وكالة الصحافة المستقلة:
2024-07-06@01:39:24 GMT

iQOO Neo9 Pro: منافس قوي لهواتف Xiaomi وSamsung

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

يناير 17, 2024آخر تحديث: يناير 17, 2024

المستقلة/- أعلنت شركة Vivo عن هاتفها الجديد iQOO Neo9 Pro، والذي يأتي بتصميم مميز وأداء قوي، مما يجعله منافسًا قويًا لهواتف Xiaomi وSamsung الرائدة.

يأتي الهاتف بهيكل مصنوع من الزجاج والألمنيوم، بتصميم أنيق ورفيع، يبلغ سمكه 8 ملم فقط. ويزن الهاتف 190 جرامًا، مما يجعله خفيفًا ومريحًا في الاستخدام.

يتميز الهاتف بشاشة LTPO AMOLED بمقاس 6.78 بوصة، دقة عرضها (2800/1260) بيكسل، ترددها 144 هيرتز، معدل سطوعها يصل إلى 1400 شمعة/م،وتعمل مع تقنيات +HDR10 لتوفير عرض ممتاز للصور والفيديوهات.

يعمل الهاتف بنظام Android 14 مع واجهات OriginOS 4، ومعالج Mediatek Dimensity 9300 الجديد، ومعالج رسوميات Immortalis-G720 MC12، وذواكر وصول عشوائي 12و16 غيغابايت، وذواكر داخلية 256/512 غيغابايت، و1 تيرابايت.

أما الكاميرا الأساسية له فأتت ثنائية العدسة بدقة (50+50) ميغابيكسل، قادرة على توثيق فيديوهات 8K، وكاميرته الأمامية جاءت بدقة 16 ميغابيكسل.

حصل الهاتف على منفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ USB Type-C 2.0، وماسح لبصمات الأصابع، وشريحة NFC، وتقنيات Infrared للتحكم بالإلكترونيات عن بعد، وزوّد ببطارية بسعة 5160 ميلي أمبير تعمل مع شاحن فائق السرعة باستطاعة 120 واط، ويمكن شحنها بشواحن لاسلكية سريعة.

يقدم الهاتف أداءً قويًا بفضل معالج Mediatek Dimensity 9300، والذي يوفر أداءً ممتازًا في الألعاب وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. كما أن شاشة الهاتف توفر تجربة مشاهدة رائعة، مع معدل تحديث عالٍ ودقة عرض عالية.

وعلى صعيد الكاميرات، تقدم الكاميرا الأساسية أداءً جيدًا في الإضاءة الجيدة، كما أنها قادرة على توثيق فيديوهات 8K بجودة ممتازة. أما الكاميرا الأمامية فهي توفر أداءً جيدًا في التقاط الصور ومقاطع الفيديو.

وبشكل عام، يعد الهاتف خيارًا جيدًا لمن يبحث عن هاتف بأداء قوي وشاشة رائعة وكاميرات جيدة. ومن المقرر أن يتم إطلاق الهاتف في الأسواق العالمية في شهر مارس القادم.

مميزات هاتف iQOO Neo9 Pro:

تصميم مميز ورفيعشاشة LTPO AMOLED بمقاس 6.78 بوصة وتردد 144 هيرتزمعالج Mediatek Dimensity 9300كاميرا أساسية ثنائية العدسة بدقة (50+50) ميغابيكسلبطارية بسعة 5160 ميلي أمبير مع شاحن فائق السرعة باستطاعة 120 واط

عيوب هاتف iQOO Neo9 Pro:

سعره المرتفع مقارنةً بالمنافسين

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

"استولت على ربع غزة".. تحقيق يكشف بدقة ما تفعله إسرائيل

كشف تحقيق لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي يستولي حاليا على 26 بالمئة من أراضي قطاع غزة، بعد نحو 9 أشهر من بدء الحرب.

واستند التحقيق الذي نشر الأربعاء، إلى صور للأقمار الاصطناعية ومصادر عسكرية وغيرها من مصادر المعلومات.

وهذا أبرز ما توصل إليه التحقيق:

نشاط الجيش الإسرائيلي في الأراضي التي استولى عليها متنوع، بين إنشاء القواعد وبناء البنية التحتية وشق الطرق. قال ضابط بارز في الجيش الإسرائيلي مطلع على تطورات الحرب، إن الاستيلاء على الأراضي في قلب غزة "محاولة للاحتلال المستمر للقطاع". العمليات العسكرية توفر دعما لمؤيدي تجديد المستوطنات في غزة، وهكذا يتم تهيئة الظروف لخلق واقع جديد وسيطرة إسرائيلية طويلة الأمد على القطاع. حسب الجيش الإسرائيلي، فإن "الاستيلاء على هذه الأجزاء خطوة استراتيجية".

بعد 9 أشهر تقريبا من الحرب، أصبح ترحيل مئات الآلاف من سكان غزة إلى جنوب قطاع غزة دائما. في الأماكن الاستراتيجية التي فر منها السكان، احتل الجيش الإسرائيلي وسوى المباني بالأرض. أنشأ الجيش منطقة عازلة تطوق قطاع غزة، وسوى كل المباني الموجودة داخلها بالأرض تقريبا، ومنع الفلسطينيين من دخولها. سيطر الجيش على محور فيلادلفيا الحدودي، بهدف "منع حماس من الوصول إلى مصر"، وسويت العديد من المباني بالأرض هناك أيضا. القادة السياسيون في إسرائيل يدفعون باتجاه استمرار الحرب، بينما تطالب حركة حماس بانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة وإنهاء الحرب".

والأربعاء أعلنت إسرائيل أنها تدرس الرد الجديد لحماس في المفاوضات الخاصة بوقف المعارك وإطلاق سراح الرهائن، لكن الطرفين ما زالا بعيدين عن التوصل إلى اتفاق.

مقالات مشابهة

  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • هددها بنشر صور خاصة.. المشدد 15 سنة لـ "عاطل" بتهمة سرقة هاتف ربة منزل وتهديدها بإفشاء أسرارها بشبرا الخيمة
  • هواتف جيدة وبأسعار معقولة في مصر.. إمكانيات ومواصفات متميزة
  • السديس: ولي العهد يتابع بدقة كل ما يحصل في الحرمين الشريفين
  • "استولت على ربع غزة".. تحقيق يكشف بدقة ما تفعله إسرائيل
  • منافس المحافظين الشرس في بريطانيا.. من هو كير ستامر؟
  • أفضل هواتف أندرويد في عام 2024
  • تعرف على سعر ومواصفات هاتف سامسونج A14
  • غادة عبد الرازق: لا منافس لي على الساحة الفنية
  • مواصفات الحاسب المنتظر من Lenovo