العرب القطرية:
2024-10-01@23:09:05 GMT

لقاء الجريحين.. الصين تواجه لبنان

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

لقاء الجريحين.. الصين تواجه لبنان

يبحث المنتخبان اللبناني والصيني عن الفوز الأول وإحياء آمالهما في التأهل للدور المقبل عندما يلتقيان على ملعب الثمامة اليوم في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى من البطولة.
ويرفع المنتخبان شعار الفوز في مباراتهما، حيث يتطلع كلاهما للحصول على أول ثلاث نقاط، حيث خسر المنتخب اللبناني في مواجهة الافتتاح أمام المنتخب القطري بثلاثة أهداف دون رد، فيما تعادل منتخب الصين مع طاجيكستان بدون أهداف.


وبالعودة إلى تاريخ المواجهات السابقة بين المنتخبين نجد أنهما التقيا في ثلاث مباريات حقق المنتخب الصيني الفوز في اثنتين كانتا بتصفيات كأس آسيا 2011، فيما كانت المواجهة الثالثة تجربة ودية انتهت بالتعادل دون أهداف.
وبعد انتهاء الجولة الأولى قام المونتينيغري ميودراج رادولوفيتش مدرب المنتخب اللبناني بتصحيح الأخطاء التي رافقت المباراة أمام المنتخب القطري، خاصة على صعيد الأداء الدفاعي الذي لم يكن بالمستوى المطلوب، كما ركز الجهاز الفني على تفعيل الأدوار الهجومية للاعبين للاستفادة من فرص التسجيل ومحاولة إيجاد عدة طرق للوصول لمرمى المنتخب الصيني.
ويعول المنتخب اللبناني على مجموعة من اللاعبين على رأسهم حسن معتوق بالإضافة لبقية العناصر.
في المقابل عانى المنتخب الصيني من ضعف المردود الهجومي في مباراته الماضية أمام طاجيكستان ويسعى المدرب ألكسندر يانكوفيتش لتقديم مستوى أفضل في المباراة المقبلة على الصعيدين الهجومي والدفاعي وتجنب الوقوع في الأخطاء لأن الخسارة ستضعف كثيرا من حظوظ المنتخب في بلوغ المرحلة المقبلة من المنافسة لذلك يدرك لاعبوه أهمية تحقيق الفوز واستعادة التوازن بشكل سريع.

  يانكوفيتش: نلعب للفوز فقط

أكد الصربي ألكسندر يانكوفيتش، مدرب المنتخب الصيني، أن الفوز في مباراة اليوم أمام منتخب لبنان يعد مفتاحا لتأهل منتخب الصين للدور المقبل في بطولة كأس آسيا.
وشدد مدرب المنتخب الصيني في المؤتمر الصحفي، الذي عقد أمس بالمركز الإعلامي للبطولة، على ضرورة بذل الجهد من أجل الفوز، مضيفا أنه يحترم المنتخب اللبناني، وسيصحح أخطاء المباراة الأولى أمام المنتخب الطاجيكي، معربا عن احترامه الكبير للمنتخب اللبناني المنافس أيضا في المجموعة.
وأوضح يانكوفيتش أن المباراة مهمة للمنتخبين، والكل سيقاتل للفوز بالنظر إلى نتيجة المباراة الأولى لكل منتخب، مشيرا إلى أن المنتخب الصيني استعد للبطولة منذ شهور والجميع جاهز من أجل الظهور بمستوى جيد يعكس مدى تطور الكرة الصينية وتحقيق الهدف المنشود وهو بلوغ الدور المقبل وبعد ذلك سنرى ماذا سيحدث.
وتابع: سنرى قدراتنا الحقيقية، ومباراة اليوم تحد لجميع عناصر المنتخب الصيني، لافتا إلى أنه يفضل دوما عدم الحديث عن المنتخبات المنافسة للمنتخب الصيني لأن لكل منتخب هويته وشخصيته وطريقته في اللعب.

  رادولوفيتش: استفدنا الدروس

أكد المونتنيجري ميودراغ رادولوفيتش، مدرب المنتخب اللبناني، أن هدف المنتخب في مباراة اليوم أمام نظيره الصيني في المباراة الثانية لهما في دور المجموعات من البطولة الظهور الجيد وتصحيح أخطاء مباراة الافتتاح من أجل المنافسة في البطولة.
وقال ميودراغ رادولوفيتش في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس بالمركز الإعلامي: إن مباراة المنتخب الماضية التي خسرها بثلاثية نظيفة أمام نظيره القطري أصبحت من الماضي، لكن يجب الاستفادة من دروسها، مضيفا أن مباراة اليوم أمام منتخب قوي ومنظم، ويضم عناصر متميزة، وعلينا أن نلعب أمامه من أجل الفوز للمحافظة على حظوظنا في البطولة.
وأوضح مدرب المنتخب اللبناني أنه قام باختيار أفضل العناصر للمشاركة مع المنتخب في هذه البطولة، مبديا تفاؤله في المباراة التي ستشهد تغييرات على صعيد قائمة لاعبي المنتخب، مشيرا إلى أهمية الدعم الجماهيري في مباراة اليوم.
وتابع مدرب المنتخب اللبناني: لقد تابعت مباراة الصين أمام طاجيكستان، وكانت جيدة وقوية، وسنعمل اليوم على منافسته والبحث عن تحقيق الفوز من اجل البقاء على حظوظنا في المنافسة.

وو لي : مباراة صعبة

قال وو لي لاعب المنتخب الصيني في المؤتمر الصحفي: إن مباراة اليوم أمام المنتخب اللبناني ستشهد تصحيح الأخطاء من أجل الفوز والمنافسة بقوة في البطولة، مؤكدا أن المباراة صعبة خاصة أن المنتخب اللبناني يخوضها بعد خسارته في مباراة الافتتاح، وعلينا التركيز من أجل الفوز وتجنب الأخطاء.
يذكر أن المنتخب الصيني يلعب منافسات البطولة في المجموعة الأولى رفقة منتخبات لبنان وطاجيكستان وقطر المستضيفة، وقد تعادل في مباراته الأولى أمام طاجيكستان دون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب عبد الله بن خليفة.
ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الصيني مع نظيره اللبناني اليوم على ملعب الثمامة، ويختتم مبارياته بلقاء المنتخب القطري يوم 22 يناير الحالي على ملعب خليفة الدولي.

باسل جرادي: واثقون في قدراتنا

قال باسل جرادي لاعب المنتخب اللبناني في المؤتمر الصحفي: نعلم أهمية مباراة اليوم أمام المنتخب الصيني القوي المنظم، وسنعمل على تقديم مباراة جيدة لتحقيق الفوز.
وأكد أن لاعبي المنتخب اللبناني في أتم الجاهزية لمباراة اليوم الصعبة أمام المنتخب الصيني، الذي لديه لاعبون مميزون، ونثق في قدرتنا على الفوز عليه.
يشار إلى أن المنتخب اللبناني بدأ مشواره في البطولة بالخسارة أمام المنتخب القطري (صفر - 3) على استاد لوسيل، سيواجه اليوم نظيره المنتخب الصيني على استاد الثمامة، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بلقاء منتخب طاجيكستان يوم 22 يناير الحالي على استاد جاسم بن حمد.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب اللبناني المنتخب الصيني كأس آسيا فی المؤتمر الصحفی مباراة الیوم أمام المنتخب القطری المنتخب الصینی أمام المنتخب من أجل الفوز منتخب الصین فی المباراة فی البطولة أن المنتخب فی مباراة على ملعب

إقرأ أيضاً:

حسين لبيب: اللاعبين ردوا على التشكيك بالفوز داخل الملعب

 

قال حسين لبيب رئيس نادي الزمالك، إن جوميز قدم مباراة مميزة، والجميع رأى أن الزمالك قدم مباراة مميزة واستحق الفوز.

حسين لبيب: اللاعبين ردوا على التشكيك بالفوز داخل الملعب

وأضاف في تصريحات لبرنامج لعبة والتانية مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة ميجا إف إم، أن الفريق سافر بكل اللاعبين، والونش وأحمد حمدي أصرا على مؤازرة الفريق في السوبر، وهذا نتاج ما زرعه مجلس الإدارة بضرورة التماسك والروح الواحدة.

تعليق مفاجئ من حسين لبيب بشأن تجديد عقد زيزو كريم رمزي: الزمالك وجمهوره استحق الفوز على الأهلي في السوبر الإفريقي

وتابع حسين لبيب، أنه في مثل هذه المواقف لا يتعامل كرئيس النادي وإنما كسحين لبيب، وكان هدفنا أن نكون شيئًا واحدًا، وهو ما تم وأسعدنا.

وأكمل حسين لبيب: الزمالك يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين، وقولت لهم قبل المباراة ابذلوا كل جهودكم وأروا الناس قدراتكم، ورأينا عملية تشكيك قبل المباراة من جماهير الزمالك قبل الآخرين، لكن الكل رأى جميع اللاعبين وعلى رأسهم المغربي بنتايك.

واختتم حسين لبيب: من يحب نادي الزمالك يحبه أن يظل في رونقه الجميل، وما حدث قبل المباراة أعطى اللاعبين حافزًا كبيرًا، وكان سببًا في الفوز.
 

مقالات مشابهة

  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • نجم الزمالك السابق: بنتايك هو نجم لقاء السوبر الإفريقي.. محمد الشناوي كان بإمكانه التصدى لركلات الترجيح
  • فاروق جعفر: بنتايك هو نجم لقاء السوبر الإفريقي.. والشناوي لم يكن موفقا في ركلات الترجيح
  • من بوابة الأهلي.. الوصل يبحث عن الفوز الثاني في "النخبة"
  • يايسله يعترف بصعوبة لقاء الوصل الإماراتي في بطولة النخبة
  • ريال مدريد يمنع مبابي من حضور مباراة أتلتيكو في الدوري الإسباني اليوم
  • حسين لبيب: اللاعبين ردوا على التشكيك بالفوز داخل الملعب
  • التعاون ضد الاتفاق.. مواجهة الجريحين في دوري روشن السعودي الليلة
  • أجواء الإثارة تتجدد .. ديربي مدريد ينطلق اليوم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم