تنطلق اليوم الأربعاء، بطولة ريتشارد ميل العُلا لبولو الصحراء بنسختها الثالثة، في قرية الفرسان للفروسية بمحافظة العلا، بالشراكة مع الاتحاد السعودي للبولو، والتي تستمر حتى 20 يناير 2024.

وتستهلّ البطولة منافساتها، بمواجهة فريقي السعودية وساب عند الساعة 1:15 ظهراً، تليها مواجهة فريق العُلا وفريق دادان عند الساعة 2:50 ظهراً.


وتستكمل المنافسات غدًا بلقاء فريقي تيماء وبنتلي عند الساعة 1:15 ظهراً، بينما يواجه فريق خيبر نظيره فريق ريتشارد ميل في تمام الساعة 2:50 ظهراً.

ويُنهي أبرز اللاعبين والأسماء اللامعة في عالم البولو استعداداتهم للمنافسات الشيقة التي تستضيفها في العُلا، حيث تُعتبر هذه البطولة هي أول بطولة بولو منظمة تُقام على رمال الصحراء في حلبة فريدة من نوعها.

وتجمع منافسات البطولة، التي تستمر لأربعة أيام، بين فنون الفروسية والمهارات الرياضية والسرعات العالية في أجواء حماسية.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

بطولة الدرجة الأولى بنادي الخابورة تصل لدور الأربعة

بلغت فرق الرديدة والواسط والوحدة والسد الدور نصف النهائي لبطولة دوري الدرجة الأولى للفرق الأهلية لكرة القدم بنادي الخابورة والتي ينظمها نادي الخابورة ضمن روزنامة البطولات الصيفية للفرق الأهلية، حيث تمكن فريق الرديدة بعد سنوات طويلة من الصعود للأدوار النهائية بقيادة مدربه فايز الرشيدي بعد فوزه على فريق كاظمة بالضربات الترجيحية بأربعة أهداف مقابل هدف بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي فيما بينهما، وفي اللقاء الثاني استطاع فريق الواسط بقيادة مدربه ياسر الكيومي وبعشرة لاعبين التأهل للدور نصف النهائي بعدما أقصى فريق الأهلي بهدف قاتل في الدقائق الإضافية من الشوط الثاني عبر عبدالرسول البلوشي.

وبهدفين نظيفين سجلهما يعقوب بن محمد العميري في الدقيقة (60) وسلطان بن سليم السعدي في الدقيقة (90) الوحدة تخطى النصر بقيادة مدربه خليفة بن زايد الحوسني، وفي اللقاء الأخير من دور الثمانية تمكن فريق السد من إنهاء مشوار تألق فريق العوان في البطولة بالفوز عليه بالركلات الترجيحية بأربعة أهداف مقابل هدفين بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وأسفرت قرعة دور الأربعة بمواجهات من العيار الثقيل حيث سيواجه الرديدة فريق الواسط، وتجمع المواجهة الثانية فريقي الوحدة والسد، وفي هذا الجانب قال خليفة القطيطي، رئيس لجنة المسابقات: نهنئ الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي من البطولة حيث شاهد الجميع المستوى الفني العالي التي ظهرت به الفرق المشاركة لهذا العام مما يعكس العمل الجاد بما تقوم به إدارات الفرق الأهلية في صقل المواهب من خلال التدريبات والمباريات الودية التي تسبق البطولة،

وأضاف: لقاءات دور الثمانية حملت طابعا من الحماسة والتحدي والإثارة في أجواء تنافسية أكثر من رائعة، مؤكدا على أهمية اللقاءات خاصة في الأدوار النهائية الإقصائية التي تشهد نوعا من التنافس القوي وتتطلب التركيز والهدوء النفسي والتحلي بالروح الرياضية.

من جانبه قال سالم بن عبدالرحمن الكيومي، عضو مجلس إدارة نادي الخابورة: ما نشهده في ملاعبنا من منافسات قوية وحضور ومتابعة جماهيرية وتلاحم وتنافس كبير بين الفرق محل تقدير واعتزاز ونفتخر بالمستويات الفنية العالية التي قدمها اللاعبون خلال مشوارهم في البطولة.

وأضاف: لكل مرحلة هناك تقييم من قبل اللجان المنظمة للبطولة وإن الأخطاء هي جزء من عالم كرة القدم وموجودة في كل مكان وزمان وعلينا السعي لمعالجتها والتقليل من وقوعها، والبطولة أظهرت لنا لاعبين مجيدين سيتم استدعاؤهم للانضمام بصفوف الفريق الكروي الأول لكرة القدم بنادي الخابورة في التجمع الأول، متمنيا أن تستمر البطولة بالإثارة والتشويق في مراحلها المتبقية حتى النهاية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 غدًا بالرياض
  • اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات البارالمبية بالقاهرة
  • بالصور.. انطلاق منافسات بطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • المكيف والروسي.. مواعيد قطارات السكة الحديد على خط "القاهرة - الإسكندرية" اليوم
  • بطولة الدرجة الأولى بنادي الخابورة تصل لدور الأربعة
  • انطلاق بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • اليوم.. انطلاق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا بالطائف
  • لو مسافر.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد على القاهرة - الإسكندرية اليوم