العرب القطرية:
2024-10-02@04:52:40 GMT

الأوزبكي سلطانوف يسيطر على بطولة قطر للتنس

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

الأوزبكي سلطانوف يسيطر على بطولة قطر للتنس

سيطر اللاعب الأوزبكي سلطانوف خومويون على النسخة الأولى لبطولة قطر للاتحاد الدولي للتنس للرجال 2024 التي نظمها الاتحاد القطري للعبة على ملاعب مجمع خليفة الدولي على مدار أسبوع وذلك بمشاركة 32 لاعبا دوليا في الفردي و 16 فريقا في الزوجي.
وجاء تتويج الأوزبكي خومويون بلقب فردي البطولة في أعقاب تجاوزه في المباراة النهائية نظيره التركي إيريل يانكي المصنف الأول، بمجموعتين نظيفتين بواقع (6-4 / 7 -5 ).


وفي مسابقة الزوجي أحرز الثنائي الياباني المكون من إيمامورا ماساميتشي و تاجيما ناوكي لقب هذه الفئة إثر تغلبهما في المباراة النهائية على الفريق المكون من المغربي إليوت بنشيتريت والفرنسي أنطوان شيبادو بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 6-2 / 6- 3.
 وأشرف على حفل تتويج اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى السيد سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والبادل والريشة الطائرة وسط جمع من محبي لعبة التنس.
وقال المهندي في تعليق له بمناسبة ختام البطولة: لقد شهدنا أسبوعا حافلا بالمنافسات المثيرة بين كوكبة اللاعبين الواعدين الذي يطمحون إلى تعزيز مسيرتهم الاحترافية عبر المشاركة في هذه الفئة من البطولات القوية التي من شأنها رفع تصنيفهم على المستوى العالمي.
وأكد حرص الاتحاد على استضافة باقة من بطولات الاتحاد الدولي للتنس للرجال بهدف منح الفرصة للاعبين القطريين للمشاركة فيها واكتساب مزيد من الخبرة والتأهل للمنافسة على أعلى المستويات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة قطر للتنس

إقرأ أيضاً:

بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي

تألق اللاعب الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الثالث عالمياً اليوم الأحد بفوزه على الهولندي تالون جريكسبوير المصنف 39 عالمياً بنتيجة 6-1 و6-2 خلال 56 دقيقة، ليضمن بذلك مكاناً له في ربع نهائي بطولة الصين المفتوحة التي تستضيفها بكين.

وكان اللقاء أحد المباريات القليلة التي استطاعت تجنب التأجيل بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على بكين، وذلك بفضل الملعب الرئيسي "دايموند" الذي يضم سقفاً متحركاً حما اللاعبين من التقلبات الجوية.

Sealed in style ????

The moment @carlosalcaraz recorded his 200th tour-level win of his career.@ChinaOpen | #ChinaOpen pic.twitter.com/NzZNJneAXh

— ATP Tour (@atptour) September 29, 2024

وكان ألكاراز قد سبق وأن واجه جريكسبوير في ثلاث مباريات سابقة، وحقق الفوز في جميعها.

وفي المباراة الحالية، لم يترك ألكاراز أي فرصة لجريكسبوير، حيث أظهر سيطرة تامة على المباراة بفضل إرساله القوي.

وسيواجه ألكاراز في ربع النهائي اللاعب الروسي كارين خاشانوف (المصنف 27)، الذي تغلب بدوره على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو (رقم 31) في مباراة مثيرة.

وبهذا الفوز، ينضم ألكاراز إلى بطل النسخة السابقة والمصنف الأول عالمياً، الإيطالي يانيك سينر، والروسي دانييل ميدفيديف في الدور ربع النهائي.


مقالات مشابهة

  • أوساكا تنسحب أمام جوف في بطولة الصين للتنس
  • الفرنسيان أومبير وفيس يتأهلان لنهائي بطولة طوكيو للتنس
  • النعيمات وأكرم عفيف يتنافسان على جائزة أفضل لاعب في آسيا
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • موقع أمريكي: مقتل أربعة جنود إماراتيين غربي السودان في منطقة يسيطر عليها المتمردين
  • شغب جماهيري واشتباك بين اللاعبين.. إليك أبرز ما حدث في ديربي مدريد
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • حسين لبيب: اللاعبين ردوا على التشكيك بالفوز داخل الملعب
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان