أكد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، أن العدالة في الجزائر متجذرة ومبنية على أسس متينة، قوامها العدل والإنصاف وإحترام قوانين الجمهورية. وهي أحد الركائز التي تبنى عليها الجزائر الجديدة بقيادة رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون.

كما ذكر قوجيل أن “ثمة العديد من الصعوبات التي تواجهها العدالة. إلا أنها تبقى متجذرة ومبنية على أسس متينة قوامها العدل والإنصاف واحترام قوانين الجمهورية.

وهي أحد الركائز التي تبنى عليها الجزائر الجديدة بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون”.

ودعا في ذات السياق، إلى “ضرورة التعمق في قراءة دستور الفاتح نوفمبر 2020 والتمعن فيه”. “كونه يبرز مكانة العدالة باعتبارها أحد أهم مفاصل الدولة، وتتميز بالاستقلالية المطلقة”. فضلا عن “كون أحكامها صادرة باسم الشعب”. مبرزا أن “الدولة للجميع والعدالة للجميع أيضا دون أي تمييز، وهو مبدأ منبثق عن بيان الفاتح نوفمبر 1954 +من الشعب وإلى الشعب+”.

كما عرج رئيس مجلس الأمة على بعض مستجدات الراهن الدولي. مذكرا بمواقف الجزائر “المشرفة دوليا اتجاه القضيتين الفلسطينية والصحراوية. و القضايا العادلة الأخرى في العالم”.

و أبرز في هذا الإطار أن “الجزائر بلد حر وذو كلمة حرة, تنافح دوما وأبدا من أجل مبادئ العدالة والإنصاف, ولعل دعم أحد قراراتها الصادرة مؤخرا عن مجلس الأمن الدولي, لخير دليل على الوزن الذي هي عليه, والذي يقر به العدو قبل الصديق, وهو مدعاة للفخر والاعتزاز لأي جزائري بدولته”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«شباب المصريين بالخارج»: روح أكتوبر «ملهمة» في بناء الجمهورية الجديدة

أكد اتحاد شباب المصريين بالخارج ، برئاسة الدكتور محمود حسين، أن مصر التي قدمت للعالم في حرب أكتوبر درسًا في الإرادة والعزيمة، تعيد اليوم تقديم هذا الدرس من خلال مواجهتها للتحديات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الإرهاب.

اتحاد شباب المصريين بالخارج يهنئ الرئيس بالذكرى نصر أكتوبر 

ووجه رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة ،التهنئة الي الرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر العظيم موجها التحية والتقدير لرجال القوات المسلحة البواسل، الذين لا يترددون في تقديم أرواحهم فداءً لمصر، مؤكدًا أن ذكرى أكتوبر ستظل مصدر إلهام ودافعًا نحو تحقيق المزيد من الإنجازات الوطنية

وأكد رئيس الاتحاد أن نفس الروح التي استرد بها الجيش المصري العظيم أرض مصر أرض سيناء الغالية ولقن العدو الصهيوني درسا لن ينساه العمر كله وأذابت أسوار خط بارليف هي التي تحفز المصريين اليوم على بناء الجمهورية الجديدة بسواعد أبنائها المخلصين.

التفاف الشعب المصري خلف القيادة السياسية

ونوه اتحاد شباب المصريين بالخارج ، بضرورة التفاف الشعب المصري خلف القيادة السياسة في ظل الأحداث الغير الطبيعية التي تعيشها المنطقة والحرب في غزة ولبنان، وهو ما يتطلب ضرورة الاصطفاف وراء الدولة المصرية وتعزيز قوة ومكانة القوات المسلحة والوقوف وراءها للدفاع عن مصر ضد أي اعتداء.

مقالات مشابهة

  • ننشر تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس
  • «شباب المصريين بالخارج»: روح أكتوبر «ملهمة» في بناء الجمهورية الجديدة
  • صريح جدا / التابعة والعين .. هذه هي الأشياء التي يملكها الجزائري ويحسده عليها الآخرين !
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • ما هي المخاطر التي تنطوي عليها الخيارات الإسرائيلية بشأن الضربات الانتقامية على إيران؟
  • حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء
  • نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة