صحة وجمال، الصعوب المجتمع الأردني مغيب عن مرضى التليف الكيسي،السوسنة قالت رئيس جمعية التليف الكيسي، بثينة الصعوب، إن المجتمع الأردني مغيب عن .،عبر صحافة الأردن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الصعوب: المجتمع الأردني مغيب عن مرضى التليف الكيسي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الصعوب: المجتمع الأردني مغيب عن مرضى التليف الكيسي

السوسنة - قالت رئيس جمعية التليف الكيسي، بثينة الصعوب، إن المجتمع الأردني مغيب عن مرضى التليف الكيسي، معتبرة أن المرض يعد أشد وأخطر من مرض السرطان.

وأضافت الصعوب، خلال مداخلته على شاشة المملكة، أن الأردن يوجد به أعداد من مرضى التليف الكيسي، حيث أن أكثر من 80% من مرضانا يموتون قبل أن يصلوا إلى عمر السنة، مشيرة إلى إحصائية أجريت ما بين الأعوام (2006-2010)، أظهرت وجود وفيات قبل أن يطفئوا شمعتهم الأولى من عمرهم بسبب مرض التليف الكيسي.

ولفتت إلى أنه "لا يوجد رعاية صحيحة للمرضى ولا يوجد الادوية المعنية بهذا المرض، وأن بعض الكوادر الطبية لديها عدم معرفة بالمرض، بحيث يذهب طفل لكي يتم تشخيصه "ويقولوا له لديك التهاب رئوي من ثم يبقى الطفل سنة وينتج عن ذلك موت الطفل".

ونوهت إلى أنه يتوجب أن يكون الطبيب ملم عن كل الامراض المتواجدة، "فهل هو التقصير من الطبيب نفسه ام من تدريبه أو تدريسه".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الغزالي حرب: يوجد طبقية بالتعليم وقلة تستفيد من المدارس المتميزة

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، أن التعليم في مصر يمثل مصدر قلق كبير، مشيرًا إلى وجود طبقية في نظام التعليم.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عددًا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا الحيوية التي تشغل الساحة.

ولفت الغزالي إلى أن فئة قليلة من المصريين تستفيد من التعليم المتميز، مثل التعليم في المدارس الفرنسية والألمانية، بينما يعاني الأغلبية من تدني مستوى التعليم، قائلًا: "لدي حفيدتين في مدرسة إنجليزية راقية، لكنهما لا تمثلان سوى 2 أو 3% من الشعب المصري."

وأضاف الغزالي في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة: الغالبية العظمى من التلاميذ في المدارس الحكومية في حالة يرثى لها، وهذا يثير قلقي.

وأكد أنه على الرغم من الجهود المبذولة، إلا أن الاستثمارات في البنية التحتية، مثل المونوريل، لا تعكس الاهتمام الحقيقي بالتعليم، قائلاً: "المونوريل الذي يسير عندنا في التجمع الخامس، كل عمودين فيه يبنوا مدارس، وأنا أريد مدرسة بالمعنى الحقيقي يتعلم فيها التلاميذ".

وتابع: "عندما أتحدث عن التعليم، لا أرى فقط الطلاب في المدارس المتميزة، بل أرى معاناة الأمهات مثل من تعمل معي، التي تكافح لتعليم أولادها، قائلًا:في اللحظة التي دخلوا فيها المدرسة بدأوا يتوزعون على المجموعات الدراسية والمدرسين الذين يستنزفون دم قلبها، ويشمل هذا 90 % من المدارس الأميرية المصرية".

وأكد الغزالي أن ومعظم المدارس الأميرية المصرية تعاني من مشكلات كبيرة، مما يتطلب تحسينًا عاجلًا في المنظومة التعليمية، مضيفًا أن التعليم يستحق الكثير من الاهتمام والموارد.

مقالات مشابهة

  • أكشن مع وليد : سمير عثمان : د 48 لا يوجد ضربة جزاء للاتحاد
  • ماذا يوجد في أعمق نقطة داخل سطح الأرض؟.. أشياء لن تتوقعها
  • هاني سري الدين رئيسًا لـ "اقتصادية الشيوخ" وجمال عبدالحليم وياسر زكي وكيلين
  • تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور
  • الممنوعون من تناول القهوة .. خطيرة على صحتهم
  • «القاهرة الإخبارية»: لا يوجد أي انتشار لجنود جيش الاحتلال على أراضي لبنان
  • الغزالي حرب: يوجد طبقية بالتعليم وقلة تستفيد من المدارس المتميزة
  • ماجد عبدالله: لا يوجد لاعب جيد حتى الآن ..فيديو
  • المؤشر الأردني يغلق منخفضاً للجلسة الرابعة
  • تعادل الشارقة مع الوحدات الأردني في دوري أبطال آسيا 2