اتهمت نائبة بريطانية، بلادها في التواطئ بحرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مشددة على ضرورة وقف تسليح جرائم الحرب.

وقالت النائبة في البرلمان البريطاني عن حزب العمال زارا سلطانة، في منشور عبر منصة "إكس"، إنّ حكومة بلادها متواطئة بشدة في جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، بما في ذلك مبيعات الأسلحة لتل أبيب.



ودعت سلطانة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إلى وقف تسليح جرائم الحرب في غزة، مشيرة إلى أنها قدمت مشروع قانون إلى البرلمان في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لتعليق مبيعات الأسلحة لإسرائيل.


ولفتت إلى أن الجلسة الثانية لمناقشة مشروع القانون المذكور، ستبدأ يوم الجمعة المقبل، وسيتم عرض المبادئ الأساسية لهذا المشروع على مجلس النواب.

ويواصل الاحتلال حربه الدموية ضد قطاع غزة لليوم الـ103 على التوالي، والتي خلّفت أكثر من 24 ألف شهيد، وما يزيد عن 61 ألفاً من المصابين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (1.9 مليون نسمة) من سكان القطاع.

وأفادت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، باستشهاد 4368 طالبا وإصابة نحو 8101 ، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإبادة الجماعية الاحتلال غزة جرائم الحرب الفلسطينية بريطانيا فلسطين غزة الاحتلال جرائم المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الوزراء الفلسطيني يطالب بوقف الحرب في غزة والإفراج عن الأموال المحتجزة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفى، اليوم الإثنين، إن استمرار إسرائيل باحتجاز الأموال الفلسطينية يهدد قدرة الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها، ويضعها في خطر الانهيار أيضا نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية بسبب استمرار الحرب على الشعب الفلسطيني.

وأطلع مصطفي خلال لقائه المبعوث السويسري للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وولفغانغ أماديوس برولهارت، ومبعوثة النرويج لعملية السلام في الشرق الأوسط هيلدا هارالدستاد، كل على حدة، على آخر المستجدات في فلسطين على الصعد كافة.

وأكد مصطفى، ضرورة استمرار الضغوطات الدولية على إسرائيل من أجل وقف العدوان وحرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة لدى إسرائيل ووقف كافة الاقتطاعات منها.

وحول الحديث عن اليوم التالي وعودة الحكومة للعمل في غزة، قال مصطفى: لم نغادر قطاع غزة يوما ما، فالحكومة مسؤولة عن تقديم كافة الخدمات في القطاع منذ تأسيس السلطة الوطنية حتى اليوم عبر الوزارات والهيئات المختلفة، والحكومة هي الجهة الوحيدة القادرة على إدارة قطاع غزة، والأولوية اليوم هي وقف العدوان وانسحاب الاحتلال من القطاع.

وجاء ذلك بحضور ممثلة سويسرا لدى دولة فلسطين آن- ليز هينين، وممثلة النرويج لدى فلسطين تورن فيستي.

ومن جهة أخري، أكد المتحدث باسم حركة فتح، جمال نزال، اليوم الاثنين أن إسرائيل تركز على ضرورة إزاحة السلطة الوطنية الفلسطينية باعتبارها منطلق الفلسطينيين للحصول على دعم دولى أكثر زخما، للموافقة على المطالب الفلسطينية بالتحرر والاستقلال من دولة الاحتلال.

جبهة عالمية ضد برنامج الحكومة الإسرائيلية

وقال نزال "إن هناك جبهة عالمية ضد برنامج الحكومة الإسرائيلية وممارساتها تظهر فى الأطر الدولية المختلفة، سواء من خلال محكمة العدل الدولية أو مجلس الأمن الدولى أو المحكمة الجنائية الدولية، بقيادة حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية، وأيضا فى إطار التعاون مع الدول العربية من السداسية العربية وأطر عربية وإسلامية أخرى".

وأضاف أن ما تسعى إليه إسرائيل مرفوض عالميا، حيث لا يمكن أن يستهان بهذا الزخم العالمى والدولى لرفض الممارسات العنصرية المتطرفة من قبل إسرائيل، لافتا إلى أن إسرائيل تعلم جيدا أن وجود السلطة الفلسطينية فى غزة يفتح الباب أمام اعتراف عالمى بالدولة الفلسطينية.

وأشار إلى أن تعاطف العالم مع الشعب الفلسطينى يرتكز على رفض العالم للجرائم الإسرائيلية، مشددا على ضرورة التعاون الوطنى الفلسطينى من أجل الانتقال لمرحلة أفضل من المفاوضات، والتخلص من الحصار الإسرائيلى على السلطة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • حقوقيون أتراك يصلون لاهاي لبحث “جرائم إسرائيل” في غزة
  • مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بوقف الحرب وإعادة الأسرى في غزة (شاهد)
  • تقدم كبير.. غالانت يعلن نتائج مباحثات إسرائيلية أميركية بشأن التسليح
  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • متظاهرون يغلقون شارع ديزنجوف في تل أبيب للمطالبة بوقف الحرب وإعادة المحتجزين
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: متظاهرون يغلقون شارع ديزنجوف للمطالبة بوقف الحرب وإعادة المحتجزين
  • إعلام إسرائيلي: متظاهرون يغلقون شارع ديزنجوف في تل أبيب للمطالبة بوقف الحرب
  • الوزراء الفلسطيني يطالب بوقف الحرب في غزة والإفراج عن الأموال المحتجزة
  • نتنياهو: لن ننهي الحرب دون إعادة جميع المحتجزين
  • تايوان: متظاهرون يطالبون بوقف بيع قطع أسلحة للعدو الصهيوني