العرب القطرية:
2024-09-21@02:48:32 GMT

أبناء عموتة يدخلون التاريخ

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

أبناء عموتة يدخلون التاريخ

ضرب المنتخب الأردني بقوّة في أول ظهور له في بطولة كأس آسيا قطر 2023 بفوزه الكبير على ماليزيا برباعية نظيفة، مساء الأول، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.
وأطبق النشامى سيطرتهم على المباراة منذ دقائقها الأولى ونجحوا في هز الشباك الماليزية مبكرا، عندما افتتح محمود المرضي باب التسجيل في الدقيقة 12 قبل أن يضيف نجم نادي مونبلييه الفرنسي موسى التعمري الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 18 ومحمود المرضي الثالث في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول، وفي الدقيقة 85 من عمر اللقاء، اختتم النشامى النتيجة بهدف رابع رائع أحرزه التعمري عندما خدع الحارس الماليزي بكرة ساقطة من خارج منطقة الجزاء.


وانفرد المنتخب الأردني بصدارة المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب كوريا الجنوبية الذي حقق الفوز 3- 1 على البحرين في وقت سابق من ذات اليوم.
ويخوض منتخب الأردن مواجهة قوية أمام كوريا الجنوبية يوم السبت المقبل في صراع على صدارة المجموعة الخامسة، فيما يلعب منتخب البحرين مع ماليزيا في نفس اليوم، أبناء المدرب المغربي حسين عموتة برهنوا للجميع أنهم الحصان الأسود بالبطولة عقب تقديم مباراة رائعة أمام ماليزية ونجحوا في تقديم سهرة كروية ممتعة للجماهير التي حضرت منذ وقت مبكر من أجل المساندة والتشجيع رفاق التعمري كانوا في الموعد وسطروا محلمة تاريخية عشية الإثنين منحتهم الأفضلية والجلوس على الصدارة بفارق الأهداف عن المنتخب الكوري العنيد.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الأردني كأس آسيا ماليزيا النشامى فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

السفارة المصرية في تايلاند تؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للمواي تاي

حرصت السفيرة هالة يوسف، سفير مصر لدى تايلاند، على مؤازرة المنتخب الوطني للمواي تاي المشارك في بطولة العالم للكبار التي تقام في مدينة بانكوك والمستمرة حتى ٢٠ سبتمبر الجاري بمشاركة ١٠١ دولة.

السفارة المصرية في تايلاند تؤازر منتخب مصر

وقامت السفيرة وأعضاء السفارة بزيارة البعثة المصرية اكثر من مرة لدعم وتحفيز اللاعبين قبل انطلاق المباريات النهائية بهدف بذل أقصى الجهود للوصول إلى منصات التتويج في بطولة العالم.

من جانبه رحب محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي بالسفيرة المصرية لدى تايلاند، وثمن تواجدها وتحفيزهم لعناصر المنتخب الوطني خلال منافسات بطولة العالم.

وقدم الشكر إلى السفيرة هالة يوسف على حفاوة الإستقبال وكرم ضيافة السفارة المصرية في استقبال بعثة المنتخب بمطار بانكوك وطوال فترة اقامتهم مع تسهيل إجراءات الدخول إلى المملكة التايلاندية.

الأرجنتين تتصدر التصنيف ومصر وتونس تقفزان والإمارات 69 عالميا عاجل.. كولر يرفض رحيل ثنائي الأهلي ويفتح الباب أمام رحيل "النجم الصاعد"

وتشارك مصر في بطولة العالم للمواي تاي بـ 11 لاعب ولاعبة وضمت قائمة اللاعبين: فارس علي في وزن + 91 كجم، زكريا وليد وزن 81 كجم، عمرو مصطفي وزن 58 كجم، أنس عصام وزن 51  كجم، محمد سامي في وزن  36 كجم، آللاء شادي وزن + 71 كجم، جومانا وليد وزن 63 كجم، ملك البادي وزن 60 كجم، نورسين وليد وزن 56 كجم، أريام مجدي وزن 51 كجم، سما إبراهيم وزن 57 كجم.

يترأس بعثة المنتخب المصري للمواي تاي محمد إبراهيم رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحادين الأفريقي والمتوسط للمواي تاي، وليد زكريا مدرب، وائل فهر مدرب.

مقالات مشابهة

  • مدرب استراليا يستقيل من منصبه
  • هل نجح حسام حسن مع "الفراعنة"؟
  • الأرجنتين تحافظ على صدارة التصنيف العالمي
  • العماني جابر يتولى تدريب منتخب بلاده خلفا للتشيكي شيلهافي
  • منتخب عمان يقيل مدربه بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • السفارة المصرية في تايلاند تؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للمواي تاي
  • إنطلاق مهرجان الثقافة الفلسطينية في نسخته الخامسة في روما.. صور
  • إقالة مدرب منتخب عُمان بعد 8 أشهر فقط
  • الأرجنتين تفوز على أفغانستان وتتأهل لدور ثمن نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • وفاة نجم منتخب إيطاليا بسبب "السرطان"