RT Arabic:
2024-10-03@13:35:52 GMT

راهر: لا يمكن إخافة الألمان من الحرب مع روسيا

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

راهر: لا يمكن إخافة الألمان من الحرب مع روسيا

المجتمع الألماني لا يصدق إمكانية نشوب حرب مع روسيا. حول ذلك، كتب يفغيني بوزنياكوف، في "فزغلياد"، مستندا إلى رأي الباحث السياسي الألماني، ألكسندر راهر:

 

أصبح معروفًا عن استعدادات ألمانيا لحرب مرتقبة بين الناتو وروسيا. فقد تحدثت صحيفة بيلد عن ذلك، نقلاً عن وثيقة سرية للجيش الألماني. وبالتالي، ووفقاً لتوقعات وزارة الدفاع الألمانية، يمكن أن يبدأ الصراع في وقت مبكر من صيف العام 2025.

وفي الوقت نفسه، يتوقع أن يحدث التصعيد في فبراير 2024، عندما يشن الجيش الروسي هجومًا نشطًا في أوكرانيا.

وفي الصدد، قال الباحث السياسي الألماني ألكسندر راهر: "صحيفة بيلد، معروفة باستفزازاتها وإثارة المشاعر. لذلك، ينبغي التعامل مع منشور ريبكي بدرجة من الشك. من المهم أن نفهم السياق الذي صدرت فيه هذه المقالة. فالولايات المتحدة ترفض تزويد أوكرانيا بالأسلحة وتحاول تحميل الأوروبيين عبء هذه المهمة. إنهم يريدون إجبار ألمانيا على أن تصبح المانح الرئيس للمساعدات المالية لأوكرانيا. ولكن الألمان سئموا من هذا الصراع، لذلك تم استخدام الحجج حول هجوم روسي وشيك على الناتو".

و"مع ذلك، إذا كانت الوثيقة المذكورة صحيحة، فيجب اعتبارها أحد "سيناريوهات العمل" التي تم تطويرها داخل وزارة الدفاع الألمانية. على سبيل المثال، لا تزال إدارة شولتس تتحفظ على لا تزويد أوكرانيا بصواريخ توروس. وهذا لا ينبع من منطلق سلمي، إنما بسبب مخاوف من تصعيد أكبر".

وأضاف راهر: "لا أظن أن ألمانيا تحاول صرف انتباه مواطنيها عن مشاكل البلاد الداخلية، من خلال المقال الذي نشرته صحيفة بيلد. الألمان، ليسوا أغبياء. لا يمكن تخويف المجتمع الألماني بالحرب مع روسيا. ولا أحد هنا يؤمن بإمكانية نشوب صراع مسلح. على الأرجح، بيت القصيد هو على وجه التحديد الضجة داخل قيادة الاتحاد الأوروبي".

"يرى بعض السياسيين في الاتحاد الأوروبي أن أوكرانيا لا يمكن أن تخسر، لأن هذا سيضعف الناتو. ويحاول آخرون، كما نرى من المسيرات في دافوس، الترويج لبدء مفاوضات سلام بين الأطراف المتحاربة. وهذا الموقف لا يروق للجميع".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أولاف شولتس الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا برلين حلف الناتو كييف

إقرأ أيضاً:

أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتور تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن أمريكا مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس، مشيرة إلى أن واشنطن اعتبرت أن تل أبيب لها حق الدفاع عن نفسها ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة والاعتداءات العسكرية لدولة الاحتلال.

وتابع، أنّ أن سيناريو غزة يتكرر في لبنان، إذ تزعم واشنطن أن الاحتلال له الحق في الدفاع عن نفسه ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأكد، أن واشنطن تزعم أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها، إلى جانب استمرار أمريكا في تقديم المساعدات العسكرية لها، ووافقت منذ أيام على تقديمن المساعدات للاحتلال، وهو ما يعبر عن ازدواجيتها، إذ تقف بجانبها في ظل الحديث عن توتر العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • أمين حلف الناتو الجديد: قوة الناتو ودعم أوكرانيا وتعزيز الشراكات أولويات قصوى
  • أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي
  • "نساعدهم على المغادرة".. ألمانيا تكشف عن عدد مواطنيها في لبنان
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • ألمانيا تجلي بعض رعاياها من لبنان
  • ألمانيا تعلن عن إجلاء بعض رعاياها من لبنان