sayidaty، دبي تستضيف فعاليات النسخة 18 من معرض دبي للطيران،تستعد مدينة دبي لاستضافة فعاليات النسخة 18 من معرض دبي للطيران، أحد أبرز فعاليات .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دبي تستضيف فعاليات النسخة 18 من معرض دبي للطيران، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دبي تستضيف فعاليات النسخة 18 من معرض دبي للطيران

تستعد مدينة دبي لاستضافة فعاليات النسخة 18 من معرض دبي للطيران، أحد أبرز فعاليات قطاع الطيران العالمي خلال الفترة من 13-17 نوفمبر 2023 وذلك في دبي وورلد سنترال (DWC)٬ وسيوفر المعرض تجربة فريدة للاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات في عالم صناعة الطيران.

مستقبل قطاع الطيران

يذكر أنّ معرض دبي للطيران يقام هذا العام تحت شعار "مستقبل قطاع الطيران" والذي سيشهد إطلاق جناح جديد مخصص بقطاع حلول النقل الجوي ذاتي القيادة حيث يمكن لأبرز الجهات الفاعلة في القطاع على المستويين الإقليمي والعالمي استكشاف تقنيات الطيران المستقبلية التي سيكون لها تأثير بارز على قطاع السفر.

حلول النقل الجوي

سيحظى زوار المعرض بفرصة الاطلاع واستكشاف مجموعة من حلول النقل الجوي والتي تشمل:

• طائرات الدرون.

• الطائرات بدون طيار.

• التنقل الجوي في المناطق الحضرية.

• طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية والتي ستكون موجودة في الجناح الجديد المخصص بحلول النقل الجوي ذاتي القيادة.

عروض حية

وسيتخلل المعرض مجموعة من العروض الحية لطائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية لاستعراض الإمكانات المستقبلية لهذا النوع من مفهوم الطيران.

مؤتمر حول قطاع حلول النقل الجوي ذاتي القيادة

سيشهد المعرض أيضًا إقامة مؤتمر حول قطاع حلول النقل الجوي ذاتي القيادة الذي سيشارك فيه مجموعة كبيرة من القادة والخبراء لتسليط الضوء على أحدث التقنيات التي سترتقي بتجربة السفر إضافة إلى اللوائح التنظيمية والبينة التحتية اللازمة لدمج مفهوم حلول النقل الجوي ذاتي القيادة في حياتنا اليومية.

استعراض مبادرات وتقنيات الاستدامة

تجدر الإشارة إلى أنه وانطلاقًا من إعلان "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" رئيس دولة الإمارات بأنّ 2023 هو عام الاستدامة في دولة الإمارات، تركز الدورة القادمة من معرض دبي للطيران على استعراض مبادرات وتقنيات الاستدامة من الهيئات الحكومية وصناعة الطيران بشكل عام، مما يعزز التزام دولة الإمارات الراسخ في الترويج للاقتصاد الدائري المستدام قبل انطلاق فعاليات مؤتمر الأطراف COP28 المقرر إقامته في دبي. وتواصل الجهات الفاعلة في القطاع وفي جميع أنحاء الدولة، الاستثمار في المشاريع والمبادرات الجديدة، حيث قامت طيران الإمارات بتسيير أول رحلة طيران تجريبية تعتمد بنسبة 100% على وقود الطيران المستدام، ونفذت مطارات دبي خططاً وحلولاً مبتكرة للحد من بصمتها البيئية. وتشير التوقعات إلى أنّ مجال النقل الجوي سيشهد نمواً لافتًا، حيث تعهدت دبي بإطلاق سيارات الأجرة الطائرة بحلول عام 2026، فضلاً عن تحقيق التقدم في مجال طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية والهجينة، كما أصدرت هيئة دبي للطيران المدني أول لوائح وطنية على مستوى العالم تتعلق بالمطارات المخصصة لهذه الطائرات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران

طهران-سانا

تحت شعار من أجل الاقتصاد الرقمي، انطلقت في طهران اليوم فعاليات معرض الإلكترونيات والكمبيوتر والتجارة الإلكترونية الـ 27 إيران الكامب 2024 بمشاركة سورية.

وتشارك في فعاليات المعرض التي تستمر حتى الثلاثاء القادم سورية وروسيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وتايوان والصين وباكستان وتركيا، وأكثر من 500 شركة ومجموعات ناشئة وشركات نشطة في هذا المجال للمساعدة سويا في نمو الاقتصاد الرقمي.. ويستهدف النهج الذي يتبعه معرض الإلكترونيات والكمبيوتر والتجارة الإلكترونية الـ 27 إيران الكامب 2024 استخدام قدرات القطاع الخاص بشكل أكبر من ذي قبل، حيث يوفر المعرض منصة للمستثمرين لتوجيه جزء من رؤوس أموالهم نحو الشركات الناشئة الجديدة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بـ"سياحة حلوان"
  • سلطنة عُمان وتونس توقّعان على اتفاقية الخدمات الجوية
  • سلطنة عُمان وتونس تبرمان اتفاقية لتنظيم الخدمات الجوية
  • إنجاز جديد.. "هيئة الطيران المدني" تحصد جائزتين ذهبيتين
  • أكاديمية الفنون تستضيف معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الإثنين القادم
  • 30 يونيو.. الطيران المدنى.. 11 عاماً من التحديات والإنجازات
  • 3 فعاليات في كنيسة الأنبا ابرام بمناسبة صوم الرسل.. تفاصيل
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • "النيل للطيران" تتوسع في شبكة خطوطها الجوية وتسيِّر خطاً جديداً بين القاهرة وميلانو