الاقتصاد نيوز - متابعة

 

تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد ان ادى ارتفاع الدولار عالميا إلى الحد من الطلب على الخام المقوم بالعملة الأمريكية، لكن تزايد مخاطر تعطل الإمدادات وسط الصراع المحتدم في البحر الأحمر حد من الخسائر.   وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 77.93 دولارا للبرميل، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا بما يعادل 0.

59 بالمئة إلى 71.97 دولارا للبرميل، بحسب رويترز.   وارتفع خام برنت بشكل طفيف يوم الثلاثاء بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط، لكن الصراع المستمر في البحر الأحمر زاد المخاوف من اضطرار الناقلات إلى تغيير مسارها لتجنب المنطقة، مما أدى إلى زيادة التكاليف ومقدار الوقت اللازم للتسليم.   وحام الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوى خلال شهر يوم الأربعاء بعد تعليقات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التي تعارض التوقعات بخفض أسعار الفائدة بشكل كبير. ويؤدي ارتفاع الدولار إلى تقليص الطلب على النفط المقوم بالدولار بالنسبة للمشترين الذين يدفعون بعملات أخرى.   وشنت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء ضربات جديدة على جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران بعدما استهدف صاروخ حوثي سفينة يونانية في البحر الأحمر.   وعلقت شركة النفط البريطانية الكبرى شل الشحنات عبر البحر الأحمر بعد بدء الضربات الأمريكية والبريطانية، لكن شركة شيفرون الأمريكية المنتجة أبقت على مساراتها في البحر الأحمر.

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الصين تكشف كذب الرواية الأمريكية بشأن غرق أهم سفنها في البحر العربي وهذه هي الحقيقة

الجديد برس/

شككت الصين، الأربعاء، بالرواية الامريكية حول غرق اهم سفن الامداد العسكري في الخليج.

ونشرت صفحة “الصين بالعربية” التابعة للخارجية الصينية صور ولقطات لسفينة نقل النفط الامريكية  “يو اس ان اس بيغ هورن” تظهر اثار قصف على متنها.

وتسائلت الصفحة حول ما اذا كانت القوات اليمنية استهدفت السفينة المتخصصة بتزويد الوقود لأسطول حاملة الطائرات الامريكية “يو اس ابراهام لينكولن”.

وكانت وسائل اعلام أمريكية اكدت جنوح السفينة الامريكية ، زاعمة اصطدامها بجسم غريب في البحر العربي .

ومع أن اليمن لم تتبنى العملية رسميا الا ان قواتها شنت خلال الأشهر الأخيرة العديد من العمليات في البحر العربي والمحيط الهندي وصولا إلى البحر المتوسط ضمن عمليات بدأتها في نوفمبر الماضي من البحر الأحمر.

ونجحت القوات اليمنية مؤخرا من اغراق عدة سفن بريطانية في بحر العرب  مع إدخالها صواريخ جديدة وبعيدة المدى في العمليات التي تمت هناك اثارت قلق واشنطن.

وحاملة الطائرات لينكولن واحدة من اسطولين أعلنت واشنطن نشرهما في الخليج مع تصاعد العمليات اليمنية وكان يتوقع ان يتم نشر الاسطول الجديد في البحر الأحمر  كبديل للأسطول “ايزنهاور” الذي تم سحبه قبل اشهر على واقع هجمات يمنية متصاعدة ضد  البارجة “ايزنهاور” تحدثت تقارير عن اصابتها.

مقالات مشابهة

  • كيف يؤثر قرار الفيدرالي الأخير بشأن أسعار الفائدة على الذهب عالميا؟
  • أسباب انخفاض أسعار النفط وحجم إنتاجه في روسيا.. نوفاك يتحدث عن تحديات أسواق الذهب الأسود
  • تغير موازين القوى: صنعاء تنجح في استنزاف القوات الأمريكية وتحفيز ردود أفعال دولية
  • صحيفة يونانية: الحوثيون يستنزفون قوات التحالف الأمريكي في البحر الأحمر
  • البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي وتقلب المعادلة الأمنية في البحر الأحمر
  • معادلات جديدة.. البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي
  • الصين تكشف كذب الرواية الأمريكية بشأن غرق أهم سفنها في البحر العربي وهذه هي الحقيقة
  • صحيفة “جاكوبين” الأمريكية: اليمن يهزم أقوى إمبراطوريات العالم
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة للحوثيين فوق البحر الأحمر
  • تراجع الدولار الأمريكي يدفع الذهب لمستويات تاريخية عند 2670 دولارا للأوقية