العرب القطرية:
2024-09-30@19:04:59 GMT

سوق واقف قبلة جماهير آسيا

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

سوق واقف قبلة جماهير آسيا

يستقبل سوق واقف الآلاف من جماهير المنتخبات المشاركة ببطولة كأس آسيا AFC قطر 2023 منذ انطلاق منافسات البطولة الجمعة الماضي، خاصة في الفترة المسائية التي دائما ما تعج بالجماهير بمختلف انتماءاتها، حتى أصبح قبلة يحرص كل زائز على الذهاب للسوق التراثي العتيق مجرد وصوله إلى الدوحة، في الوقت الذي تتفاعل فيه أصحاب المحلات مع الزوار، بشكل كبير بعد نجاح تجربة كأس العالم قطر 2022.


شهد سوق واقف أمس تواجدا كثيفا للجماهير المحبة لكرة القدم ومثل هذه الأجواء الاحتفالية الرائعة، خاصة أن السوق تقام فيه الفعاليات، تكون الجماهير هي القاسم المشترك فيها بتفاعلها مع كل فعالية تقام على مدار اليوم، وتمتد السهرة، حتى ساعات الصباح الأولى، ويأتي السوق كنقطة انطلاق الجماهير قبل التوجه إلى الاستادات لمساندة المنتخبات، واللافت أن جماهير المنتخبات العربية المشاركة هي الأبرز على قائمة الجماهير الأكثر حضورا بكثافة منذ بدء البطولة لا سيما مع تحول قطر إلى وجهة للسياح الخليجيين في الإجازات الرسمية والأسبوعية، والذين يستمتعون بالتنوع في المرافق السياحية التي تجمع ما بين الحداثة والتراث. وتوفر كل متطلبات السياح الترفيهية مع الاحتفاظ بالعادات والتقاليد الإسلامية والعربية المناسبة للعائلة، والمثير أكثر الحضور الدائم للفرق الشعبية التي تلقى متابعة جماهيرية غفيرة.

انتعاشة 
انتعاشة هائلة شهدتها المحلات الموجودة بداخل سوق واقف، فغالبا ما تحرص الجماهير على التسوق من مئات المحلات التي تقدم كل متطلباتهم من ألبسة وأقمشة وأزياء متنوعة وإكسسوارات وهدايا ومنتجات تراثية، وعطور وبخور وكل ما هو قديم متصل بالحديث، وتعد المجسمات التي تحاكي الماضي الأكثر مبيعا من المحلات المتخصصة في ذلك، فضلًا عن عشرات المطاعم والمقاهي التي توفر تشكيلة متنوعة من الأطعمة والمشروبات المحلية والعالمية، وتنافس جميع محلات بيع الهدايا التذكارية لاستقبال الجماهير عبر توفير عدد كبير من البضائع، وبأسعار منافسة بهدف تلبية جميع متطلبات الجمهور، لا سيما أن أصحابها يتوقعون أن يشهد نسبة إقبال كبيرة من زوار البطولة على مدار البطولة خاصة عند الوصول للأدوار الإقصائية.

أهل قطر
مجلس «أهل قطر» الواقع بالقرب من الساحة الغربية للسوق، هو الأكثر حضورا وارتيادا من الجماهير خاصة العربية، والتي تقام فيه الفعاليات التراثية يوميا على رأسها رقصة العارضة التي تجذب جميع الزوار، بالإضافة إلى مجلس الدامة الذي حرصت إدارة سوق واقف على إنشائه للمحافظة على هذه اللعبة التراثية التي واجهت خطر الاندثار خلال فترة من الزمن وكان يُمارسها الآباء والأجداد في المجالس والمقاهي الشعبية، ويستمتع الجمهور الحاضر بمتابعتها خاصة أنها تعد غريبة على بعض الشعوب غير العربية.
 
مركز احتفالات
سوق واقف يعد مركزا لاحتفالات الجماهير التي تحقق الفوز، فهو المكان المفضل لمثل هذه الاحتفالات كما جرى عقب فوز المنتخبين العربيين العراق والأردن، مساء أمس الأول، وهو ما كان يجرى خلال بطولة مونديال قطر 2022، وتشهد الاحتفالات تفاعلا من جميع الحضور دون استثناء، وهي الظاهرة الرائعة التي دائما ما تفرزها لعبة كرة القدم، كرياضة تقرب بين الشعوب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سوق واقف كأس آسيا جماهير آسيا سوق واقف

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن

الثورة نت/
بحث وزير الخارجية والمغتربين جمال أحمد عامر، اليوم مع المدير القطري لمنظمة هانديكاب الدولية، ريشما أعظمي، المشاريع التي تنفذها المنظمة في اليمن.

وفي اللقاء أشاد الوزير عامر، بالدور الإنساني الذي تقوم به منظمة هانديكاب الدولية في مجال تقديم خدماتها للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية إدماجهم في المجتمع، بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة.

وأكد أهمية استمرار المنظمة في تنفيذ مشاريعها لدعم عمليات نزع الألغام التي تؤثر على مسار التنمية في المجتمع، خاصة في المناطق التي شهدت سيولاً وجرفت الكثير من الألغام إلى مناطق تجمع المدنيين مما يهدد حياة الكثير من المدنيين.

وأبدى وزير الخارجية والمغتربين، استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات للمنظمة، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها الإنساني، موضحاً أن ذوي الاحتياجات الخاصة والفئات الأكثر ضعفاً لهم مكانة خاصة في برنامج حكومة التغيير والبناء.

من جانبها أعربت المدير القطري لمنظمة هانديكاب الدولية، اعظمي، عن تقديرها للتسهيلات التي تُقدم للمنظمة.

وأكدت سعي المنظمة للبحث عن مصادر تمويل لمشاريع جديدة خاصة في مجال تأهيل مراكز الأطراف والعلاج الطبيعي ودعم بناء القدرات لعمليات نزع الألغام.

مقالات مشابهة

  • بينها اليمن.. اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم
  • بينها اليمن.. تعرف على المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا للشباب وموعد القرعة وانطلاق البطولة
  • موعد مباراة الوصل الإمارتي ضد الأهلي السعودي بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • تحرير 162 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • الاثنين المقبل .. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • محافظ المنيا يدفع بتطوير البهنسا لتصبح قبلة للسياحة العالمية