قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن القادة العرب أوضحوا أنهم لن يشاركوا بإعادة بناء غزة "ليتم تسويتها بالأرض مرة أخرى خلال عام أو 5 أعوام ليطلب منهم إعادة بنائها من جديد".

إقرأ المزيد جولة بلينكن بالمنطقة تفشل في وقف الحرب

وفي مقابلة مع شبكة CNBC في منتدى دافوس الاقتصادي، أكد بلينكن أن الدول العربية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، "مستعدة للقيام بأشياء في علاقتها مع إسرائيل لم تكن مستعدة للقيام بها من قبل"، وفق تعبيره، وقال: "إنهم مستعدون لمنحها نوعا من الضمانات والتعهدات والضمانات الأمنية التي لم يكونوا ليقدموها في الماضي.

لكنهم ملتزمون بنفس القدر بالطريق إلى الدولة الفلسطينية لأنهم يؤمنون بقوة، ونحن نعتقد أيضا، أنه حتى يتم حل هذه المسألة، لن يكون هناك سلام واستقرار أبدا. وفي هذا الصدد، إسرائيل لن تعرف أبدا الأمن الحقيقي".

وشدد بلينكن على هذه النقطة في اجتماعات عقدها في تل أبيب الأسبوع الماضي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومة الحرب.

وكان بلينكن التقى الأسبوع الفائت، خلال جولته الأخيرة في الشرق الأوسط، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث أكد موقف واشنطن الثابت تجاه وجوب قيام دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل وعيش البلدين في سلام وأمن.

من الجدير ذكره، أن بلينكن أجرى جولة شرق أوسطية الأسبوع الماضي في محاولة لوقف التصعيد والحرب شملت تركيا واليونان والأردن وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإسرائيل والضفة الغربية ومصر، بالإضافة إلى البحرين من خارج جدول الأعمال.

المصدر:وسائل إعلام أمريكية 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا أنتوني بلينكن الأمة العربية الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يشيد بعلاقات الاستثمار المتميزة بين مصر وجميع الدول العربية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة المصرية حرصت على تبني استراتيجية جديدة للصناعة وسياسة ضريبية جديدة؛ مما يسهم في تحسين بيئة الاستثمار في مصر، ومع كل تلك التغيرات بكافة المحاور، أولت الحكومة المصرية اهتماما خاصة لتسريع وتيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وأشار إلى أن مصر أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ حتى عام 2050، التي تركز على التقليل من الانبعاثات من جهة، والتعامل مع تداعيات التغيرات المناخية من جهة أخرى، في إطار شراكات إقليمية ودولية بقيمة تصل إلى 324 مليار دولار لكلا من برامج التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في فعاليات الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، بعلاقات الاستثمار المتميزة والوطيدة فيما بين مصر وجميع الدول العربية والتي تزداد تفاعلا ومتانة يوما بعد يوم، حيث عقدت الحكومة المصرية العديد من اتفاقيات تعزيز الاستثمار مع شركائها من الدول العربية الشقيقة حيث كان لمثل هذه الاتفاقيات بالغ الأثر على دعم مسيرة النمو والتنمية في مصر، كما أنها تشير لجزء من حصاد المجهودات المبذولة بغرض تبسيط وتسهيل إجراءات دخول المستثمر وتوفير مقومات تشجيعه من خلال تقديم حوافز تشجيعية. 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفنزويلي ’’مادورو’’ يكشف خفايا المخطط الصهيوني في العدوان على لبنان وهذه الدول العربية على رأس القائمة (تفاصيل خطيرة)
  • باحث في العلاقات الدولية يكشف لـ «الأسبوع» خطة الاحتلال لاجتياح لبنان بريا
  • 51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة
  • إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر الأسبوع المقبل
  • إيران تقصف إسرائيل.. باحث يكشف لـ «الأسبوع» هل سترد تل أبيب على هجمات طهران؟
  • الهجوم الإيراني على إسرائيل.. باحث علاقات دولية يكشف لـ«الأسبوع» عن التداعيات
  • "الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية
  • مدبولي يشيد بعلاقات الاستثمار المتميزة بين مصر وجميع الدول العربية
  • “Oil International” البحثية: السعودية تزود “إسرائيل” بالوقود في حربها على غزة
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي