كشف فيكتور خرينين وزير الدفاع البيلاروسي، أن بلاده تنوي اعتناق عقيدة عسكرية جديدة تنص لأول مرة على استخدام الأسلحة النووية. 

ونقلت «سكاي نيوز» تصريحات وزير الدفاع، أثناء اجتماع لمجلس الأمن البيلاروسي، والتي قال فيها: «إننا ننقل بوضوح آراء بيلاروسيا بشأن استخدام الأسلحة النووية التكتيكية المتمركزة على أراضينا، لقد ظهر فصل جديد نحدد فيه بوضوح التزاماتنا تجاه حلفائنا».

العقيدة الجديدة ستشمل ظروف اللجوء إلى الأسلحة النووية

وكشفت تقارير، أن العقيدة العسكرية الجديدة لبيلاروسيا ستوضح مصدر التهديدات للدولة، والموقف حيال ظروف اللجوء إلى الأسلحة النووية، وتصنيف الصراعات المحتملة، وآليات الرد على التهديدات.

وليس من الواضح حتى اللحظة كيف يمكن تطبيق العقيدة البيلاروسية الجديدة على الأسلحة الروسية، التي أرسلتها روسيا العام الماضي وتتضمن أسلحة نووية تكتيكية للتمركز في بيلاروسيا، على الرغم من عدم وجود تفاصيل حول عددها، في الوقت الذي أعلنت فيه روسيا أنها ستحتفظ بالسيطرة على تلك الأسلحة المخصصة للاستخدام في ساحة المعركة ولها مدى قصير ومردود منخفض نسبيا، وقبلتها بيلاروسيا من أجل ردع بولندا والتي تتحالف مع أوكرانيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا بيلاروسيا الأسلحة أسلحة نووية الأسلحة النوویة

إقرأ أيضاً:

بعد الكشف عن الأسلحة النوعية الجديدة.. الأحزاب المناهضة للعدوان تشيد بالإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية

يمانيون/ صنعاء أشاد تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان بالإنجازات المتسارعة للقوات المسلحة اليمنية، خاصةً بعد الكشف عن 3 أنواع من الأسلحة النوعية الجديدة التي تم استخدامها في معركة “إسناد غزة”.

وأكد التحالف في بيان له اليوم الاثنين، أن هذه الإنجازات تؤكد قدرة القوات اليمنية على التفوق في ساحة المعركة، وتُلقن دول العدوان “الأمريكي البريطاني” وحلفائها أبلغ الدروس في التضحية والفداء.

كما ندد التحالف بالمواقف المخزية للدول العربية والإسلامية التي تتغاضى عن جرائم العدو الصهيوني المدعومة من قبل أمريكا وبريطانيا، وطالب التحالف هذه الدول بضرورة اتخاذ موقف حازم نصرةً للقضية الفلسطينية.

ودعا التحالف في ختام بيانه أبناء الشعب اليمني إلى الاستعداد لمواجهة أي تصعيد من قبل العدو، مؤكداً على ضرورة مساندة القيادة السياسية في مواقفها المشرفة التي تعكس إيمان الشعب اليمني بأصالته ودفاعه عن قضايا الأمة العربية والإسلامية.

# القوات المسلحة اليمنية#الأحزاب المناهضة للعدوانً#اليمنالعدوان الأمريكي السعودي

مقالات مشابهة

  • تجار الموت.. صادرات الاحتلال من الأسلحة تغذي الصراعات الدموية في العالم
  • 1 تموز 1968 – 60 دولة توقع معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية في جنيف بسويسرا
  • بعد الكشف عن الأسلحة النوعية الجديدة.. الأحزاب المناهضة للعدوان تشيد بالإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • إسرائيل تنفق 1.1 مليار دولار على الأسلحة النووية في 2023
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • الجيش البيلاروسي: مستعدون لاستخدام الأسلحة النووية التكتيكية
  • دولة أوروبية تهدد بـالأسلحة النووية إذا تعرض استقلالها
  • الأركان البيلاروسية: إذا تم تهديد استقلال بلادنا سنستخدم الأسلحة النووية
  • الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بمواطن لارتكابه "جريمة إرهابية"