شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “المنقوش” تبحث مع السفير العٌماني لدى تونس إعادة فتح السفارة بطرابلس، الوطن متابعات  استقبلت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة المنتهية نجلاء المنقوش صباح اليوم الاثنين سفير سلطنة عٌمان لدى .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “المنقوش” تبحث مع السفير العٌماني لدى تونس إعادة فتح السفارة بطرابلس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“المنقوش” تبحث مع السفير العٌماني لدى تونس إعادة فتح...

الوطن| متابعات 

استقبلت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة المنتهية نجلاء المنقوش صباح اليوم الاثنين سفير سلطنة عٌمان لدى جمهورية تونس هلال بن عبد الله السناني رفقة وفداً من وزارة الخارجية العمانية.

وناقشت المنقوش مع السفير العٌماني الخطوات المتخذة والترتيبات اللازمة؛ لإعادة فتح سفارة سلطنة عُمان بالعاصمة طرابلس، مؤكدة على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، مرحبةً بالسفير بأول زيارة له لليبيا.

ومن جانبه نقل السفير تحيات وزير الخارجية العُماني للوزيرة، مؤكداً تعزيز التعاون المثمر والارتقاء به إلى أفضل المستويات؛ بما يحقق المصالح المشتركة بين الجانبين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

من هو نائب وزير الخارجية الجديد؟.. سفير سابق بتونس ومدير المراسم

أفادت قناة «إكسترا نيوز» في نبأ عاجل، بأنّ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عيَّن السفير نبيل رياض حبشي نائبًا لوزير الخارجية.

مساعد وزير الخارجية الجديد

السفير نبيل رياض حبشي كان يشغل منصب مساعد أول وزير الخارجية، ومدير إدارة المراسم بالوزارة منذ عام 2020، وكان نائبًا عن وزير الخارجية السابق في عدد من المهام الداخلية والخارجية، حسبما أوضح الموقع الرسمي لوزارة الخارجية.

وكان «حبشي» يشغل منصب سفير مصر في تونس، منذ عام 2016 حتى 2020، وقبلها عمل مساعدًا لوزير الخارجية للمراسم.

وشغل نبيل رياض حبشي منصب السفير المقيم لمصر في الدانمارك، وسفير مصر غير المقيم في لتوانيا، كما سبق له العمل نائبًا لرئيس بعثة في سفارة جمهورية مصر العربية في لاهاي.

نائب وزير الخارجية الجديد

وعمل نائب وزير الخارجية الجديد كدبلوماسي، ووزير مفوض في السفارات المصرية بباريس ولبنان والبرتغال، حسبما أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ ش أ»، وهو من أسرة دبلوماسية ونجل المرحوم السفير رياض حبشي مساعد وزير الخارجية الأسبق.

يُذكر أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم، وأدى السفير بدر عبدالعاطي اليمين كوزير للخارجية خلفًا للسفير سامح شكري.

مقالات مشابهة

  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • المسماري تبحث مع السفير الروسي سبل دعم السلام والمصالحة في ليبيا
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر
  • الحكومة تبحث عن دعم دولي لمواجهة أعباء تدفق المهاجرين الأفارقة
  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله
  • من هو نائب وزير الخارجية الجديد؟.. سفير سابق بتونس ومدير المراسم
  • وفاة السفير الروسي في الجزائر
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة
  • «الطرابلسي» يستقبل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية