قدمت جمعية إكرام لحفظ الطعام بمكة المكرمة، خدماتها لنحو 20 مليون مستفيد، من الأسر المحتاجة، وطلاب المنح الدراسية، وضيوف الرحمن، وغيرهم، بقيمة إجمالية بلغت نحو 70 مليون ريال، وذلك خلال عام 2023م.

وقال مدير الجمعية أحمد حربي المطرفي؛ إن الجمعية تعمل في مجال تعزيز الأمن الغذائي بحفظ فائض الطعام وتقديمه للمستفيدين، إضافةً لتقديمها المعونات الغذائية للعديد من فئات المجتمع، مبيناً بأن عدد المستفيدين من خدمات الجمعية 19,942,954 مستفيد، وأن هذا الرقم يشمل المستفيد المتكرر بطبيعة الحال.


وبين المطرفي؛ أن خدمات الجمعية تنوعت ما بين فائض الطعام من الوجبات الساخنة والفواكه والخضار والحلويات والمخبوزات والمشروبات والمجمدات، إضافة إلى معونات غذائية مثل وجبات الإطعام التي تقدم للأسر المحتاجة وضيوف الرحمن، إلى جانب السلال الغذائية واللحوم الطازجة والبطائق الشرائية والوجبات الجافة، مضيفًا بأن الجمعية أشركت في هذا العمل أكثر من 9000 متطوع ومتطوعة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مكة المكرمة ضيوف الرحمن جمعية إكرام

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تقدم خدماتها لـ4 ملايين مواطن بمشاركة 45 ألف متطوع

استعرض تقرير متلفز إنجازات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، خلال النصف الأول من 2024، موضحاً أنه منذ إطلاقها في عام 2019، وهي تضرب أعظم أمثلة الخير والعطاء لخدمة الملايين من أهالينا في كل ربوع مصر.

45 ألف متطوع في حياة كريمة

وأوضح الفيديو، أنَّ عدد المتطوعين بمبادرة حياة كريمة الآن، وصل إلى 45 ألف شخص يعملون على مدار الساعة لخدمة القرى الأكثر احتياجاً، من خلال 27 مقرا بمختلف أنحاء الجمهورية.

4 محاور لتعزيز نظام الحماية الاجتماعية

وأكد أن هناك في الوقت الحالي منافذ بالعشرات بالجامعات والنوادي الرياضية، تتبع المبادرة، وفي عام 2024 تستمر مسيرة العطاء، ليتم تقديم خدمات لأكثر من 4 ملايين مواطن، وخلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ركزت مؤسسة حياة كريمة على تعزيز نظام الحماية الاجتماعية، عبر 4 محاور:

- محور الدعم الغذائي.

- قطاع التميكن الاجتماعي.

- قطاع التمكين الاقتصادي.

- قطاع الدعم الصحي.

مقالات مشابهة

  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • بالأرقام.. "الإحصاء" يرصد العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال 10 سنوات
  • «حياة كريمة» تقدم خدماتها لـ4 ملايين مواطن بمشاركة 45 ألف متطوع
  • فائض الميزان التجاري السعودي يسجل أكثر من 41 مليار ريال في أبريل 2024
  • الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024
  • الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري السعودي يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة 433 مليون جنيه لصالح « إي اف چي للحلول التمويلية»
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة 433 مليون جنيه لصالح «إي اف چي للحلول التمويلية»
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي