العرب القطرية:
2024-07-01@18:33:21 GMT

شراكة بين «شاطئ البحر» و«الدوحة للدراسات»

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

شراكة بين «شاطئ البحر» و«الدوحة للدراسات»

وقّع معهد الدوحة للدراسات العليا، أمس، مذكرة تفاهم مع مجموعة شاطئ البحر لتعزيز التعاون المشترك بما يخدم المؤسستين، لا سيما على صعيد التعاون العلمي وبما يساهم في تثمين المشاريع البيئية والتعليمية والبحثية. وقع مذكرة التفاهم كل من السيّدة إيمان بنت عبد الله السليطي المدير التنفيذي للقطاع الإداري والمالي بمعهد الدوحة للدراسات العليا، والسيد صقر سعيد المهندي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شاطئ البحر.

 
وتنص مذكرة التفاهم على تنسيق التعاون في إعادة تدوير بعض الإلكترونيات والمتعلقات الخاصة بإدارة تكنولوجيا المعلومات في معهد الدوحة للدراسات العليا من أجهزة حاسوب وغيرها، وإعادة تدوير جميع مخلفات ونفايات إدارتي المرافق والإسكان في المعهد، وتبادل الخبرات والخبراء بين الطرفين، وتنظيم فعاليات مشتركة من ورش عمل وندوات وحملات إعلامية، بحسب الإجراءات والمعايير المتبعة لدى كل طرف، لزيادة التوعية العامة على الصعيد الوطني في مجال إعادة التدوير. كما تنص مذكرة التفاهم التي وُقعت في مقر معهد الدوحة للدراسات العليا على تقديم تدريبات لموظفي مجموعة شاطئ البحر في مراكز المعهد ومنح الشهادات التدريبية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجموعة شاطئ البحر معهد الدوحة للدراسات الدوحة للدراسات العلیا شاطئ البحر

إقرأ أيضاً:

معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر لمدة أسبوعين مثير للقلق

يمانيون../
تواصل وسائل الإعلام الدولية بمختلف توجهاتها تسليط الضوء حول هروب حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” من البحر الأحمر، بفعل الضربات النوعية للقوات المسلحة اليمنية.

وعلى الرغم من مرور أكثر من أسبوعين على الهروب المذل “لإيزنهاور” إلا أن واشنطن لا تزال قلقة جداً من المغامرة، في إدخال حاملة طائرات جديدة، لا سيما بعد خطاب السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي الأخير والذي أكد فيه بأن دخول حاملة طائرات أمريكية جديدة إلى البحر الأحمر ستكون “قيد الاستهداف”.

وفي هذا السياق أشار معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى” في تقرير له الأحد، إلى تصاعد عمليات القوات المسلحة اليمنية، في البحرين الأحمر والعربي، والمحيط الهندي، مؤكداً أنه على الرغم من وجود تحالفين دفاعيين منفصلين يعملان في البحر الأحمر أحدهما “عملية حارس الرخاء” بقيادة الولايات المتحدة، والثانية القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي “أسبيدس”، إلا أن التحالفين فشلا في التصدي لهذه العمليات.

وبين التقرير أن غياب مجموعة حاملة الطائرات الضاربة في البحر الأحمر لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع (مع مراعاة وقت العبور) يرسل إشارة مثيرة للقلق في وقت تتزايد فيه عمليات القوات اليمنية المساندة لفلسطين في البحر.

وكانت صحيفة “انترناشونال انترست” الأمريكية، قد تطرقت السبت، إلى خطورة صاروخ قوات صنعاء الفرط الصوتي (حاطم 2) على القطع الحربية الأمريكية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، تعليقاً على هذه الخطورة:”لقد انتهى عصر حاملات الطائرات البحرية القوية”، مشيرةً إلى أن الصواريخ والأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت أصبحت هي القاعدة في الحرب الحديثة.

وبينت الصحيفة أن قوات صنعاء أثبتت أواخر عام 2023 أنها قادرة على إبعاد البحرية الأمريكية بأكملها بما تمتلكه من صواريخ.

مقالات مشابهة

  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر لمدة أسبوعين مثير للقلق
  • فتح باب التقديم للدراسات العليا بـ4 كليات في جامعة بنها.. المواعيد
  • توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة العربي و«هيلر» الألمانية بحضور رئيس الوزراء
  • توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي بشأن تصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • «مدبولي» يشهد توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي لتصنيع منتجات «هيلر» الألمانية
  • أيمن غنيم: نشهد شراكة إستراتيجية كبيرة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • وزيرة التعاون الدولي: شراكة مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا