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج  من 1.5 :2.5 متر و سرعة الرياح من 40:50 كم/س.

 درجات الحرارة غدا  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاحد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35  للعظمى والصغرى 25 درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 30  وعلى شمال  الصعيد 38 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 29 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • حار رطب نهارا.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدا
  • إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة