حطت في منطقة الجوف القافلة التي أطلقتها هيئة فنون الطهي لتجوب مناطق المملكة ضمن معرض الطهي المتنقل للأطباق الوطنية والذي يعرّف بالأطباق السعودية الوطنية.

ويقدم المعرض في محطته بمدينة سكاكا في حديقة النخيل، التعريف بالأطباق الوطنية الجريش والمقشوش، عبر عرض تفصيلي يقدم معلومات عن مكونات الأطباق، وطرق تحضيرها بعروضٍ مرئية، إضافةً إلى الأدوات التي تستخدم قديماً وحاضراً في إعداد هذه الوجبات، فيما يتناول الزائر لهذا المعرض الأكلات في أطباق يتم تقديمها إلى الزوار لتجربة الأكلات، وتستهدف الرحلة تعريف طلاب الجامعات والمدارس ورواد الحدايق والمنتزهات ومختلف الفعاليات في مناطق المملكة.


ويعد الجريش أحد أهم الأطباق السعودية التراثية السعودية ويسمى سيد الأطباق، ويشتهر في عدة مناطق في المملكة، ويحضّر في مختلف المناسبات الاجتماعية ويقدم بوصفات مختلفة.

كما يتم تقديم المقشوش، الحلوى الوطنية، بجانب القهوة السعودية وهو من الأطعمة التراثية المحببة للأهالي، وينتشر إعداده في فصل الشتاء بوجهٍ خاص.

وتروي الطاهية سمر الشمراني أن رحلة المعرض تعد وجهة للعديد من الأهالي في فرصة للتعرف على تجربة صناعة الأطباق الوطنية السعودية وتحضيرها، إضافةً لما تتيحه التجربة من تذوق عناصر الأطباق الوطنية والتي يتم تحضيرها عبر رحلة المعرض في مختلف مناطق المملكة، مشيدةً بالتنوع في جانب الأطباق السعودية بمختلف مناطق المملكة واختلاف الوصفات للأطباق التي تتشارك المناطق في تحضيرها وتناولها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة فنون الطهي مناطق المملکة

إقرأ أيضاً:

طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت

يطرأ غداً الأحد انخفاض قليل على درجات الحرارة

يكون الطقس اليوم السبت حاراً نسبياً في أغلب المناطق، وحاراً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ غداً الأحد انخفاض قليل على درجات الحرارة لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام، لذا سيكون الطقس صيفياً معتدلاً في أغلب المناطق، وحاراً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال المملكة، وستكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

اقرأ أيضاً : الأردنيون على موعد مع انخفاض بدرجات الحرارة وأجواء صيفية اعتيادية

ويكون الطقس يومي الاثنين والثلاثاء، حاراً نسبياً في أغلب المناطق، وحاراً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وستكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة في مناطق البادية.

اقرأ أيضاً : الأرصاد: طقس حار الجمعة في أغلب مناطق الأردن - فيديو

تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم بين 34 - 22 درجة مئوية، وفي غرب عمان 32 - 20، وفي المرتفعات الشمالية 29 - 19، وفي مرتفعات الشراة 30 - 18، وفي مناطق البادية 39 - 20، وفي مناطق السهول 34 - 20، وفي الأغوار الشمالية 40 - 24، وفي الأغوار الجنوبية 43 - 27، وفي البحر الميت 42 - 26، وفي خليج العقبة 43 - 28 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • هيئة فنون الطهي تنظم فعالية المزارعين في منطقة الباحة
  • السعودية.. ضبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة كبتاغون في ميناء جدة (فيديو)
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • توقيع المرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية في أرامكو السعودية
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • هيئة المهندسين التجمعيين: الحكومة مكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم
  • طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت
  • نقاشات الرئاسة بعد أسبوعين.. بخاري: مساعي الخماسية لم تتوقف
  • مشاركون في “سيريا بلاست 2024”: أهمية المعرض في دعم وتطوير الصناعات الوطنية