أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، أن أعمال التسجيل بمختلف الكليات للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2023 مستمر دون أي مشكلات، موضحة أن هناك عددا من الأماكن الشاغرة، مؤكدة أنه لا توجد أي مكاتب سماسرة أو وساطة للالتحاق بالكليات المختلفة وأن تحقيق اشتراطات الأعلى للجامعات، وأبرزها الحد الأدنى للقبول بالكلية أبرز المتطلبات.

الجامعات الحكومية 

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن جميع التفاصيل الخاصة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات متاحة عبر الموقع الإلكتروني للمجلس والوزارة، مناشدة جميع الطلاب بعدم الانسياق خلف مروجي الإعلانات للكيانات الوهمية التي تدعي انتسابها للوزارة وتقوم بتقديم الخدمة التعليمية دون سند قانوني، مؤكدة أن لجنة الضبطية القضائية تقوم دوريا بمداهمة المؤسسات التعليمية المزيفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها.

ونوهت المصادر إلى أن لجنة الضبطية القضائية نجحت خلال الفترة الماضية في مداهمة أكثر من 15 كيانا وهميا بمختلف المحافظات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات المعنية، لقيامهم بتقديم الخدمة التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة ومنح شهادات مزورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الجامعات الخاصة التعليم العالي وزراة التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

«التعليم» توجه بتنظيم فعاليات للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر في جميع المدارس

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية، أكدت فيه أهمية الاستعداد للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد.

وأشارت الوزارة إلى أن الاحتفالات ستعم كل المدن والقرى والشوارع المصرية، تعبيرًا عن العزة والكرامة المتجسدة في نصر أكتوبر العظيم.

وأكدت الوزارة في خطابها أهمية تفعيل الأنشطة المتنوعة مثل المسرح، الصحافة والإعلام التربوي، التربية الاجتماعية، التربية الرياضية، والمكتبات، وتنظيم فعاليات طوال شهر أكتوبر 2024 بجميع مدارس المديرية في المراحل التعليمية (ابتدائي، إعدادي، ثانوي عام وفني).

توثيق فعاليات الاحتفالات

وطالبت الوزارة المديريات التعليمية بتوثيق هذه الفعاليات، من خلال الصور والفيديوهات، مع تقديم تقارير مستمرة عن أنشطة احتفالات أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب خلال يومين من غلق التسجيل
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • التعليم تكشف حقيقة ظهور حالات تسمم في المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر
  • «الأعلى الجامعات» يحدد الخميس المقبل آخر موعد للتقديم للعام الدراسي الجديد
  • 8 فئات معفاة من دفع المصروفات الجامعية.. منهم أبناء الشهداء والمتفوقين دراسيا
  • «التعليم» توجه بتنظيم فعاليات للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر في جميع المدارس
  • التعليم العالي توجه المشافي الجامعية بتقديم الخدمات الصحية للوافدين من لبنان مجاناً
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي
  • وزير التعليم العالي: نهتم بفتح باب الاعتماد للخريجين بالنقابات الدولية