الأسبوع:
2024-10-01@13:57:43 GMT

أسامة ربيع يكشف حقيقة توقف الملاحة في قناة السويس

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

أسامة ربيع يكشف حقيقة توقف الملاحة في قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن هناك 46 سفينة عبرت القناة الثلاثاء، مؤكدا أن الملاحة في القناة لم تتوقف.

وأكد ربيع - في تصريحات تلفزيونية مساء الثلاثاء - أن شركة الخطوط الملاحية الفرنسية العالمية أبدت استعدادها لتقديم مزيد من الاستثمارات في مصر، مشددا على أن اللقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور الرئيس التنفيذي لأكبر شركة خطوط ملاحة فرنسية كان مثمرا ومهما.

وأشار إلى أن تخوفات شركات الشحن، هي سبب انخفاض 30% من معدل مرور السفن، و40% من إجمالي الإيرادات الدولارية للقناة، منوها في الوقت نفسه إلى أن المرور من طريق رأس الرجاء الصالح مليء بالأعباء ويعرض الشاحنات لأزمات جوية ومناخية.

وأوضح الفريق أسامة ربيع أن مدة عبور الشاحنات والسفن عبر طريق رأس الرجاء الصالح تزيد حوالي 15 يوما عن قناة السويس، كما أنه غير مزود بمرفأ أو عوامل مساعدات لأي ظروف طارئة تواجه السفن والشاحنات، ولذلك الكثير من الشاحنات والسفن قررت تعليق المرور بدلا من سلك طريق رأس الرجاء الصالح.

وتوقع أن يتم تجاوز الأزمة الحالية خلال أسابيع، مشيرا إلى أن القناة واجهت عدة أزمات مثل جائحة كورونا ثم جنوح السفينة إيفرجيفن ودائما يتم تجاوز هذه الأزمات بشكل أسرع من التوقعات، لافتا إلى أن العالم توقع حل أزمة جنوح السفينة إيفرجيفن في 6 أشهر وتمكنا من تعويمها في 6 أيام.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أن العالم لم يتحمل أثر تعليق الملاحة في مجرى القناة خلال أزمة السفينة إيفرجيفن، لأن الدول تدفع ضريبة باهظة بسبب أزمة الملاحة، وأسعار البضائع ترتفع بشكل ضخم، وبالتالي العالم لن يتحمل الخسارة المادية الفادحة جراء أزمة الملاحة.

وقال الفريق أسامة ربيع إن شركات الشحن العملاقة تمثل جهة ضغط على الدول في أزمة الملاحة، ويجرون اتصالات على المستويات كافة، مشيرا إلى أنه يتواصل يوميا مع شركات الشحن العملاقة ويعرض خدمات قناة السويس مثل إصلاح السفن وغيرها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع الثلاثاء، مع رودولف سعادة، رئيس شركة الخطوط الملاحية الفرنسية العالمية بحضور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير النقل الفريق كامل الوزير، والفريق أسامة ربيع والنائب الأول لرئيس الشركة الفرنسية، وذلك لإطلاع الرئيس على تطورات مشروعات الشركة في مصر، واهتمامها بالاستثمار في مشروعات جديدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسامة ربيع هيئة قناة السويس سفينة الملاحة الفریق أسامة ربیع قناة السویس إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن اعتزازه وتقديره لكلية الطب والتى تمتلك 1700 أستاذ من خيرة أساتذة الطب على مستوى الجامعات المصرية ، لافتاً إلى أن الكلية لديها نظام دراسي معتمد رائد على مستوى الجامعات المصرية ، مشيراً إلى أن الكلية حصلت على الإعتماد ثلاث مرات ، بل وكانت أول كلية معتمدة على مستوى الجامعات.

جاء ذلك أثناء لقاء رئيس الجامعة بطلاب كلية الطب البشري في برنامج استقبال الطلاب الجدد بحضور الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نادر نمر عميد كلية الطب، والدكتورة رانيا مصطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وتابع "مندور"، أن الكلية تقوم بتطوير شامل في بنيتها التحتية من معامل وورش عمل وقاعات تدريس و مدرجات ومكاتب إدارية، هذا إلى جانب أعمال رفع الكفاءة التى تتم داخل المستشفى الجامعي بجميع اقسامها الداخلية ، وذلك لخدمة الطلاب والمواطنين من خلال مستشفي تعليمي و خدمي متميز.

كما طالب الدكتور محمد عبد النعيم طلاب الطب بضرورة المشاركه بالأنشطة الطلابية إلى جانب الدراسة، لافتاً إلى أن الكلية ممثلة وبقوة فى كافة الأنشطة الطلابية. 

ومن جانبه - أفاد الدكتور نادر نمر عميد كلية الطب، أن الدراسة بكلية الطب تحتاج إلى تركيز كبير، مؤكداً أن أبواب كافة المسئولين في الكلية مفتوحه للطلاب لتلبية احتياجاتهم ، والرد على استفساراتهم، مشيراً إلى أن الكلية يدرس بها 2383 طالب وطالبة بالفرق الدراسية المختلفة واستقبلت هذا العام 571 طالب وطالبة مستجد.

كما قامت الدكتورة رانيا مصطفى بإعطاء شرح تفصيلي للأنشطة  والخدمات التي تُقدمها الكلية للطلاب.

مقالات مشابهة

  • أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • سجلت انخفاضا.. البنك المركزي المصري يكشف إيرادات قناة السويس
  • سفارة مصر ببوليفيا تنظم الملتقى الاقتصادي والاستثماري بمشاركة رئيس «اقتصادية» قناة السويس
  • الحوثيون أول الأسباب... السيسي يكشف عن تبخر 6 مليارات من إيرادات قناة السويس
  • مبالغ ضخمة.. الرئيس المصري يكشف حجم الخسائر في إيرادات قناة السويس ويحمّل الحوثيين المسؤولية
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يكشف خسائر قناة السويس.. والحكومة تحدد موعد إجازة نصر 6 أكتوبر
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • فقدنا 6 مليارات دولار.. السيسي يكشف خسائر قناة السويس بسبب الحرب