العرب القطرية:
2024-07-01@17:55:46 GMT

ريمونتادا سعودي تطيح بأحلام العُماني

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

ريمونتادا سعودي تطيح بأحلام العُماني

في واحد من اقوى لقاءات البطولة واكثرها اثارة ومتعة في كل شيء استطاع الاخضر السعودي ان يخطف العماني في الوقت القاتل في الدقيقة 95 من زمن المباراة بهدفين مقابل هدف. 
 من عمر المواجهة المثيرة والقمة الخليجية التي جرت بينهما مساء أمس باستاد خليفة الدولي ضمن المجموعة السادسة لكأس اسيا 2023، وسجل لعمان صلاح اليحيائي من ركلة جزاء في الدقيقة 14، وللأخضر عبد الرحمن غريب في الدقيقة 78 وعلي البليهي في الدقيقة 95.


وجاءت المباراة قوية ومثيرة من الطرفين وسيطر الأخضر على مجريات اللعب في الشوط الأول، وتقاسم الفريقان الشوط الثاني حيث ظهر الأحمر بمستوى أفضل.
ضغط المنتخب السعودي منذ الدقائق الأولى وكان المتفوق والأكثر خطورة والاقرب الى التسجيل، واجبر المنتخب العماني على التراجع للدفاع، ورغم ذلك استطاع الأحمر العماني التقدم بالهدف الأول، من اول محاولة وأول هجمة حقيقية، ومن ركلة جزاء تصدى لها صلاح اليحيائي وسددها على يمين حارس المرمى، لتشعل المباراة تماما من جانب الأخضر السعودي، الذي اندفع وراء الهجوم بكل لاعبيه وحاصر الفريق العماني في ملعبه، لكنه لم يستطع رغم كثرة الفرص التي اتيحت له امام المرمى الاقتراب من الشباك وادراك التعادل.
ولعب إبراهيم المخيني حارس عمان دورا مهما في خروج فريقه متقدما في الشوط الأول بتصديه لأكثر من محاولة سعودية ببراعة وتفوق كبير وكان سدا منيعا امام المهاجمين.
واصل الأخضر هجومه وضغطه مع بداية الشوط لكنه كان اقل فرصا من الشوط الأول، وظل الأحمر معتمدا على دفاعه القوي والتكتل بكل لاعبيه في ملعبهم، مع اعتماده على الهجمات المرتدة التي كانت أكثر خطورة بفضل مهارة وتحركات رأس الحربة صلاح اليحيائي الذي أزعج الدفاع السعودي كثيرا. 
وبعد عناء طويل ينجح الأخضر في العودة وفي التعادل بمجهود فردي لعبد الرحمن غريب الذي مر بسهولة من الدفاع وسدد الكرة في الشباك في الدقيقة 78.
وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة اثارة ما بعدها اثارة من المنتخبين بحثا عن الهدف الثاني وهدف الانتصار. 
وظهر المنتخب السعودي أكثر خطورة في نهاية المباراة وتراجع الهجوم العماني بعد إصابة صلاح اليحيائي وخروجه لتعود السيطرة والخطورة للأخضر والذي قلب الطاولة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من كرة عرضية خطفها علي البليهي داخل الشباك وتدخل الفار وأكد صحة الهدف الثاني وهدف الانتصار السعودي.

برانكو:  لا تعليق على الحكم

أعرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب عمان عن حزنه بعد الخسارة، مؤكدا أن فريقه قدم مباراة جيدة على الصعيد الفني، ولكن العامل البدني لم يكن في صالحهم.
وأضاف: «السعودي كان الأقوى في الالتحامات، حاولنا تسجيل هدف ثان في مرمى السعودية، ولكن بعض اللاعبين تعرضوا للإصابات والتعب، وفي نهاية اللقاء لم أمتلك الخيارات اللازمة».
وأكمل: «تلقينا الهدف الأول من الوسط على الرغم من أننا قمنا بزيادة لاعبي هذا الخط، وبعد التعادل زادت المباراة صعوبة، بالنسبة للهدف الثاني، كان لدينا لاعبون داخل المنطقة، هناك بعض الحالات لا يحكمها سوى الفار، ولكن كان لدينا لاعب كسر التسلل». ولا تعليق على الحكم.

البليهي أفضل لاعب: نبارك لجمهورنا

فاز علي البليهي مدافع المنتخب السعودي بجائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام المنتخب العماني وذلك بعد أن سجل اللاعب هدف فوز فريقه في الوقت المحتسب بدلا من الضائع. قال  أن عودة فريقه في المباراة بعد التأخر بهدف، راجع للرغبة للروح للإصرار، مشيرا إلى أننا لم نكن نستحق حتى التعادل ، لتأتي العودة قوية في الشوط الثاني. وتابع: نبارك لجمهورنا الذي زحف خلف المنتخب إلى الدوحة.

تخبط بين حكم الساحة والفيديو

لقطة غريبة شهدتها مباراة السعودية وعمان، عندما أحرز علي البليهي مدافع السعودية الهدف الثاني لبلاده بضربة رأس لكن الحكم المساعد أشار لوجود تسلل.
وبعد مراجعة حكم الفيديو، أعلن حكم الساحة عدم احتساب الهدف ليستأنف اللعب قبل أن يتراجع الحكم عن قراره ويؤكد صحة هدف البليهي لتحول السعودية تأخرها وتفوز 2-1 على عمان في مباراتها الأولى بالبطولة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الاخضر السعودي المنتخب العماني كأس اسيا فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يصعق باراجواي بثلاثية في الشوط الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صعق منتخب البرازيل، باراجواي بثلاثية نظيفة خلال الشوط الأول من المباراة، التي تقام بينهما حاليًا على ملعب أليجيانت ستاديوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

سيطر منتخب البرازيل على مجريات اللعب، ودخل اللقاء بقوة هجومية، حتى نجح لاعبوه في تسجيل 3 أهداف.

شهد الشوط الأول إهدار ركلة جزاء من لوكاس باكيتا لاعب المنتخب البرازيلي في الدقيقة 31.

وصحح باكتيا خطأه بصناعة الهدف الأول لزميله فينيسيوس جونيور في الدقيقة 35.

وأضاف سافيو موريرا الهدف الثاني في الدقيقة 43، قبل أن فينيسيوس ويحرز الهدف الثالث في الدقيقة 45+5.

كوبا أمريكا 2024

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 15 يوليو المقبل.

يحتل منتخب البرازيل وصافة جدول ترتيب المجموعة الرابعة من مجموعات كوبا أمريكا 2024 برصيد نقطة واحدة، خلف كولومبيا المتصدر، بينما يأتي منتخب باراجواي في المركز الرابع والأخير بلا نقاط.

مقالات مشابهة

  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من موقعة المصري والجونة
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب فنزويلا ثاني المتأهلين بالعلامة الكاملة
  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • يورو 2024.. إنجلترا تتأهل لربع النهائي بـ"شق الأنفس"
  • إنجلترا تحول تأخرها إلى فوز هام على سلوفاكيا بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي اليورو
  • ملخص وأهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري
  • في مباراة ممتعة.. الزمالك يمزق شباك سيراميكا كليوباترا برباعية
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا
  • الزمالك يتقدم على سيراميكا في الشوط الأول
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يصعق باراجواي بثلاثية في الشوط الأول