دشّن محافظ الليث عمران بن حسن الزهراني بمكتبه أمس، الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال (الجرعة الأولى) في جميع المراكز والقرى التابعة للمحافظة، والتي تسّتهدف الأطفال دون سن الخامسة على مدى أسبوعين، بحضور مساعد مدير مستشفى الليث العام لشؤون المراكز الصحية علي حامد الزبيدي، ومدير إدارة الخدمات التمريضية أحمد عطيه الحرتومي.

وأوضح الزبيدي أن الحملة التي تستمر أسبوعين تستهدف ما يقارب ٧ آلاف طفل بالمحافظة والقرى التابعة لها عبر 19 مركزًا صحيًا وبرنامج الزيارات المنزلية الذي تقوم به الفرق المتحركة في كافة مراكز وقرى المحافظة، والفرق الثابتة، مبينا أنه تم تأمين جميع اللقاحات اللازمة والخدمات المساندة، داعيًا أهالي المحافظة للاستفادة من الحملة.

وثمنَّ محافظ الليث ماتبذُله وزارة الصحة من جهود للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين، مؤكدا أهمية الحملة والدور المهم الذي يقوم به المشاركون والمشاركات في تنفيذها من منسوبي الصحة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع الحملة المكبرة للتفتيش على سوق السمك الجديد بطريق البلاجات

أكد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بضرورة العمل على تطوير الأسواق بالمحافظة، وبالتوازي مع مراقبة الأسواق والمحال العامة والتجارية، لضمان حصول مواطني الإسماعيلية على منتجات آمنة وبجودة متميزة وبسعر عادل.

حيث تم تنفيذ حملة تفتيشية مكبرة بالتعاون بين مديرية التموين والتجارة الداخلية، مديرية الشئون الصحية، مديرية الطب البيطري، جهاز حماية المستهلك، مباحث تموين الإسماعيلية، المقدم أحمد المغربي رئيس مباحث التموين، ومباحث مركز شرطة الإسماعيلية؛ لضبط ومراقبة سوق السمك الجديد بطريق عمارة السياحي "طريق البلاجات".

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن الحملة أسفرت عن ضبط ٥٠ كيلوجرام من الأسماك المجمدة، دون علامات ولا بيانات ومخالفة للمواصفات القياسية.

بجانب ضبط 900 كيلو سكر بأحد المطاعم داخل السوق، مجهول المصدر، دون فواتير، وناقص الوزن، علاوة على تحرير 12 محضر لعدم حمل شهادة صحية، 12  محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار.

بالإضافة لتحرير تقرير بكافة المضبوطات من الطب البيطري، والتنبيه بالبيع بأسعار عادلة؛ مراعاة للمواطنين.

فيما أشارت دكتورة ريم صالح مدير عام مديرية الصحة، أنه تم تحرير 8 محاضر نظافة بسوق السمك والمطاعم المجاورة.

وشدد "أكرم" على ضرورة المتابعة المستمرة للأسواق والمحال التجارية والمخازن والمخابز البلدية المدعمة والسياحية والإفرنجية، لضمان حصول المواطنين على أفضل منتج وبأفضل سعر، وضمان وصول الدعم الذي تقدمه الدولة لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • «بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة.. جسر متين بين الأطفال ومقدّمي الرعاية
  • مصر تكافح أسوأ أشكال عمل الأطفال بحلول 2025.. برامج مبادرات حماية الطفل في أولويات الخطة الوطنية
  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار
  • محافظ الإسماعيلية يتابع الحملة المكبرة للتفتيش على سوق السمك الجديد بطريق البلاجات
  • نائب أمير منطقة حائل يُدشن الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية
  • محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش  
  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا
  • محافظ بني سويف: 16 ألف سيدة استفادت من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة
  • عضو «القومي للمرأة»: تعزيز الهوية الوطنية للطفل واجب على الأم