صحة وطب، هل يمكن منع آلام الرقبة؟ اعرف الأسباب وطرق العلاج،بعض أنواع آلام الرقبة لا مفر منها ، مثل التورط في حادث سيارة أو إصابة أخرى غير .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل يمكن منع آلام الرقبة؟.. اعرف الأسباب وطرق العلاج، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل يمكن منع آلام الرقبة؟.. اعرف الأسباب وطرق العلاج

بعض أنواع آلام الرقبة لا مفر منها ، مثل التورط في حادث سيارة أو إصابة أخرى غير متوقعة. ومع ذلك، هناك العديد من الطرق لتقليل خطر الإصابة بأنواع أخرى من آلام الرقبة، وتشير الأبحاث إلى أن نمط الحياة الذي ينطوي على الكثير من الوقت في الجلوس في وضع واحد يمكن أن يؤدي إلى آلام في الرقبة ومشاكل صحية أخرى. إذا كنت تعمل على مكتب ، فتأكد من أخذ الكثير من فترات الراحة والتمدد والحفاظ على نمط حياة نشط. اجعل مساحة العمل الخاصة بك أكثر راحة عن طريق تعديل مقعدك وشاشة الكمبيوتر وفقا لما نشره موقع drtommacek

ويلعب الجزء العلوي من العمود الفقري ، المسمى بالعمود الفقري العنقي ، أدوارًا أساسية في دعم رأسك ، وتمكين المرونة ، وحماية الحبل الشوكي، وتتكون رقبتك من شبكة من العظام والأوتار والعضلات والأربطة والأعصاب والأنسجة الرخوة. وعندما يحدث خطأ ما في أي من هذه المكونات ، يمكن أن ينتج عن ذلك ألم شديد وحركة محدودة للرأس.

أسباب آلام الرقبة

•      شد عضلي

•      الإصابات

•      بعض الأمراض

•      تنكس المفصل

•      ضغط العصب

 

علاج آلام الرقبة

يمكن أن يخفف العلاج الطبيعي الألم ويقوي رقبتك لمنع الإصابة في المستقبل. قد يشمل علاجك التحفيز الكهربائي والحرارة والجليد وتعديلات الوضع.

يمكن أن يخفف التثبيت قصير المدى الضغط على العمود الفقري العنقي ويمنح جسمك فرصة للشفاء. يمكن أن تقلل حقن الستيرويد من التورم والألم ، ويمكن أن تساعدك على تحمل العلاج الطبيعي.

قد يلعب الدواء أيضًا دورًا في علاج آلام رقبتك. يمكن لمرخيات العضلات ومسكنات الألم وحتى بعض مضادات الاكتئاب أن تقلل الألم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: سيارة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

طبيبة مسالك بولية: آلام أسفل الظهر نتيجة لوجود حصوات الكلى

قامت طبيبة المسالك البولية داريا فيرسوفا بتسمية أعراض الحصوات، وحصوات الكلى تأتي بأحجام مختلفة وتتكون من الأملاح الموجودة في البول.

 

وقالت طبيبة المسالك البولية فيرسوفا لـ Vechernyaya: "عندما يحتوي البول على فائض من المواد المكونة للبلورات، مثل الكالسيوم والأكسالات وحمض البوليك، ولا توجد مواد تمنع البلورات من الالتصاق ببعضها البعض، يتم إنشاء بيئة مثالية لتكوين حصوات الكلى". 

 

وأشارت الطبيبة إلى أن آلام أسفل الظهر يمكن أن تحدث بسبب حصوات الكلى - وهذا أحد الأعراض المميزة لتفاقم تحص بولي بالإضافة إلى ذلك، قد تلاحظ وجود دم في البول، وكذلك تغيرات فيه ويكتسب البول رائحة كريهة للغاية، ويصبح داكنًا وغائمًا، وتصبح الرغبة في التبول أكثر تكرارًا.

 

من أكثر الحالات المؤلمة هو المغص الكلوي، وهو اضطراب ناجم عن انسداد الحالب بحصوات الكلى وفي الوقت نفسه، يشعر المريض بألم شديد في منطقة أسفل الظهر والبطن، وتتدهور الصحة العامة بشكل حاد، ويصاب الشخص بالحمى، ويصاب بالحمى، ويتقيأ.

 

وأضافت فيرسوفا أنه في الوقت نفسه، قد يكون لدى الشخص حصوات في الكلى ولا يعرف عنها شيئًا - فغالبًا ما يكون تحص البول بدون أعراض عمليًا وقد لا تكون الأعراض واضحة أيضًا، مثل التعب أو النسيان أو صعوبة النوم.

 

ما هي حصوات الكلى ؟ 

حصوات الكلى (وتسمى أيضًا الحصيات الكُلوية أو تحصي الكُلى أو التحصي البولي) هي ترسبات صلبة مكونة من المعادن والأملاح التي تتشكل داخل الكُلى.

 

ومن أسباب تكون حصوات الكُلى النظام الغذائي وزيادة وزن الجسم وبعض الحالات الطبية وبعض المكمّلات الغذائية والأدوية. يمكن أن تصيب حصوات الكُلى أي جزء من المسالك البولية؛ من كليتيك إلى المثانة. تتكون الحصوات في أغلب الأحوال عندما يصبح البول مركزًا، ما يتيح للمعادن التبلور والالتصاق ببعضها.

 

يمكن أن يكون خروج حصوات الكُلى مؤلمًا للغاية، لكن الحصوات لا تسبب في العادة ضررًا دائمًا إذا اكتُشفت في الوقت المناسب. وبناءً على لحالتك، قد لا تحتاج لإخراج حصوات الكلى إلى أكثر من تناول مسكن للألم وشرب الكثير من الماء. 

 

ولكن في حالات أخرى - إذا استقرت الحصوات في مجرى البول أو اقترنت بحدوث عدوى في الجهاز البولي أو تسببت في حدوث مضاعفات على سبيل المثال - قد يلزم إجراء جراحة.

 

مقالات مشابهة

  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية
  • باسم حلقة يكتب: لهذه الأسباب شاركنا في الثورة
  • استشاري تغذية يكشف لـ الوفد الأسباب الحقيقة وراء زيادة الوزن بعد الإصابة بسرطان الثدي
  • “لا يجب تجاهلها”.. أعراض جسدية ناجمة عن الاستخدام المفرط للهواتف الذكية
  • 4 تمارين رياضية لتخفيف آلام الرقبة وتجنب الانزلاق الغضروفي
  • طبيبة مسالك بولية: آلام أسفل الظهر نتيجة لوجود حصوات الكلى
  • أعراض جسدية يسببها الاستخدام المفرط للهواتف.. لا تتجاهلها
  • كيف يمكن تخفيف آلام الدورة الشهرية.. وما سبب هذه الأوجاع؟
  • اعرف فوائد الجرجير وطرق استخدامه الصحيحة
  • تعرف على أسباب وأعراض التواء الرقبة وطرق الوقاية