العرب القطرية:
2024-10-05@07:14:52 GMT

ما أفلح به فيتنام فشلت به منتخبات القارة

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

ما أفلح به فيتنام فشلت به منتخبات القارة

يمكن القول إن إثارة كأس آسيا قطر 2023 قد بدأت بعد السداسية التي شهدتها مواجهة اليابان أمام فيتنام، في اليوم الثالث من انطلاق البطولة.
الساموراي عبر فيتنام برباعية مقابل هدفين، بعدما كان متأخرًا 2-1، إذ أحرج الأخير من أسقط ألمانيا وإسبانيا في كأس العالم قطر 2022.
ربما كون فيتنام متحررة من الضغوطات هو ما ساهم في إحراج المنتخب الياباني، لكن هناك ثغرة في صفوف الأخير، حتمًا هي نقطة أمل لخصومه،.

مينامينو الوحش الأبرز
وبالحديث عن نجم المباراة؛ تاكومي مينامينو، نجم موناكو الفرنسي، قدم مباراة كبيرة أسفر عمليًا عن هدفين، لكن بشكل عام قدم أداءً مذهلًا، فقام بالتسديد خمس مرات، منها ثلاث على المرمى، وصنع هدفًا، وخلق فرصة لم يتم استغلالها.
في الثنائيات، تفوق جناح موناكو في سبع من أصل تسع، واستخلص الكرة ست مرات، وفقدها 11 مرة.

«»
 دائمًا ما يكون الساموراي «بعبعًا»

دائمًا ما يكون الساموراي «بعبعًا» لمختلف منتخبات القارة، سواء العربية أو ما دون ذلك، ومع هزيمته لألمانيا وإسبانيا في مونديال قطر، ترشيحات اللقب الآسيوي تتجه بقوة نحوه، لكن هناك نقطة ضعف كشفت عنها مواجهة فيتنام ، بإمكان المنافسين حال اللعب عليها بشكل صحيح، إسقاط كتيبة المدرب هاجيمي مورياسو
الهدفان اللذان استقبلهما الساموراي كانا من ضربات ثابتة..
الأول ضربة ركنية، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، تبعها نجوين دينه باك بضربة رأسية هوائية، وصلت للشباك في الدقيقة 16، وبعدها بربع ساعة تقريبًا، نُفذت ركلة حرة من وسط ملعب فيتنام، بعرضية إلى داخل منطقة الـ18، تبعها رأسية تصدى لها حارس اليابان، لكن الكرة ارتدت منه، لتجد متابعة فام توان هاي، الذي أسكنها الشباك بنجاح.هذا رغم أن لاعبي فيتنام قصار قامة في الأساس، لكن قفزاتهم، اخترقت شباك الساموراي ببراعة.
في الطبيعي من المفترض أن ينتاب المنتخبات العربية سواء العراق؛ رفيقة اليابان في المجموعة حاليًا، أو من محتمل أن يواجهوا الساموراي في قادم الأدوار كالسعودية، شعور كبير بالأمل من وراء تلك الثغرة، لكن في حقيقة الأمر هي لا شيء كون العرب بالأساس يعيبهم سوء استغلال الضربات الثابتة، بل إنها ثغرة تزيدهم وجعًا وتحسرًا، بتخصيص الحديث عن الأخضر السعودي كونه أحد أقوى المنتخبات العربية المرشحة للقب، فهو العائد قبل عام تقريبًا من فوز تاريخي أمام الأرجنتين في كأس العالم قطر، لكنه بالأساس الذي لا يجيد التعامل مع الكرات الثابتة بشكل عام سواء على المستوى الدفاعي فهي ثغرة كبرى يستقبل بسببها الأهداف، وعلى المستوى الهجومي هي مشكلة في العقد الأخير مهما اختلفت الأجيال.
فما نجح به الفيتناميون -رغم قلة خبراتهم وتاريخهم- ربما تفشل به منتخبات عربية عريقة، لكن سنرى ما تخبئه لنا البطولة الآسيوية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب فيتنام كأس آسيا منتخب اليابان

إقرأ أيضاً:

أنفلونزا الطيور تقتل 47 نمر و3 أسود وفهد في حدائق الحيوان في فيتنام

أكتوبر 2, 2024آخر تحديث: أكتوبر 2, 2024

المستقلة/- ذكرت وسائل إعلام رسمية يوم الأربعاء أن 47 نمر وثلاثة أسود وفهد نفقوا في حدائق الحيوان في جنوب فيتنام بسبب فيروس أنفلونزا الطيور H5N1.

وذكرت وكالة أنباء فيتنام الرسمية أن الوفيات حدثت في أغسطس وسبتمبر في حديقة سفاري ماي كوينه الخاصة في مقاطعة لونغ آن وحديقة حيوان فون شواي في دونج ناي بالقرب من مدينة هوشي منه.

ووفقاً لنتائج الاختبارات التي أجراها المركز الوطني لتشخيص صحة الحيوان، فإن الحيوانات نفقت “بسبب فيروس H5N1 من النوع أ”.

ورفضت حدائق الحيوان التعليق عندما اتصلت بها وكالة فرانس برس.

وأضاف تقرير وكالة الأنباء أن أياً من موظفي حديقة الحيوان الذين كانوا على اتصال وثيق بالحيوانات لم تظهر عليهم أعراض.

قالت منظمة Education for Nature Vietnam، وهي منظمة غير حكومية تركز على الحفاظ على الحياة البرية، إن إجمالي عدد النمور التي تعيش في الأسر في فيتنام بلغ 385 بحلول نهاية عام 2023.

ويُحتفظ بنحو 310 نمر في 16 مزرعة خاصة وحديقة حيوان، بينما توجد البقية في منشآت مملوكة للدولة.

وتقول منظمة الصحة العالمية إنه منذ عام 2022، كانت هناك تقارير متزايدة عن تفشي الأمراض القاتلة بين الثدييات الناجمة عن فيروسات الأنفلونزا، بما في ذلك H5N1.

وتقول أيضًا إن عدوى H5N1 يمكن أن تتراوح من خفيفة إلى شديدة لدى البشر، وفي بعض الحالات يمكن أن تكون قاتلة.

أخطرت فيتنام منظمة الصحة العالمية عن وفاة بشرية بسبب الفيروس في مارس.

في عام 2004، ماتت عشرات النمور بسبب إنفلونزا الطيور أو تم إعدامها في أكبر مزرعة تربية في العالم في تايلاند.

وفي الولايات المتحدة، تم اكتشاف إنفلونزا الطيور في حوالي 200 قطيع ألبان في 14 ولاية هذا العام، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية. كما تم اكتشاف إنفلونزا الطيور في قطعان الطيور التجارية والطيور التي تربى في الفناء الخلفي وفي الطيور البرية.

في الشهر الماضي، قال مسؤولو الصحة في ولاية ميسوري إن مريضًا في المستشفى أصيب بإنفلونزا الطيور على الرغم من عدم وجود اتصال معروف بينه وبين الأبقار الحلوب أو غيرها من الحيوانات المرتبطة بتفشي المرض. في ذلك الوقت، كان هذا هو الشخص الرابع عشر في الولايات المتحدة الذي أصيب بإنفلونزا الطيور منذ مارس/آذار، عندما تم اكتشاف الفيروس في الأبقار، بعد إصابة الطيور البرية والثدييات في جميع أنحاء العالم.

وتقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إنها تستخدم أنظمة مراقبة الإنفلونزا لمراقبة نشاط إنفلونزا الطيور بين البشر.

مقالات مشابهة

  • «أبيض الناشئين» يواجه هونج كونج وتايلاند ودياً
  • اللواء درويش حسن: معركة المزرعة الصينية تحولت من ثغرة للعدو إلى فخ
  • يورجن كلوب يتحدث عن إمكانية تدريب منتخبات ألمانيا أو إنجلترا
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • أنفلونزا الطيور تقتل 47 نمر و3 أسود وفهد في حدائق الحيوان في فيتنام
  • إيران: الدبلوماسية فشلت وإسرائيل لا تفهم إلا لغة القوة
  • «الاتحاد للشحن» تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات في فيتنام
  • "الاتحاد للشحن" تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات وسعة الشحن في فيتنام
  • “الاتحاد للشحن” تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات وسعة الشحن في فيتنام