أكد سعادة الدكتور طامي بن أحمد البنعلي، الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية، التزام الهيئة بدعم جهود الارتقاء بأداء الأسواق المالية العربية، وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق فيما بينها، فضلا عن تعزيز الاستقرار المالي، وخلق بيئة استثمارية مواتية تستطيع المنافسة بكفاءة عالية على مستوى المنطقة والإقليم.


جاء ذلك خلال استقبال سعادته، أمس، سعادة السيد جليل طريف الأمين العام لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، وتم خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون المشترك بين هيئة قطر للأسواق المالية واتحاد هيئات الأوراق المالية العربية وسبل تعزيزها وتطويرها بما ينعكس إيجابا على العمل المشترك بين الطرفين.
كما شدد سعادته في هذا الخصوص على الفرص التي تتيحها المتغيرات المتلاحقة التي تشهدها الأسواق المالية العربية، وسبل الاستفادة منها بما يعود بالنفع على الأسواق المالية ذاتها.
وتناول اللقاء بين الجانبين، آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بأسواق المال العربية، كما تم تسليط الضوء على التحديات التي تواجه تلك الأسواق، واستعراض السبل الكفيلة بمواجهتها من خلال تحفيز الجوانب المتعلقة بالابتكار وتعزيز التكامل فيما بينها.
كما استعرض البنعلي مع الأمين العام لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، الاستعدادات الجارية لعقد الاجتماع السنوي الثامن عشر للاتحاد لعام 2024 والذي تستضيفه الدوحة بتاريخ 24 أبريل المقبل، والمؤتمر الثالث لأسواق رأس المال العربية «الابتكار والذكاء الاصطناعي والاستدامة: الفرص والتحديات» الذي سيعقد بتاريخ 25 أبريل. 
من جانبه أشاد سعادة السيد جليل طريف الأمين العام لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، خلال الاجتماع بالتعاون القائم والعلاقات الوطيدة التي تربط الاتحاد بهيئة قطر للأسواق المالية، وأثرها الإيجابي على تطور أداء أسواق المال في دولة قطر، وانعكاساتها الأخرى على الأسواق المالية العربية. 
وقال طريف إن هيئة قطر للأسواق المالية، تقوم بدور بناء ومهم على صعيد النهوض بأداء أسواق المالية العربية وتعزيز التعاون فيما بينها، وتطوير أعمالها وأنشطتها لتكون في مراتب متقدمة على مستوى قريناتها بالعالم، فضلا عن مساهمة الهيئة في تحفيز البيئة الاستثمارية والبنى التحتية لهذه الأسواق بما يدعم جاذبيتها للاستثمارات المحلية والأجنبية.
وأكد الطرفان على أهمية تعزيز الشفافية وتطوير البنية التحتية لتعزيز جاذبية الأسواق المالية العربية للمستثمرين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر للأسواق المالية الأسواق المالية العربية الاستقرار المالي قطر للأسواق المالیة

إقرأ أيضاً:

تين هاج يشيد بأداء لاعب مانشستر يونايتد

حظي أماد ديالو، لاعب مانشستر يونايتد، بإشادة كبيرة من إريك تين هاج، المدير الفني للفريق. حيث وصف تين هاج ديالو بأنه يتطور بشكل ملحوظ ويقدم أداءً مميزًا، مشيرًا إلى ذكائه في التعامل مع الكرة سواء عند الاستحواذ عليها أو دونها.

تين هاج يكشف موقف مالاسيا من العودة إلي الملاعب «لا بأس في ذلك» تين هاج يرد على تصريحات رونالدو ضده

وأوضح أن ديالو يتمتع بصفات تعزز من خيارات الفريق وتفرح المدربين.

تعتبر إشادة تين هاج بديالو بمثابة تأكيد على أهمية اللاعب في خطط مانشستر يونايتد هذا الموسم. مع تألق ديالو في المباريات الأخيرة، يصبح من الواضح أن دوره في الفريق يتعزز بشكل مستمر.

سيكون من المثير متابعة مدى تأثيره في المباريات المقبلة وكيفية استغلاله لفرصه لتحقيق المزيد من النجاح، مما يساهم في تعزيز أداء الفريق وتحقيق أهدافه في الدوري الممتاز.


أما عن أرقام ديالو في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، فقد خاض 4 مباريات، سجل خلالها هدفًا وقدم تمريرة حاسمة.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير المالية: نتطلع إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر
  • مصطفى عمار: كل حضور مؤتمر «IBC» انبهروا بأداء «المتحدة» في السنوات الأخيرة
  • تطوير حديقة الأسرة ببلقاس في الدقهلية بمشاركة المجتمع المدني (صور)
  • «القاهرة الإخبارية»: جميع حضور مؤتمر «IBC» انبهروا بأداء المتحدة
  • خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟
  • تين هاج يشيد بأداء لاعب مانشستر يونايتد
  • بيانات التضخم الأمريكي.. تداعياتها وتأثيرها على الأسواق المالية الأمريكية
  • «مباشر» لتداول الأوراق المالية تتقدم للحصول على رخصة نشاط أذون الخزانة والسندات
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024-2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية بصفته أحد أكبر الأسواق العالمية ودعم حماية المستثمرين