قال السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز، إن هناك قلقا متزايدا بين الشعب الأمريكي وفي الكونغرس من أن ما تفعله إسرائيل الآن ليس حرباً ضد حماس بل حرباً ضد الشعب الفلسطيني".

وأضاف في تصريحات لصحيفة "نيويورك تايمز"، "أن حقيقة أن الأطفال يتضورون جوعا حتى الموت بفضل المساعدات العسكرية الأمريكية أمر مشين".

وتابع، "أن مئات الآلاف من الأطفال في غزة يتضورون جوعا أمام أعيننا والوضع أصبح أسوأ رغم من الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة".



وأشار إلى تعرض منشآت الأمم المتحدة للقصف في غزة على الرغم من مشاركة إحداثياتها مع القوات "الإسرائيلية".



وأكد، أن الدمار الذي لحق بغزة بعد 100 يوم فاق الدمار الذي شهدته مدينة دريسدن الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية.

والشهر الماضي وصف السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، منح الولايات المتحدة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 10 مليارات دولار أخرى لـ"مواصلة هذه الحرب الرهيبة، بالخطوة غير المسؤولة".

وأشار ساندرز في مقابلة مع قناة "CBS" الأمريكية، إلى استشهاد آلاف المدنيين خلال الهجمات على قطاع غزة.

وذكر ساندرز أن 1.9 مليون نازح في غزة يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة، دون أي إمدادات غذائية أو طبية، مشددا على وجوب عدم تقديم مساعدات إضافية لإسرائيل دون تحديد شروط حماية المدنيين.

ووصف الوضع في غزة بأنه "كارثة إنسانية"، وقال: "يجب على الولايات المتحدة ممارسة كل الضغوط على نتنياهو لدفعه إلى وقف النهج العسكري".

ولفت ساندرز إلى أن هدف نتنياهو تجاه غزة غير واضح.



ومنتصف كانون الأول/ديسمبر، صوت مجلس الشيوخ الأمريكي ضد طلب ميزانية قدمه الرئيس جو بايدن والبالغة 105 مليارات دولار، كمساعدات لإسرائيل وأوكرانيا.

وفي 1 كانون أول/ ديسمبر الجاري، انتهت هدنة إنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال، أنجزت بوساطة قطرية مصرية، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ساندرز غزة بايدن غزة الاحتلال الحصار بايدن الدعم الأمريكي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم

أتم «يوسف أشرف» مراده على أكمل وجه، اجتاز كل الصعاب في اختبارات الكلية الحربية، متمنيا الالتحاق بها، وأن يكون ملكًا متوجًا بين صفوة رجال القوات المسلحة البواسل في حفل تخرجه من معقل الأبطال، إلا أن للقدر حكاية مغايرة مع الطالب، إذ وافته المنية بعد اجتيازه اختبارات الكلية الحربية قبل تحقيق آماله. على أمل تحقيق المراد لأسرته.

وفي لفتة إنسانية من الرئيس وتخليدًا لهذا الطالب، صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعيين الطالب «يوسف أشرف عطف الكريم أحمد»، الذى وافته المنية، بعد اجتياز اختبارات الكلية الحربية ضابطا بالقوات المسلحة، برتبة ملازم، اعتبار من 30 يونيو 2024.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

وقال اللواء ياسر وهبة خلال تقديم حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، وتنقله قناة "إكسترا نيوز"، إننا اليوم نشهد افتتاح الأكاديمية العسكرية المصرية فى مقرها الجديد لتكون انطلاقة لبناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: تقديم مساعدات إنسانية جديدة بـ157 مليون دولار للبنان
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الخارجية الأميركية: سنقدم مساعدات إنسانية بـ 157 مليون دولار للمتضررين في لبنان والمنطقة
  • وزارة الخارجية الأمريكية توضح موعد وخطوات تقديم اللوتري الأمريكي 2025
  • لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم
  • أوروبا تقدم مساعدات إنسانية إضافية للبنان بـ30 مليون يورو
  • بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان
  • بالفيديو: وصول طائرة روسية تحمل شحنة مساعدات إنسانية إلى بيروت
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان