السومرية نيوز – دوليات

أعلنت مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" منحة بـ 43 مليون درهم (11.7 مليون دولار)، لتوفير الدعم الغذائي المباشر لسكان قطاع غزة، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي. وجاء هذا الإعلان بتوجيهات حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، ليصل إجمالي الدعم المقدم من مؤسسة المبادرات إلى برنامج الأغذية العالمي لدعم المجتمعات الأقل حظا في العالم، إلى 230 مليون درهم (أكثر من 62.

6 مليون دولار)، منذ بداية التعاون بين الطرفين عام 2021.

وبموجب الاتفاقية، تقدم "مبادرات" المنحة للبرنامج العالمي، حتى يتمكن من إطعام أكثر من مليون مستفيد في قطاع غزة، كما أبرمت المؤسسة اتفاقية ثانية مع برنامج الأغذية العالمي من أجل تنفيذ مشاريع غذائية مستدامة في العالم، وإيصال المساعدات الغذائية إلى أوسع شريحة ممكنة من الفئات الأشد فقرا.

هذا واستعرض القائمون على توقيع الاتفاقية، جانبا من المبادرات الإنسانية التي نفذتها دولة الإمارات في قطاع غزة، لمساعدة الشعب الفلسطيني على مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها، بسبب الأحداث الجارية في القطاع، كما ناقش الطرفان سبل تعزيز نطاق شراكتهما، لزيادة عدد المستفيدين من الدعم الغذائي المباشر لسكان غزة.

يشار إلى أن إبرام الاتفاقية جاء على هامش مشاركة الجانبين في المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة دافوس السويسرية في الفترة من 15 إلى 19 يناير الجاري.

وأكد وفد المؤسسة الإماراتية، برئاسة محمد القرقاوي، استمرارها في تقديم الدعم الغذائي للشعب الفلسطيني الشقيق في غزة، لتمكينه من مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها من جراء الأحداث الأخيرة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بنمو 35%.. حجم التمويل متناهي الصغر يسجل 22.7 مليار جنيه خلال 2023

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن البنك المركزي المصري عن ارتفاع إجمالي قيمة محفظة التمويل متناهي الصغر المقدم من القطاع المصرفي وغير المصرفي إلى 87.5 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023 بواقع 4.6 مليون مستفيد.

وأظهرت بيانات حديثة للبنك المركزي والاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر عن مؤشرات الشمول المالي، أن حجم التمويل متناهي الصغر سجل 22.7 مليار جنيه خلال عام 2023، بمعدل نمو بلغ 35% عن نهاية عام 2022.

وكشفت البيانات أن محفظة التمويل متناهي الصغر قفزت بنسبة كبيرة تجاوزت 1200% خلال 9 سنوات، حيث سجل إجمالي المحفظة 6.4 مليار جنيه بنهاية 2016 بواقع 2 مليون مستفيد.

وسجلت المحفظة 11 مليار جنيه بواقع 2.5 مليون مستفيد في نهاية 2017، وارتفعت إلى 17.8 مليار جنيه بواقع 3.1 مليون مستفيد في نهاية 2018، ثم ارتفعت إلى 26.2 مليار جنيه بواقع 3.5 مليون مستفيد في نهاية 2019.

وقفزت محفظة التمويل متناهي الصغر إلى 47.1 مليار جنيه بواقع 4 ملايين مستفيد في نهاية 2020، ثم ارتفعت إلى 60.2 مليار جنيه بواقع 4.2 مليون مستفيد في نهاية 2021، ثم إلى 64.8 مليار جنيه بواقع 4.7 مليون مستفيد في نهاية 2022.

يشار إلى أن حجم التمويل متناهي الصغر يبلغ 220 ألف جنيه كحد أقصى بحسب ما حددته هيئة الرقابة المالية.

مقالات مشابهة

  • اتفاق تمويل بـ 350 مليون دولار بين المغرب والبنك الدولي
  • بنمو 35%.. حجم التمويل متناهي الصغر يسجل 22.7 مليار جنيه خلال 2023
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • مصر.. ماذا قال الخبراء عن إبرام صفقة جديدة بالساحل الشمالي باستثمارات تريليون جنيه؟
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”
  • الدورة السادسة لبرنامج التدريب من أجل الأفضل تُسفر عن نجاح 115 مستفيد من مدرسة الفرصة الثانية
  • أصدقاء مرضى السرطان” ودائرة الخدمات الاجتماعية يعززان دور المتطوعين في الدعم والتوعية
  • تطورات جديدة بشأن صفقة انتقال نجم أتلانتا إلى الاتحاد