العرب القطرية:
2024-07-06@13:24:43 GMT

العراقي إبراهيم بايش: قادرون على التتويج

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

العراقي إبراهيم بايش: قادرون على التتويج

هو أحد المواهب الصاعدة في الكرة العراقية، والتي يعول عليها خيسوس كاساس المدير الفني لأسود الرافدين آمالا عريضة في قيادة الفريق إلى تحقيق إنجاز قد يراه هو بنفسه بعيد المنال، وأن وعده للجماهير العراقية بحصد اللقب هو مستحيل. 
إبراهيم بايش لاعب وسط أسود الرافدين، الذي قدم أداء راقيا في مباراة إندونيسيا بافتتاح مباريات أسود الرافدين ببطولة كأس أسيا 2023، والتي فاز بها العراقيون بثلاثة أهداف مقابل، وبعث اللاعبون برسالة طمأنينة إلى الجماهير بأن التتويج ليس مستحيلا.

 التقت العرب مع لاعب وسط القوة العراقي، وتحدثنا معه عن أحلامه وطموحاته من مشاركته الأولى في تلك البطولة، وما حظوظ بلاده في التتويج باللقب، فجاء الحوار كالتالي:

◆ نريد أن نتحدث معك في البداية عن تنظيم البطولة ما رأيك في ذلك؟
■ الحقيقة أن التنظيم على أعلى مستوى، إنها المرة الأولى التي أشارك فيها بكأس آسيا، ولكن التنظيم على أعلى مستوى، أتمنى أن نصل بعيدا في تلك البطولة، ونستمر طويلا في قطر، ونستمتع بهذا التنظيم المميز والمعروف عن دولة قطر التي أبهرتنا في كأس العالم، ولا تزال تواصل إبهارنا، ومن هنا أود أن أوجه لهم التحية على تشريف العرب في المحافل العالمية وهذا التنظيم المميز من حيث الأجواء والملاعب والاستقبال والمناخ المميز للتنافس.
 
◆ ننتقل إلى المنتخب العراقي.. ماذا ينقص أسود الرافدين للتتويج بكأس آسيا؟ 
■ لا ينقصنا شيء إن شاء الله، لقد تخطينا المباراة الأولى أمام المنتخب الإندونيسي، دائما ما تكون المباريات الأولى صعبة، فالمنافس قدم مباراة جيدة، وأعتقد أن مباراتنا مع المنتخب الياباني ستكون لتحديد المركز الأول والثاني، اللاعبون يشعرون بالمسئولية الكبيرة وإن شاء الله ننجح في إسعاد الشعب العراقي. 

◆ المدرب العراقي تحدث من قبل وقال إنه لا يعد الجمهور بالتتويج، وإعطاء وعد مثل هذا يعتبر مستحيلا.. ما تعليقك؟ 
■ هذا التصريح لا يلقي علينا أي ضغوط، نحن لاعبون محترفون ومدربون على أعلى مستوى من الاحترفية، المدير الفني قام بإعداد اللاعبين بشكل مميز، ونحن نشعر بالمسئولية، ونمتلك مديرا فنيا كبيرا يعطينا الخطط ونسعى إلى تطبيقها داخل الملعب وبإذن الله نحقق البطولة. 

◆ إذا هل التتويج ممكن.. فما رسالتك للشعب العراقي؟
■ لماذ لا نتوج باللقب، نمتلك أفضل لاعبين على مستوى الشرق الأوسط، وقادرون على تحقيق اللقب. 

◆ وما رسالتك للشعب الفلسطيني الذي يلتف الجميع حوله في تلك البطولة؟ 
■ أتمنى كل التوفيق للمنتخب الفلسطيني في منافسات تلك البطولة، ندعم ونساند إخواننا في غزة في كل مرة، بسبب ما حدث معهم، وأتمنى من الله أن تنفرج تلك الغُمة في أقرب وقت ممكن. 

◆ هل يراودك حلم الاحتراف بعد مشاركتك الأولى في كأس آسيا؟
■ بالتأكيد يراودني ذلك الحلم، ولكني ألعب في أفضل ناد بالعراق وهو نادي القوة الجوية، ولكنه حلم مؤجل الآن، كل التركيز في المنتخب الوطني وإسعاد شعبنا، ومحاولة تحقيق إنجاز في تلك النسخة الآسيوية، وبعد البطولة إن شاء الله أبدأ التفكير في هذا الحلم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الكرة العراقية إبراهيم بايش أسود الرافدين كأس أسيا تلک البطولة على مستوى فی تلک

إقرأ أيضاً:

لم يحقق أمنيته الأخيرة.. ماذا قال أحمد رفعت في آخر ظهور مع إبراهيم فايق؟

وفاة أحمد رفعت، أكثر ما يبحث عنه المصريين على محركات جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد الوفاة المفاجئة لـ أحمد رفعت لاعب موردن سبورت، والذي كشف في آخر لقاء له مع الإعلامي إبراهيم فايق، عن حلمه الذي لم يتحقق.

أحمد رفعت كشف خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "الكورة مع فايق" المذاع علي قناة “إم بي سي 2”، كواليس فشل انتقاله لصفوف نادي الأهلي في فترة سابقة، كما أوضح سبب عدم إتمام تلك الصفقة التي كانت وشيكة، كما وصفها

وقال رفعت: "كنت قريبا من الانتقال إلي صفوف نادي الأهلي الموسم الماضي، والصفقة كانت وشيكة علي الانتهاء، كنت مخلص مع المارد الأحمر السنة اللي فاتت، وأمور قانونية حالت دون إتمام الصفقة".

وتابع أحمد رفعت: أرغب في استكمال مسيرتي الكروية لأن سني لسه صغيرة، وأقدر أعمل كده خلال الفترة المقبلة، والدكتور قالي هترجع تلعب كرة تانية، وتابعت ما حدث لأريكسن، نجم منتخب الدنمارك، في وقت سابق، وحالته كانت مشابهة لحالتي الصحية.

وواصل: أتناول الأدوية من 5 إلى 6 مرات علي مدار اليوم، واتحكى لي إني حاولت أقوم من علي الأجهزة خلال فترة مرضي، لكن الأطباء تعاملوا مع ذلك.

وأشار إلي أن هناك تحذيرات طبية لي في الفترة الحالية بعد خروجي من المستشفى وعودتي لمنزلي.

واختتم: أستعين بجهاز منظم لضربات القلب بعد وعكتي الصحية، وما حدث معي ليس بسبب ضغوط الكرة، فهي معتادة لكنه أمر صعب.

تفاصيل وقوع أحمد رفعت على أرضية الملعب

وكان أحمد رفعت وقع فوق أرض الملعب خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في الدوري المصري، التي دخل على إثرها أحد المستشفيات لمدة طويلة.

وتوفي أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت، فجر اليوم السبت، إثر تدهور مفاجئ في حالته الصحية.

وقالت صفحة فيوتشر عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾ ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلي المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التى حدثت له يوم 11 مارس 2024.

وأضافت: "بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعًا الصبر والسلوان".

مقالات مشابهة

  • إندريك «أساسياً للمرة الأولى» مع البرازيل في مواجهة الأوروجواي
  • لم يحقق أمنيته الأخيرة.. ماذا قال أحمد رفعت في آخر ظهور مع إبراهيم فايق؟
  • هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!
  • البرهان في لقاء مع الجزيرة: قادرون على حسم المعركة وطرد الغزاة من حيث أتوا – فيديو
  • تربية ميسان توجه انذاراً الى مصرف الرافدين وتهدد بالغاء العقد بسبب حالات سحب سلفة بدون علم الموظفين
  • سحب سلف دون علم الموظفين.. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين
  • فنزويلا وكندا تبحثان عن مواصلة مغامرتهما والتأهل للدور ما قبل النهائي في كوبا أمريكا 2024
  • يوم السبت القادم تنطلق الجولة الأولى من منافسات مرحلة سداسي التتويج
  • الزيارة الأولى من نوعها منذ 6 سنوات.. رئيس الوزراء العراقي يستقبل مسعود بارزاني
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق