يؤدي اليوم الأربعاء، الموافق 17 يناير 2024،  14790 طالبا وطالبة، امتحانات الشهادة الإعدادية، في مختلف مدارس محافظة السويس، التابعة للإدارات التعلىمية الثلاث شمال وجنوب السويس والجناين التعلىمية من خلال 737 لجنة، وقد أعلنت مديرية التربية والتعلىم 6 محظورات على الطلاب خلال الامتحانات.

مشاركة 2044 ملاحظا في امتحانات الشهادة الإعدادية بالسويس 

وكشف ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعلىم في السويس، في تصريح خاص، أن 14790 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية، من خلال 86 لجنة عامة و 737 لجنة امتحانات فرعية بالسويس، و18 لجنة خاصة،  ويشارك في الامتحانات 2044 ملاحظا.

6 محظورات على الطلاب في امتحانات الإعدادية بالسويس 

أعلنت مديرية التربية والتعلىم عدد من المحظورات الهامة على الطلاب خلال أداء الامتحانات

- اصطحاب الطالب التليفون المحمول داخل اللجنة حتى لوكان مغلقاً.

- ارتداء ساعة ذكية أو سماعة بلوتوث أو أقلام سحرية أو أي أدوات إلكترونية تساعد على الغش.

- اصطحاب الكتاب المدرسي داخل اللجنة.

- القيام بطبع أو نشر أو الترويج بأي وسيلة لأسئلة الامتحانات وأجوبتها منعاً لتطبيق عقوبات القانون.

- الالتزام بالهدوء التام داخل اللجان وعدم ارتكاب أي مخالفات تعطل سيرالامتحانات.

- التأخر عن بداية مواعيد الامتحانات أكثر من 15 دقيقة ويمنع المخالف من دخول الامتحانات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة السويس الشهادة الإعدادية امتحانات الشهادة الإعدادية تعليم السويس امتحانات الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة لتأدية امتحان اللغة الأجنبية الأولى

بدأ طلاب الثانوية العامة في التوافد على لجان الامتحانات بمدارس محافظة الاسكندرية استعدادا لاداء امتحان مادة اللغة الاجنبية الاولى 

ومن المقررأن تفتح اللجان أبوابها أمام الطلاب بعد قليل، حيث سيٌسمح لهم بالدخول إلى قاعات الامتحانات قبيل بدء الوقت الأصلي للامتحان، لاستلام أوراق الإجابات وتسجيل البيانات.

كان قد  توافد  طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024،  على لجان سير الامتحانات لبدء إجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول.،ومنع مسؤولي اللجان الطلاب من اصطحاب أي أجهزة إلكترونية قد تستخدم في الغش، مثل الساعات والسماعات وأجهزة التابلت والبلوتوث والنظارات الذكية.

كما شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى امتحان مادة  اللغة الاجنبية الاولى ، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته على ورقة البابل شيت في 10 دقائق، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

كما منع مسؤولي اللجان الطلاب من الدخول بأي أوراق أو ملازم تخص المادة الامتحانيةمن المقرر أن يتم مرور الملاحظين بالعصا الإلكترونية بين صفوف الطلاب داخل اللجان للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول دون إعادة تفتيش الطلاب.

من جانب اخر قال الدكتور عربي أبوزيد إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ 54 ألفا و502 طالب وطالبة، منهم 17 ألفا و455 طالبا للشعبة الأدبية، و24 ألفا و280 طالبا لشعبة العلوم، و10 آلاف و565 طالبا لشعبة الرياضيات، و2202 طالب للدولي.

وشدد أبو زيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم 22 الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

أصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

كما شدد على توفير الأثاث اللازم، مؤكدًا على متابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

مقالات مشابهة

  • "الفجر" ترصد فرحة طلاب الثانوية العامة من سهولة امتحان الإنجليزي بالدقهلية
  • الإنجليزى يرسم الابتسامة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية
  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • طلاب الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس في زيارة لشركة Lenovo ببكين
  • طلاب الثانوية العامة لتأدية امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • كيف يمكن للأهل مساعدة أبنائهم خلال امتحانات التوجيهي أو البكالوريا؟
  • طلاب حيس يتحدون حرارة الصيف ويؤدون امتحانات الثانوية العامة