شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بدء التشغيل التجريبي لـ وحدة الحساسية والمناعة بمستشفى الصدر بالزقازيق، وجه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالتشغيل التجريبي لوحدة الحساسية والمناعة الجديدة، بمستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدء التشغيل التجريبي لـ"وحدة الحساسية والمناعة" بمستشفى الصدر بالزقازيق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدء التشغيل التجريبي لـ"وحدة الحساسية والمناعة"...

وجه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالتشغيل التجريبي لوحدة الحساسية والمناعة الجديدة، بمستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق، والتي تعد قفزة نوعية هائلة لخدمة المرضى، وللمرة الأولى بصحة الشرقية.

جاء ذلك أثناء تفقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية الخدمات الطبية والوحدة الجديدة بمستشفى الصدر بالزقازيق، يرافقه الدكتور شريف شاهين مدير عام الطب العلاجي بالمديرية، والدكتور محمد السيد مدير المستشفى، والدكتورة إيمان طلبة مشرفة الوحدة، والدكتور إياد درويش مدير عيادة الجلدية والجذام، حيث تم المرور على كافة العيادات والمعمل والأقسام الملحقة بالوحدة الجديدة، والتأكد من التدريب الجيد للفرق الطبية على يد نخبة من  الأطباء على رأسهم الدكتور محمد الشواف، استشاري الحساسية بمعهد ناصر سابقاً، والدكتور مجدى أحمد أخصائي تحضير الأمصال بجامعة عين شمس.

وأوضح الدكتور هشام مسعود أن الوحدة الجديدة تقوم بتشخيص أمراض الحساسية المختلفة، لتحديد مسبباتها، ومن ثم علاج الحساسية بالأمصال لكل من حساسية الأنف والصدر والجلد للكبار والأطفال من عمر ثلاث سنوات، مع تقديم العلاج اللازم من خلال إعطاء المصل بحقن تحت الجلد، أو نقط بالفم تحت اللسان، من خلال الأساتذة الأطباء بالوحدة.

بدء التشغيل التجريبي لـوحدة الحساسية والمناعة بمستشفى الصدر بالزقازيق هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية خلال جولته

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية: نحرص على دعم التعليم التجريبي

أكدت هيرو مصطفى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، حرص بلادها على توفير فرص تعليمية تتسم بالتميز، ودعم التعليم التجريبي، وريادة الأعمال، والإعداد الجيد لسوق العمل. 

ونوهت السفيرة الأمريكية بحرص بلادها على تعزيز قدرات الشباب الموهوبين، والتركيز على الطلاب بالمناطق الأكثر احتياجًا، وتمكينهم من الحصول على تعليم متميز.

جاء ذلك خلال الاحتفال باستقبال الدفعة الأولى والثانية من برنامج "رواد وعلماء"، والدفعة الرابعة والخامسة من برنامج المنح الجامعية، وتخرج الدفعة الخامسة من برنامج منح الجامعات الحكومية المنُبثق عن مبادرة (مصر - الولايات المتحدة الأمريكية)، والدفعة الأولى من برنامج مراكز التميز للزراعة والمياه.

وأعربت السفيرة الأمريكية عن اعتزاز بلادها بالشراكة الطويلة والمثمرة مع مصر في برامج المنح للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، لافتة إلى أن مصر صاحبة أكبر عدد من المنح الدراسية التي تُقدمها الولايات المتحدة الأمريكية. 

أمريكا تؤمن بأهمية الاستثمار في التعليم 

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى إيمان بلادها الراسخ بأهمية الاستثمار في التعليم، كما قدمت التهنئة للطلاب، متمنية لهم أن يكونوا جزءًا من قيادات المستقبل في مصر، وأن يساهموا في تحقيق النهضة والتنمية لمجتمعهم خاصة في المجالات التي ركزت عليها المنح وهي المجالات ذات الأولوية لاحتياجات التنمية مثل: (المياه، والطاقة، والزراعة، وتغير المناخ، وغيرها).

وقدمت السفيرة الأمريكية بالقاهرة الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على دعمه وتعاونه الكبير وجهوده في تطوير المنظومة التعليمية في مصر، وكذا قدمت الشكر لأهالي الطلاب لجهودهم طوال فترة دراسة أبنائهم.

وألقى عدد من الطلاب كلماتهم حول تجربتهم مع المنح التي اشتركوا بها، ورحلتهم للاستفادة من البرامج التي تلقوها، في تحسين مستواهم التعليمي، ورفع قدراتهم المهنية، وتطوير الذات، ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل، مقدمين الشكر للوزارة وللجهات المانحة ولذويهم لتحقيق هذه النتائج المتميزة.

يذكر أن برنامج "رواد وعلماء مصر" تنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وكذا برنامج مراكز التميز للزراعة والمياه، وبرنامج المنح الجامعية، بينما تنفذ هيئة أميديست برنامج المنح الحكومية، وذلك برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ويتم اختيار الطلاب في المرحلة الجامعية من جميع محافظات مصر، مع الحرص على تعزيز التنوع والمساواة والشمول وإدماج المرأة والأشخاص ذوى الإعاقة.

وتشمل المنح عدة مجالات تضم (المياه، والطاقة، والزراعة، وتغير المناخ، والتمريض، والسياحة، والتراث، والصناعة، والتجارة والأعمال، واللوجيستيات، وسلاسل الإمداد، والصحة العامة، والإعلام، والهندسة، والحاسبات، والذكاء الاصطناعي، والعلوم)، كما تتتضمن هذه البرامج العديد من المبادرات لتعزيز التفاعل بين الطلاب وصناع القرار في المجتمع، وتحفيزهم للمشاركة الفعالة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 

مقالات مشابهة

  • المبادرات الرئاسية فى مجال التضامن الإجتماعي.. لقاء بالنيل للإعلام بالزقازيق
  • السفيرة الأمريكية: نحرص على دعم التعليم التجريبي
  • وكيل صحة البحيرة يتابع أعمال الإنشاءات بمستشفى بدر الجديد|صور
  • بدء التشغيل التجريبي لمصنع مواسير حديد الدكتايل «DI» الصيني في ديسمبر
  • عميد طب طنطا: بدء التشغيل التجريبي للعيادات الخارجية المجانية بمستشفى سرطان الأطفال
  • معالي وكيل النيابة العامة الدكتور شلعان بن راجح الشلعان يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ٩٤.
  • الرئيس السوري يصدر مرسومًا بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور محمد الجلالي
  • فيتامينات مهمة لرفع مناعة طفلك في الخريف.. «اعرفي مصادرها الطبيعية»
  • اعرف الشروط والأسعار.. طرح وحدات سكنيه 2024 في رشيد الجديدة
  • وكيل صحة أسيوط يحيل 3 أطباء للتحقيق بمستشفى الغنايم المركزى لعدم تواجدهم فى العمل