أكد وزير الدفاع البيلاروسي، فيكتور خرينين، خلال اجتماع لمجلس الأمن البيلاروسي ، أن بلاده التي تحتفظ بشراكة قوية مع روسيا، ستطرح لأول مرة عقيدة عسكرية تشير صراحة إلى استخدام الأسلحة النووية. 

وأوضح خرينين، قائلاً: "نقدم بوضوح رؤيتنا حول استخدام الأسلحة النووية التكتيكية المنتشرة على أراضينا، لقد دخلنا في فصل جديد حيث نعبر بوضوح عن التزامنا تجاه حلفائنا".

وتشير التقارير إلى أن العقيدة العسكرية الجديدة ستوضح مصادر التهديدات للدولة، وستحدد موقفها تجاه ظروف اللجوء إلى الأسلحة النووية، بالإضافة إلى تصنيف الصراعات المحتملة والإجراءات المتخذة لمواجهة التهديدات.

يشار إلى أنه في العام الماضي، نقلت روسيا أسلحة نووية تكتيكية إلى بيلاروسيا، دون ذكر تفاصيل حول عددها، حيث أكدت موسكو أنها ستحتفظ بالسيطرة على هذه الأسلحة، التي تستخدم في ساحة المعركة وتتمتع بمدى قصير ومردود منخفض نسبياً

وفيما يكتنف الغموض كيفية تطبيق العقيدة البيلاروسية الجديدة على هذه الأسلحة الروسية، أوضح أمين مجلس الأمن البيلاروسي، ألكسندر فولفوفيتش، أن نشر الأسلحة النووية الروسية في بيلاروسيا يهدف إلى ردع أي تصعيد عدائي من جانب بولندا، عضو حلف شمال الأطلسي (ناتو)
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأسلحة النوویة

إقرأ أيضاً:

حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي

تتجه السلطة المحلية في محافظة حضرموت، نحو تبني أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي في إطار جهودها لتحسين أداء العمل.

وناقش لقاء تشاوري عُقد، الأربعاء، بالمكلان برئاسة محافظ المحافظة، مبخوت مبارك بن ماضي، وضم مديري الوحدات الإدارية والهيئات والمؤسسات والأجهزة الحكومية والسلطة القضائية والأجهزة الرقابية والقانونية وقيادات السلطات المحلية بالمديريات، التحديات والفرص لتنفيذ تبني أنظمة التحوّل الرقمي للقطاع الحكومي في محافظة حضرموت.

اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، ووكلاء المحافظة، استعرض خلاله المهندسون المختصون أهمية أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي "الأتمتة" في إدارة المرافق العامة حيث يُعد أمرًا بالغ الأهمية لرفع كفاءة وفاعلية تشغيل هذه المرافق والمساهمة في إدارة وتنظيم البيانات والموارد وأتمتة المهام الروتينية، مما يسمح بالاستفادة من الوقت والموارد بشكل أكثر كفاءة.

وأكد اللقاء على أهمية التوعية بتحديث نظم المعلومات والتحول الرقمي وحوسبة العمليات لتحسين كفاءة الأداء والموارد البشرية والإيرادية وتعزيز الشفافية ودورها في تحديد مؤشرات الأداء لمساعدة متّخذي القرار في اتخاذ القرارات السليمة.

مقالات مشابهة

  • بوحدة مناظير عائشة المرزوق بقنا العام.. استخدام تقنيّة جراحية جديدة دون الاحتياج إلى عناية مركزة
  • أوكرانيا تتبنى هجوما بمسيرة مفخخة على مصنع عسكري روسي غرب البلاد
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • البنتاغون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو