التمس ممثل الحق العام لدى محكمة الجنايات الإبتدائية بالجزائر العاصمة تسليط عقوبات تتراوح ما بين المؤبد و15 سنة سجنا نافذا في حق 24 شخصا ينتمون إلى "حركة الماك".

وحسبما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية فإن أعضاء "جماعة الماك الإرهابية قد تمت متابعتهم بإرتكاب أفعال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية".

وأوضحت الوكالة "بخصوص المتهمين الـ 7 الموجودين في حالة فرار، وعلى رأسهم المدعو فرحات مهني، فإن ممثل الحق العام سيقدم التماساته بعد صدور الأحكام المتعلقة بالمتهمين الموقوفين".

وأضافت: "أكد ممثل الحق العام خلال مرافعته، أن هذه المجموعة الإجرامية جسدت بصفة فعلية المؤامرة التي تحاك ضد الجزائر من طرف أعدائها عن طريق نشر أفكار تشجع على التفرقة والتمييز والكراهية. كما قامت بجمع كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة".

وأفادت بأنه "خلال مجريات جلسة المحاكمة، تبين أن عددا من المتهمين كانوا منخرطين في مجموعة تنشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعى "تمزغا إسرائيل"، وكانوا في اتصال دائم مع أشخاص من الكيان الصهيوني بهدف ضرب استقرار الجزائر والمساس بوحدتها الوطنية".

كما أشارت إلى أن "المحاكمة تتواصل بمرافعات دفاع المتهمين قبل الشروع في المداولة والنطق بالحكم".

إقرأ المزيد الجزائر.. إدانة رئيس حركة "الماك" الانفصالية بالمؤبد إقرأ المزيد الجزائر.. عقوبات ما بين السجن المؤبد و10 سنوات بحق 13 متهما بينهم "أميران خطيران"

المصدر: RT + وكالة الأنباء الجزائرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الجزائر السلطة القضائية قضاء

إقرأ أيضاً:

سابقة.. 17 عضوا من اصل 18 يطالبون بإقالة رئيس جماعة جبيلات باقليم الرحامنة

انعقدت، امس الثلاثاء اشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي الجبيلات بمقر الجماعة، بحضور قائد قيادة الجبيلات، وبحضور جميع أعضاء المجلس.

في غياب مفاجئ لرئيس المجلس، للتداول في نقطة فريدة، متمثلة في التداول لبرمجة حصة الجماعة من إجمالي الضريبة على القيمة المضافة.

بعد التأكد من النصاب القانوني،وفي احترام القانون التنظيمي للجماعات رقم 113.14،افتتحت جلسة الدورة الاستثنائية برئاسة السيد لحبيب المساوي النائب الأول

هذا وعرفت الدورة تصويت جميع أعضاء المجلس الجماعي اجبيلات الحاضرون بالرفض على جميع نقط الدورة.

وحسب ما صرح به عدة أعضاء من المجلس الجماعي اجبيلات، فان السبب وراء اتخاذهم هذا القرار هو انعدام الثقة في رئيس المجلس، وعدم تجاوبه مع أعضاء المجلس أغلبية ومعارضة، وتغييب المعلومة.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس جماعة اجبيلات، يتكون من 18 عضوا، موزعين على ثلاثة أحزاب سياسية: سبعة أعضاء عن حزب الأصالة والمعاصرة بمن فيهم رئيس المجلس الحالي، وثمانية أعضاء عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وثلاثة أعضاء منهم ينتمون لحزب الاستقلال.

 

مقالات مشابهة

  • الحكم على 43 متهما بخلية العجوزة من بينهم 9 محالين للمفتى بعد قليل
  • بعد قليل.. الحكم على 43 متهما بخلية العجوزة من بينهم 9 محالين للمفتى
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم فى قضية خلية بولاق الدكرور
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • السجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه لمتهمين بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في مخدر الهيروين وحيازة الأسلحة النارية بالقناطر
  • السجن المؤبد لعاطلين في المرج بتهمة حيازة مخدرات والتعدي على ضابط شرطة
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالمرج
  • سابقة.. 17 عضوا من اصل 18 يطالبون بإقالة رئيس جماعة جبيلات باقليم الرحامنة