كشف الدكتور محمد كمال الأستاذ في جامعة القاهرة، عن العقوبات التي توقع على عضو هيئة التدريس حال مخالفته للقواعد والضوابط العامة والخاصة بامتحانات الكليات المختلفة، وفقًا لقانون تنظيم الجامعات الحكومية، لافتا إلى أنّ الجامعات تلتزم دومًا بكل الضوابط المعمول بها في هذا الشأن.

تشكيل لجنة ممتحنين لمراجعة الامتحان

وأكد كمال، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّه عند رصد أي مخالفات يتم تشكيل لجنة ممتحنين لمراجعة الامتحان وبناءً عليه يحال عضو هيئة التدريس لمجلس تأديب من قبل وكيل الكلية أو مجلس الجامعة، موضحًا أنّ المخالفات تتمثل في خروج الامتحانات عما جرى دراسته، أو يحتوي على أي عبارات تحمل نوع من العنصرية تجاه أي فئة، أو ورود أجزاء تتعلق بالدين أو الجنس أو السياسية، إلا إذا كانت المادة متخصصة في أحد هذه الموضوعات، أو خروجه عن الآداب العامة و التقاليد.

 

يذكر أن الفترة الماضية شهدت جامعة الإسكندرية في كلية الآداب ورود امتحان في مادة علم النفس التشخيصي لطلاب الفرقة الثالثة ويحمل كلمات وعبارات من أغاني نانسي عجرم وإليسا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات التعليم العالي الجامعات الحكومية الجامعات الخاصة

إقرأ أيضاً:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. مواصفات اختبار الجغرافيا وتوزيع الدرجات

مواصفات اختبار الجغرافيا وتوزيع الدرجات.. يبحث الكثير من طلاب الشعبة الأدبية لسنة 2023-2024 عن مواصفات ورقة الامتحان لمادة الجغرافيا وتوزيع الدرجات.

مواصفات اختبار الجغرافيا وتوزيع الدرجات

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، كل ما يخص مواصفات اختبار الجغرافيا وتوزيع الدرجات، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنا.

لجان البحر الأحمر تستعد لامتحانات الثانوية العامةمواصفات الورقة الامتحانية لمادة الجغرافيا الثانوية العامة 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مواصفات الورقة الامتحانية لمادة الجغرافيا الثانوية العامة 2024، تتضمن تخصيص 85% من الورقة الامتحانية للأسئلة الموضوعية ونسبة 15% منها للأسئلة المقالية حيث لا تحتوى الأسئلة على أي أخطاء لغوية أو أسئلة تحتاج للتأويل.

وأشارت الوزارة إلى أن امتحان مادة الجغرافيا يتضمن أسئلة 30% منها للمستويات العقلية البسيطة و40% منها للمستويات العقلية المتوسطة و30% للمستويات العقلية العليا وفقا لمواصفات المركز القومي للامتحانات.

لجان امتحانات الثانوية العامة 2023توزيع درجات الجغرافيا تالتة ثانوي 2024

جاء توزيع درجات الجغرافيا تالتة ثانوي 2024 لطلاب الشعبة الأدبية للعام الدراسي الحالي 2023-2024 حيث تتنوع الأسئلة ما بين مقالي واختياري والمجموع الكلي للمادة من 60 درجة يتم التوزيع كما يلي:

درجات الأسئلة الموضوعية 56 درجة.

درجات الأسئلة المقالية 4 درجات.

وعدد أسئلة مادة الجغرافيا 46 سؤالا.

ويتم تدريب طلاب الشعبة الأدبية على نوعية أسئلة امتحان الجغرافيا من خلال بنك الأسئلة والنماذج الاسترشادية للأسئلة امتحانات طلاب الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الذي يهدف إلى كسر رهبة الطلاب للامتحانات والأزمات النفسية التي تعوق تركيز الطلاب أثناء الإجابة.

امتحانات الثانوية العامةموعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024

وفقا لجدول امتحانات الثانوية العامة 2024، فإن آخر يوم في الامتحانات شعبة أدبى سيكون بامتحان الفلسفة والمنطق يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو، بينما آخر يوم لشعبة علمي يوم السبت 20 يوليو بامتحان الرياضيات التطبيقية “الديناميكا"، وتبدأ إجازة الصيف رسميا في 20 يوليو 2024، وتُستأنف الدراسة مجددًا في شهر أكتوبر.

اقرأ أيضاًموعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 وبدء إجازة نهاية العام

المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • تشكيل لجنة خاصة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة لطلاب "واقعة الدقهلية"
  • مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الكيمياء غدا
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الجغرافيا غدا
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. مواصفات اختبار الجغرافيا وتوزيع الدرجات
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعلن عن تنظيم برنامج تدريب المدربين TOT
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • العقوبة تصل إلى أكثر من 10 سنوات.. الأمن يحذر مطلقي العيارات النارية في الأردن
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية