استقر سعر الذهب، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، بعد انخفاض كبير في الجلسة السابقة إذ أضعفت تصريحات أحد مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) من التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة في مارس.

قال كريستوفر والر عضو مجلس محافظي المركزي الأميركي الثلاثاء إنه رغم وقوف الولايات المتحدة "على مسافة قريبة" من هدف التضخم الذي حدده البنك المركزي والبالغ اثنين بالمئة، إلا أنه لا ينبغي أن يتعجل البنك نحو خفض سعر الفائدة القياسي حتى يتضح أن انخفاض التضخم سيستمر.

وينتظر المتعاملون سماع المزيد تعليقات مسؤولي المركزي الأميركي هذا الأسبوع.

وأثارت تعليقات والر عمليات بيع واسعة النطاق، مما أدى إلى تراجع مؤشرات الأسهم الأميركية الرئيسية الثلاث. ودفعت تصريحاته الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر وعوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية إلى تسجيل أكبر زيادة في أكثر من ثلاثة أشهر أمس الثلاثاء.

ومن شأن ارتفاع الدولار جعل السبائك أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، في حين يقلل ارتفاع أسعار الفائدة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وتراجعت توقعات السوق لخفض أسعار الفائدة في مارس إلى احتمال قدره 62.2 بالمئة مقابل 76.9 بالمئة في الجلسة السابقة، وفقا لأداة فيد ووتش من سي.إم.إي.

ورغم ذلك، لا تزال تراهن الأسواق على إجراء ستة تخفيضات لأسعار الفائدة هذا العام بمقدار 25 نقطة أساس في كل مرة.

التغير في الأسعار

لم يتغير سعر الذهب في المعاملات الفورية وبقي عند 2027.62 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0236 بتوقيت غرينتش بعدما انخفض 1.3 بالمئة في الجلسة السابقة، وهو أكبر انخفاض في يوم واحد منذ الرابع من ديسمبر.

وتغير سعر العقود الآجلة للذهب الأميركي بشكل طفيف إلى 2030.90 دولار.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة والبلاتين والبلاديوم 0.1 بالمئة كل على حدا. وبلغ سعر الفضة في المعاملات الفورية 22.89 دولار للأونصة، والبلاتين 894.29 دولار والبلاديوم 937.52 دولار.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المركزي الأميركي الأسهم الأميركية الدولار العملات الذهب الفضة أسعار الذهب أسعار الذهب اليوم صعود أسعار الذهب هبوط أسعار الذهب مستقبل أسعار الذهب استقرار أسعار الذهب تقلبات أسعار الذهب الذهب سوق الذهب سعر الذهب المركزي الأميركي الأسهم الأميركية الدولار العملات الذهب الفضة ذهب أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي

استقرت أسعار الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 3-7-2024، مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، بحثا عن مؤشرات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك في خفض أسعار الفائدة.

سعر الذهب بمحال الصاغة صباح اليوم الأربعاء

 

وظل الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 2329.66 دولار للأونصة بحلول الساعة 0152 بتوقيت غرينتش. وربحت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة مسجلة 2338.70 دولارا. ومن المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الساعة 1800 بتوقيت غرينتش. وكان رئيس المجلس جيروم باول قد قال أمس الثلاثاء إن المجلس لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة لضمان أن قراءات التضخم التي تراجعت في الآونة الأخيرة تعكس الصورة حقيقية للجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.60 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 996.70 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 بالمئة غلى 1016.34 دولار للأوقية.

سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3610 جنيهات.

عيار 21 يسجل 3160 جنيها.

عيار 18 يسجل 2710 جنيهات.

الجنيه الذهب 25280 جنيها.

سعر الذهب العالمي

وارتفع الذهب خلال الربع الثاني من هذا العام ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تزايد التوقعات ببقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى هذا فقد اشترت الصين أيضًا كميات كبيرة من الذهب لزيادة احتياطاتها، مما ساعد على تقديم الدعم في الربع الثاني للذهب.

وفي وقت سابق أعلن البنك المركزي الصيني عن توقفه عن شراء الذهب في شهر مايو الماضي، لينهي بذلك سلسلة من المشتريات استمرت لمدة 18 شهرًا متتاليًا، ومع ذلك فقد وجدت دراسة أجراها مجلس الذهب العالمي أن المزيد من البنوك المركزية قد تزيد احتياطاتها من الذهب في غضون 12 شهرا.

بالرغم من التهديد الذي يواجه الذهب بشأن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، إلا أنه استطاع خلال شهر يونيو البقاء معتدل في تداولاته ولم يستسلم إلى انهيار السعر ليبقى حتى الآن متماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي
  • الذهب يستقر وسط ترقب لاجتماع المركزي الأميركي
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس البنك المركزي الأمريكي
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أميركا
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة