(CNN)-- قال مصدر مطلع لشبكة CNN، الثلاثاء، إنه من المتوقع أن تعيد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تصنيف جماعة الحوثي كـ"كيان إرهابي عالمي"، وسط الهجمات المستمرة التي تشنها الميليشيا المتمركزة في اليمن.

 في فبراير/شباط 2021، أزالت الإدارة الأمريكية تصنيف الحوثيين وألغت إدراجها كمنظمة إرهابية أجنبية، بعد أن تم تصنيفها في الأسابيع الأخيرة لإدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

في ذلك الوقت، قال وزير الخارجية أنتوني بلينكن إن قرار إزالة تصنيفات الجماعة كان مدفوعًا بمخاوف من أنها قد تؤثر على القدرة على تقديم المساعدة الحاسمة لشعب اليمن. وأضاف أن ذلك "اعتراف بالوضع الإنساني المتردي في اليمن".

من شأن إعادة تصنيف الحوثي أن يؤدي إلى تجميد الأصول وفرض قيود سفر على أعضاء الجماعة، لكنه لا يشمل عقوبات على أولئك الذين يقدمون "الدعم المادي" للجماعة، وفقًا لوزارة الخارجية.

وتزايدت الضغوط على الإدارة الأمريكية لإعادة تصنيف الحوثي بالتزامن مع قيام الجماعة المدعومة من إيران بشن هجمات على السفن في البحر الأحمر.

ونفذت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة الأسبوع الماضي ضربات ضد أهداف للحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحوثيون تصنیف الحوثی

إقرأ أيضاً:

البخيتي يكشف عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم في البحر الأحمر

كشف قيادي في جماعة الحوثي، عن تقديم الولايات المتحدة الأمريكية "إغراءات" للجماعة، من أجل وقف هجماتها المساندة لقطاع غزة وللشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية للشهر الـ11 على التوالي.

 

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي في تصريحات تلفزيونية، إن "الجماعة تلقت إغراءات من واشنطن، تتمثل في الاعتراف بحكومتها في صنعاء، مقابل وقف هجماتها".

 

وجاءت هذه التصريحات بعد يوم واحد من وصول أول صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون إلى وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسقوطه في منطقة مفتوحة قرب "تل أبيب".

 

وبارك رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار، في رسالة إلى زعيم جماعة الحوثي، بارك الهجوم الصاروخي الأخير الذي طال "تل أبيب" مشيدا بمواقف الجماعة المساندة لفلسطين.


مقالات مشابهة

  • البخيتي يكشف عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم في البحر الأحمر
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • الشرطة الفنلندية توقف 3 رجال يشتبه بتورطهم في أنشطة جماعة إرهابية
  • التعدي على أسرتي نزيلين من عناصر الجماعة الإرهابية.. مصدر أمني يكشف الحقيقة
  • مصدر مطلع: السوداني سيزور ديالى قريباً
  • جماعة الحوثي تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة أميركية فوق ذمار
  • حلمي الجزار يكشف حقيقة اعتزال الإخوان العمل السياسي في مصر (شاهد)
  • حلمي الجزار يكشف حقيقة اعتزال الإخوان العمل السياسي.. منفتحون لأي تسوية
  • نظر محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج خلال ساعات
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر