RT Arabic:
2024-10-02@08:54:11 GMT

أردوغان يراهن على انقسام داخل التشكيلات الكردية

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

أردوغان يراهن على انقسام داخل التشكيلات الكردية

أكراد شمال شرق سوريا يدفعون ثمن مقتل الجنود الأتراك في العراق. حول ذلك، كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

 

كثفت تركيا هجماتها ضد القوات الكردية التي تسيطر على مناطق شمال شرقي سوريا. جاء ذلك ردًا على مقتل تسعة جنود أتراك في العراق المجاور، على يد مسلحي حزب العمال الكردستاني. وقد أدت عملية أنقرة إلى تعطيل عدد من المرافق الاقتصادية ومرافق الطاقة في منطقة الأكراد السوريين الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة.

وبحسب محلل للشؤون التركية والعراقية، فإن تركيا ترد بشكل متزايد على أي هجمات يقوم بها حزب العمال الكردستاني على قواتها في كردستان العراق، من خلال عمليات انتقامية واسعة النطاق ضد قوات سوريا الديمقراطية في سوريا. وهذه السياسة لا تهدف فقط إلى الانتقام، بل وتخدم غرضين، أولهما، ضرورة دق إسفين بين حزب العمال الكردستاني وقوات سوريا الديمقراطية. فقسد باتت تعلم أن هجمات حزب العمال الكردستاني في العراق تؤدي إلى هجمات عليهم في سوريا، وتنتظر أن يأخذ حزب العمال الكردستاني ذلك في الاعتبار؛

وثانيهما، تركيا تريد أن تجعل ثمن هجمات حزب العمال الكردستاني على القوات التركية أكبر بكثير. ويبدو أن الهدف هو التأكد من أن ثمن مثل هذه الهجمات يفوق الفوائد التي يجنيها حزب العمال الكردستاني. وهذا من شأنه أن يغير الوضع بشكل جذري، حيث أن عمليات الكر والفر عنصر أساسي في تكتيكات حزب العمال الكردستاني.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأكراد حزب العمال الكردستاني رجب طيب أردوغان حزب العمال الکردستانی

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 6:05 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قالت السفيرة الامريكية لدى العراق إلينا رومانسكي، اليوم الثلاثاء، أن الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”.وأكدت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي، في موقع X، أنه قد شُنّ الليلة الماضية هجوما على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أمريكية، ولحسن الحظ، لم تقع أي إصابات.وأعربت رومانسكي عن تقديرها لاستجابة حكومة العراق السريعة للهجوم، مجددةً طلب التعاون معهم لحماية موظفي ومرافق البعثات الدبلوماسية وشركاء التحالف. كما دعت إلى ضرورة توقف هذه الهجمات.وتعرضت قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد الدولي في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء الى قصف بثلاثة صواريخ، حيث سقط الأول بمحيط القاعدة، والآخر عند مقر الفوج الثاني جهاز مكافحة الإرهاب، والآخر قرب مدرج في المطار المدني، وفقا لما أفاده مصدر أمني .

مقالات مشابهة

  • تحييد 13 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني في تركيا
  • انتهاء حالة الانذار بين التشكيلات الامنية في العراق
  • تراجع حزب الله يجعل تركيا في مواجهة إيران
  • أردوغان: إسرائيل ستوجه أنظارها إلى تركيا بعد فلسطين ولبنان.. إذا لم تُردع
  • السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف
  • مجلة أميركية: إيران تسعى لنقل آلاف المسلحين من العراق إلى حدود سوريا ولبنان
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • تركيا تحيّد قيادياً في حزب العمال الكردستاني شمال العراق
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟