أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل ضابطين وإصابة ثالث من قواته في معارك قطاع غزة، بفعل المقاومة الضارية التي يواجهها في محاور القتال.

وسمح الاحتلال بنشر هوية القتيلين، وهما الرائد احتياط زخاريا بيساح هابر، 32 عامًا من القدس، والرقيب أول احتياط، يائير كاتس، 34 عامًا من حولون، اللذين قُتلا في معارك شمال قطاع غزة، وعملا في الكتيبة 87، فيما أصيب ثالث من وحدة الإسعاف العسكري بجراح بالغة الخطورة.



وبمقتل الضابطين يرتفع عدد قتلى قوات الاحتلال منذ الاجتياح البري لقطاع غزة في الـ27 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 193 قتيلا، إضافة إلى مئات الجرحى، غير أن خبراء يعتقدون أن الأعداد تفوق تلك المعلن عنها بكثير، وأن الاحتلال يتكتم على العدد الحقيقي لقتلاه.


وتنفذ قوات الاحتلال جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، منذ اليوم السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، متشببة في استشهاد وجرح وفقد أكثر من 100 من سكان قطاع غزة المحاصر.

وتدور معارك ضارية وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع، حيث أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها قتلت جنودا إسرائيليين في عمليات بهذا المحور القتالي، بينما يشن الاحتلال قصفا عنيفا على محيط مجمع ناصر الطبي في المدنية، وفي مخيمات وسط القطاع، ما تسبب في استشهاد المزيد من المدنيين العزل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية معارك غزة قتلى غزة قتلى معارك دولة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين بجروح خطيرة

كشف جيش الاحتلال عن مقتل الجنديين «يائير أفيتان» من الكتيبة 890 لواء المظليين و«يائير شموئيل تيتلبويم» من الكتيبة 77 مدرعات، حسبما أفادته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأكد جيش الاحتلال إصابة مقاتل من لواء غولاني وضابط من لواء غفعاتي بجروح خطيرة خلال القتال في شمال غزة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 29 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال267 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86858 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاً«القسام»: رصدنا هبوط أكثر من طائرة لإخلاء قتلى وجرحى الاحتلال في الشجاعية

المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح

«الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني

مقالات مشابهة

  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده بمعارك جنوب قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجراح خطيرة في معارك جنوب قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بمعارك جنوب غزة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك شمال غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين بجروح خطيرة
  • صحة غزة: استشهاد 40 شخصًا وإصابة 224 آخرين خلال آخر 24 ساعة في القطاع