شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن التجارة والصناعة توقِّع برنامج شراكة مع ذا بيزنيس يير لإصدار كتاب عُمان 2024، مسقط في 17 يوليو العُمانية وقّعت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار برنامج شراكة مع مؤسسة ذا بيزنيس يير لتكون الوزارة شريكًا داعمًا في .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "التجارة والصناعة" توقِّع برنامج شراكة مع "ذا بيزنيس يير" لإصدار كتاب "عُمان 2024"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"التجارة والصناعة" توقِّع برنامج شراكة مع "ذا بيزنيس...

مسقط في 17 يوليو /العُمانية/ وقّعت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار برنامج شراكة مع مؤسسة "ذا بيزنيس يير" لتكون الوزارة شريكًا داعمًا في إصدار النسخة العاشرة من الكتاب السنوي الذي تصدره المؤسسة تحت عنوان "عُمان 2024"، والذي يركز على رؤية "عُمان 2040".

ومن المقرر أن يتضمن التقرير أبحاثًا في الاقتصاد العُماني، وتحليلًا للعوامل الرئيسة التي تسهم في تنمية الاقتصاد العُماني وتعزيز الابتكار والمعرفة في مجتمع الأعمال، كما سيتضمّن تعريفاتٍ لمفاهيم اقتصادية متعددة؛ كالخدمات الحكومية الإلكترونية، وخطط جلب الاستثمارات لسلطنة عُمان والتكنولوجيا.

كما يتضمن التقرير الاستراتيجية الصناعية وتطوير الصناعة العُمانية وتعزيز الابتكار، والعمل أيضًا على إيجاد أداة ممكنة للمؤسسات والمشاريع القائمة على الابتكار فيها ومستقبل قطاع الأعمال، وذلك لتحقيق أهداف الوزارة بتقديم خدمات ذات جودة عالية؛ ما يسهم في تهيئة بيئة أعمال تنافسية معززة للنمو والتنويع الاقتصادي وممكنة للقطاع الخاص، وذلك ضمن رؤية "عُمان 2040".

ويعد الكتاب السنوي "عُمان 2024" مصدرًا للمعلومات والبيانات المتعلقة بالمناخ الاقتصادي والاستثماري لسلطنة عُمان، كما يقدّم لقرّائه تحليلًا مفصّلًا للقطاعات الاقتصادية ومشروعات التنمية والخطط الطموحة فيها.

وتسعى وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات الإعلامية الدولية بهدف تسويق سلطنة عُمان كوجهة جاذبة للاستثمار؛ حيث تستعمل هذه التقارير أداة تسويقية تُعرّف ببيئة الأعمال والمناخ الاستثماري في سلطنة عُمان، وكذلك التسويق لمنصة "استثمر في عُمان" التي تعرض فرصًا استثمارية للمستثمرين من داخل وخارج سلطنة عُمان، وتنقل المستجدات على الساحة المحلية إلى العالم، وسيتم توزيع هذا التقرير في كثير من الفعاليات التي تنظمها الوزارة بأنحاء العالم.

/العُمانية/

يونس الخاطري

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التجارة والصناعة الع مانیة

إقرأ أيضاً:

سر قيام دولة عربية بحظر بيع السيارات «كاش».. الدفع بنكي وإلكتروني

قرار جديد أصدرته دولة عربية بمنع بيع السيارات والمركبات باستخدام الأموال «كاش»، واقتصار عمليات الدفع على التعاملات البنكية والقنوات المصرفية.

وأصدرت وزارة التجارة والصناعة في دولة الكويت، بيانًا تحدثت فيه عن تفاصيل اقتصار عمليات الدفع عبر القنوات المصرفية، على أن يتم تطبيق القرار بعد 11 يومًا من الآنَ، بداية من شهر أكتوبر 2024.

سبب اتخاذ القرار

وعن سبب الإقدام على هذا القرار، يرجع إلى أن الكويت تسعى إلى الحد من الجرائم المالية، مثل عمليات غسل الأموال، موضحين أن منع التداول النقدي يساهم بشكل كبير في سد الثغرات المتعلقة بغسل الأموال تحديدا.

تتبع حركة الأموال ومعرفة مصادرها

ويعد تقييد البيع النقدي واقتصاره على المعاملات البنكية، فرصة لتمكين الجهات المختصة، من تتبع حركة الأموال والتأكد من مصادرها، والتأكد من خلوها من أي جريمة مخالفة للقانون.

في إطار مساعي وزارة التجارة والصناعة للحد من شبهات عمليات غسل الأموال والجرائم المالية في البلاد، أصدر معالي وزير التجارة والصناعة السيد/ خليفة العجيل، قراراً يقضي بمنع بيع المركبات بجميع أنواعها نقداً، واقتصار الدفع في عمليات بيع المركبات على القنوات المصرفية فقط.

يأتي هذا… pic.twitter.com/ZMA9drNbeN

— وزارة التجـارة والصنـاعة (@mocikw) September 18, 2024 الدولة تسعى لمكافحة الجرائم المالية

وأكد البيان، أن الدولة تسعى لمكافحة الجرائم المالية، مثل غسل الأموال التي تهدد النمو الاقتصادي للبلاد، مشيرين إلى أن تلك الممارسات تسيء إلى المجتمع، وفقا لما جاء في بيان وزارة الصناعة والتجارة، والذي نشر عبر الصفحة الرسمية بموقع «x».

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد اليوم السبت 21-9-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • وزارة التعليم تطالب شركة نشر بسحب كتاب من الأسواق
  • أسعار الحديد اليوم الجمعة 20-9-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • تسليم عدد من المواقع الاستثمارية الجديدة في المنطقة الصناعية بالحديدة
  • سر قيام دولة عربية بحظر بيع السيارات «كاش».. الدفع بنكي وإلكتروني
  • لبناء متاحف آثار جديدة.. شراكة بين مصر وأمريكا لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري
  • شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري
  • شراكة مصرية أمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي وقاعدة بيانات مركزية لمتاحف الآثار
  • تنسيق معهد راية العالي للإدارة والتجارة الخارجية في مدينة نصر
  • أسعار الحديد اليوم الخميس 19-9-2024 في أسواق محافظة قنا