#سواليف

تواصل جبهتا #اليمن و #العراق عملياتهما في إطار عملية #طوفان_الأقصى التي أطلقتها #كتائب_القسام في السابع من أكتوبر\تشرين الأول الماضي.

وأعلنت قوات “أنصار الله” ( #الحوثيون ) استهدافها سفينة ” #زوغرافيا ” والتي كانت متجهة لموانئ #الاحتلال بعددٍ من الصواريخ “المناسبة”، مؤكدةً أنّ “الإصابة كانت مباشرة”.

وقالت في بيان ، “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان والحصار في قطاعِ #غزة، نفذتِ القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة كانت متجهة إلى #موانىء_فلسطين المحتلة، وذلك بعدد من #الصواريخِ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة مباشرة”.

مقالات ذات صلة 41.3 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية 2024/01/06

وأشارت إلى أنّ “عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة النداءات التحذيرية منها الرسائل التحذيريّة الناريّة”.

وأكدّت استمرارها في “تنفيذ قرار منع الملاحة التابعة للاحتلال أو المرتبطةِ به في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة”.

وشدّدت على “استمرارها في اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعيّة والهجوميّة ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن وتأكيدا على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوانٍ مجرم”.

وأعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” قصف هدف حيوي في إسرائيل بصاروخ “الأرقب” بعيد المدى نصرة لقطاع غزة.

وذكرت “المقاومة الإسلامية في العراق” في بيان: “استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، هدفا حيويا وسط الكيان الصهيوني، بواسطة صاروخ الأرقب (كروز مطوّر) بعيد المدى، في الأيام السابقة”.

وأكدت المقاومة الإسلامية استمرارها في “دك معاقل العدو” وتوعدت إسرائيل بالمزيد.

وتستهدف “المقاومة الإسلامية في العراق” مواقع وقواعد عسكرية أمريكية في سوريا والعراق، وذلك على خلفية الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة والدعم الأمريكي الذي تتلقاه إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر أن عدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا بلغت 130 هجوما منذ 17 أكتوبر 2023، مبينا أن القواعد العسكرية الأمريكية في العراق تعرضت لـ53 هجوما، بينما تعرضت القواعد في سوريا لـ77 هجوما.

وأكدت المقاومة الإسلامية استمرارها في استهداف معاقل الاحتلال، وتوعدت بالمزيد.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اليمن العراق طوفان الأقصى كتائب القسام الحوثيون زوغرافيا الاحتلال غزة موانىء فلسطين الصواريخ المقاومة الإسلامیة فی العراق استمرارها فی

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان “إسرائيل” بعملية عسكرية جديدة

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء مساء الاثنين عن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية، حيث استهدفت هدفاً حيوياً في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إنه تم تنفيذ العملية العسكرية المشتركة باستخدام عدد من الطائرات المسيرة، مؤكداً أن العملية حققت أهدافها بنجاح.

وأضاف سريع أن هذه العملية تأتي دعماً للشعب الفلسطيني ومجاهديه، ورداً على المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية حتى يتم وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

من جهتها، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤوليتها ضمن العملية النوعية المشتركة، مؤكدةً استمرارها في نهجها في مقاومة الاحتلال، ونُصرة الفلسطينيين، ورداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين، من أطفالٍ ونساء وشيوخ في قطاع غزة.

يُذكر أنه، قبل أيام، أعلن العميد سريع تنفيذ قوات صنعاء عملية مشتركة مع المقاومة العراقية، ضربت هدفاً حيوياً في “حيفا” المحتلة، موضحاً أن العملية تمت عبر عدد من الصورايخ المجنحة، مشدداً على أنها حققت أهدافها بنجاح.

مقالات مشابهة

  • الخطأ الأمريكي في اليمن ودور الأمّة
  • حزب الله: نفذنا هجوما بسرب مسيرات على مقر الفرقة 210 بثكنة يردن
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ278 من "طوفان الأقصى"
  • مواجهة طويلة بين حماس ونتنياهو.. هل تكون طوفان الأقصى الأخيرة؟
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن استهدافها محطة لتوليد الطاقة في إسرائيل
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ277 من "طوفان الأقصى"
  • المقاومة العراقية تدك هدفاً حيوياً في حيفا المحتلة بالمسيرات
  • اعتقال المفكر الفرنسي فرانسوا بورغا بسبب تصريح عن قرب نهاية إسرائيل
  • قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان “إسرائيل” بعملية عسكرية جديدة
  • رسائل أبو عبيدة للاحتلال الإسرائيلي بعد 9 أشهر من طوفان الأقصى