أميرة خالد

أوصى الأطباء الرجال بتجنّب تشغيل ميزة “تدفئة المقاعد” في سياراتهم، تخوفًا من أن هذه الميزة الشائعة قد تؤثر سلباً على الخصوبة.

ونصح الأطباء أيضًا بتجنّب البطانيات الكهربائية، حيث إنها هي الأخرى قد تؤدي إلى انخفاض مستوى الخصوبة لدى الرجل.

وكشفت دراسة أن الذين يعملون في وظائف تتطلب جهداً بدنياً لديهم عدد حيوانات منوية أعلى بنسبة 50% تقريباً من نظرائهم الذين يعملون في المكاتب.

والجدير بالذكر أن الحرارة ليست هي فقط التي تؤثر على خصوبة الرجال، حيث توصلت دراسة أجرتها جامعة هارفارد العام الماضي إلى أن بعض المهن يمكن أن تؤثر أيضاً عليها.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الخصوبة الرجال حيوانات منوية

إقرأ أيضاً:

حلول فعالة لاستعادة شعرك.. أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال

الصلع مشكلة مزمنة قد تواجه بعض الرجال، ولا يمكن القضاء عليه في يوم وليلة، خاصة إذا كان وراثيًا، لذا فإن هناك حلول فعالة لاستعادة شعرك، من خلال اتباع  أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال، مع تغيير العادات اليومية الخاطئة، واستبدالها بما هو صحي.

وتوجد بعض الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال، بحسب موقع Healthine:

أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال

تغيير العادات اليومية، من أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال، عن طريق اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، للحصول على فيتامينات والمعادن اللازمة للجسم، والحصول على قسط كافٍ من النوم وتقليل التوتر، وممارسة الرياضة بانتظام، إذ يمكن أن يساعد في دعم الصحة العامة، واستعادة الشعر من جديد.

جراحة زراعة الشعر

زراعة الشعر أحد أهم وأقوى الحلول لاستعادته مرة أخرى، مع القضاء على الصلع نهائيًا، من خلال زراعة الوحدات البصيلية واستخراجها، من جراحات زراعة الشعر، التي تنقل البصيلات من جزء واحد من فروة الرأس إلى مناطق الصلع.

العلاج بالليزر من الحلول الفعالة لاستعادة شعرك

يمكن أن يساعد العلاج بالليزر على تحسين كثافة الشعر، إذا كان التساقط وراثي أو بسبب تناول علاج كيميائي، ويمكن إجراء الأشعة والتحاليل للوقوف على السبب الحقيقي، مع تحديد العلاج أو الجراحة المناسبة.

حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية

 قد تساعد حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية، في تحفيز نمو الشعر بفروة الرأس، كما هو الحال مع العلاج بالليزر، إلا أن البعض يلجأ إلى إجراء عمليات زراعة الشعر لتغطية مناطق التساقط.

لا يزال العنصر الوراثي للصلع غير مفهوم جيدًا، فلم يتوقف الأطباء على أسباب مؤكدة بنسبة 100%، ويأخذ الصلع لدى الرجال شكلًا مختلفًا عن الصلع لدى النساء، إذ يتراجع خط الشعر الأمامي على الجانبين، ليشكل شكل حرفM ، ويعرف باسم الصلع الجبهي، وهناك أنواع أخرى أكثر صعوبة.

حساسية بصيلات شعرك

تعد حساسية بصيلات شعرك، سببًا رئيسيًا في الإصابة بالصلع عن طريق الوراثة، وكذلك العمر والإجهاد لهما تأثيرًا كبيرًا، على تساقط الشعر، والرجال الذين لديهم أقارب ذكور مصابين ببعض الأمراض المزمنة، لديهم خطر أكبر بكثير للإصابة بالصلع.

مقالات مشابهة

  • مشايخ الوازعية يحذرون من تبعات الفوضى ويدعون لتعزيز الأمن والاستقرار
  • حلول فعالة لاستعادة شعرك.. أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال
  • Football Manager 25 ستصدر في 26 نوفمبر
  • وصول وفد من الأطباء والممرضين لإن قزام
  • احذر: الكريمات متعددة الأغراض خطر داهم على الصحة
  • مصطفى تمبور: الذين يرددون شعار لا للحرب هم من أشعلوها بتخطيطهم وتدبيرهم
  • ما حقيقة تسرب مياه بجسد سد السرج الإثيوبي؟.. خبراء يحذرون
  • رجلٌ.. في زمن عزّ فيه الرجال
  • وجود صلة بين طول الرجل وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا
  • «غوغل» تضيف خاصية جديدة لتلخيص فيديوهات «يوتيوب» والملفات الصوتية