التقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بسيغريد كاغ، كبير منسقي الشئون الإنسانية وشئون إعادة إعمار غزة، والوفد المرافق لها الذي يزور مصر حاليًا.

تناول اللقاء تطورات الأوضاع الراهنة بقطاع غزة، وسبل تنسيق الجهود لمواصلة تدفق المساعدات الإنسانية، ومواد الإغاثة بالكميات الكافية لسكان القطاع الذي يعاني من نقص شديد في الاحتياجات الإنسانية، نتيجة استمرار العمليات العسكرية.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة، على الموقف المصري الراسخ تجاه دعم القضية الفلسطينية، وفقًا لمقررات الشرعية الدولية، والرفض التام لمحاولات التهجير للشعب الفلسطيني، والحرص على التنسيق مع كافة الأطراف الإقليمية الإقليمية والدولية، للوصول إلى التهدئة، والتخفيف من المعاناة الإنسانية لسكان قطاع غزة.

فيما أشادت كبير منسقي الشئون الإنسانية وشئون إعادة إعمار غزة بالجهود المصرية لتوفير وتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، معربة عن تطلعها أن تسفر الجهود الدولية القائمة عن وقف إطلاق النار داخل القطاع.

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعددًا من قادة القوات المسلحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إطلاق النار إعادة إعمار غزة الإقليمية والدولية الاحتياجات الإنسانية الجهود المصرية الشئون الإنسانية الشرعية الدولية أركان أسامة عسكر أطراف

إقرأ أيضاً:

الأنبا بولا يلتقي مدير الشئون الرعوية بإيبارشية مونتريال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 التقى الأنبا بولا شفيق، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، والزائر الرسولي على كندا وأمريكا، يرافقه القمص أغابيوس باخوم، راعي كنيسة السيدة العذراء سيدة مصر، بمونتريال، بكندا، إستفانو ماروني، مدير الشئون الرعوية بايبارشية مونتريال.

دار الاجتماع حول إمكانية التنسيق بين مجلس كنيسة سيدة مصر، بكندا، وبين الكنائس الكاثوليكية المجاورة لمبنى الكنيسة، لتوفير فرص استخدام المنشآت بهذه الكنائس، لاستيعاب العدد المتزايد من الأقباط، والشباب، والأنشطة المختلفة التي زاد عددها عن الثلاثين نشاطًا.

ورحب ماروني بذلك، حيث أظهر روح التعاون، تجاه الأمر، مؤكدًا انه تلقى توصية من رئيس أساقفة مونتريال، المونسينيور كريستيان ليبين، بالاهتمام، وتيسير هذا الأمر.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع المنسق المقيم للشؤون الإنسانية سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين حكومة التغيير والبناء والأمم المتحدة
  • بناء على طلبه.. نجل «حفتر» يلتقي مسؤولين في واشنطن
  • مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يبحث مع مسؤولين أمريكيين إطلاق ” المنتدى الأمريكي- الليبي للتنمية والإعمار”
  • صخر الوجيه يلتقي وزير الدفاع في عدن لمناقشة آلية التنسيق مع هيئة التشاور والمصالحة
  • الأنبا بولا يلتقي مدير الشئون الرعوية بإيبارشية مونتريال
  • وزير المالية يلتقي رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • دمج طلاب كلية الهندسة في جامعة درنة في مشاريع إعادة الإعمار
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر : دمار كبير قادم لإسرائيل
  • اليمن يصنع التحولات.. صاروخ يافا والحسابات الإقليمية