ينظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان احتفالية عيد العلم، بعنوان “البحث العلمي في السياحة والضيافة.. من النظرية إلى التطبيق”.

تقام الفعاليات تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وتبدأ فعاليات الاحتفالية فى تمام الساعة الثانية ظهر يوم الاثنين الموافق ٢٢ يناير ۲۰۲٤ بمقر القاعة الكبرى بفندق كلية السياحة والفنادق بالمنيل، تحت إشراف الدكتورة سهى عبدالوهاب عميد كلية السياحة والفنادق، ومقرر الاحتفالية، الدكتورة ماري ميساك الأستاذ بقسم الإرشاد السياحي ومنسق الاحتفالية، الدكتورة هالة احمد جمعه وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ورائد الاحتفالية.

وتهدف الاحتفالية إلى تشجيع وتكريم العلماء والباحثين المتميزين، تقديرًا لعطائهم وجهودهم في مختلف المجالات العلمية والإنسانية، وما حققوه من إنجازات علمية وبحثية في المحافل المحلية والدولية، وتأكيدًا لمكانة العلم والعلماء في الدولة المصرية.

ويأتى ذلك فى إطار التنافسية العالمية فى مجالات البحث العلمى، واهتمام الجامعة بالارتقاء به تماشياً مع خطة الدولة فى دعم علمائها و تحفيز طاقات الباحثين لإثراء البحث العلمي بالجامعة، وتوظيف استغلال المعرفة وربطها بالتنمية الشاملة للوطن، بما يعكس إيمان الجامعة بأن العلم والتعليم هما أساس النهوض بالمجتمع والعمل على تنميته.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحث العلمي التنافسية العالمية الدراسات العليا والبحوث السياحة والفنادق

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض مبادرة صنع في جامعة حلوان

في مستهل العام الجامعي الجديد 2024-2025، افتتح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، معرض مبادرة "صنع في جامعة حلوان".

 جاء ذلك خلال جولة تفقدية للحرم الجامعي، احتفاءً ببدء العام الدراسي. وقد شارك في الافتتاح السادة نواب رئيس الجامعة، والعمداء، وأمين عام الجامعة والأمناء المساعدين والقيادات الجامعية.

أشاد الدكتور أيمن عاشور بالمنتجات الطلابية وأثنى على دور جامعة حلوان في تشغيل الطلاب وإعادة التدوير. وأكد على أهمية استخدام المواد المعاد تدويرها في إنتاج منتجات عالية الجودة. كما أعرب عن أمله في أن تكون هذه المبادرة نواة لإنشاء العديد من الشركات الناشئة في مجال ريادة الأعمال. وشدد الدكتور عاشور على اهتمام الدولة المصرية وقيادتها الحكيمة بدعم الشباب، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يتماشى مع رؤية مصر المستقبلية.

أفاد الدكتور السيد قنديل أن المرحلة الثالثة من مشروع تشغيل 1000 طالب للعام الثاني، تحت شعار "صنع في جامعة حلوان - تعلم.. اعمل.. شارك.. انتج"، أسفرت عن إنتاج 95 منتجًا من إعادة تدوير الأخشاب والمخلفات المتوفرة في مخازن الكليات والجامعة.
وأضاف أن هذا المشروع يسهم في تعزيز روح الولاء والانتماء لدى الطلاب، واستثمار أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على الطالب والجامعة والمجتمع. كما يساعد في تطوير المهارات واكتساب خبرات حرفية متنوعة، إضافة إلى تجميل مرافق الجامعة. ويهدف المشروع أيضًا إلى تدريب الطلاب وتنمية مهاراتهم، واكتشاف القيادات الطلابية وصقل مواهبهم. وأشار الدكتور قنديل إلى أن المشروع يتيح للطلاب فرصة المشاركة في أعمال الزراعة، مما يوسع نطاق الخبرات المكتسبة ويساهم في تنمية مهاراتهم المتنوعة.

وجاء مشروع تشغيل الطلاب تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية.

وتم تحت اشراف اللواء  محمد أبو شقة أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت أمين عام الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ محمد السيد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، الإشراف الفنى العام الدكتور على محمد سنوسى رئيس قسم التصميم الداخلي بكلية الفنون التطبيقة.                                                            مدير المشروع الأستاذ طارق إسماعيل، مشرفى المشروع الأستاذ محمد سامى، الأستاذ مصطفى جاد، الأستاذ أحمد مصطفى.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث تتفقد كليتي الآداب والتجارة
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة
  • جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم
  • افتتاح معرض مبادرة صنع في جامعة حلوان
  • جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية
  • »السياحة والفنادق»: إنشاء صندوق للرعاية والتكافل لأكثر من 700 عامل
  • جامعة المنصورة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • وزير التعليم العالي يؤدي تحية العلم في جامعة حلوان
  • جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة"