العرب القطرية:
2024-10-05@00:55:13 GMT

«القطرية» تُدشِّن رحلاتها المباشرة إلى ميدان

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

«القطرية» تُدشِّن رحلاتها المباشرة إلى ميدان

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن نمو شبكة وجهاتها في إندونيسيا، وذلك من خلال تدشين رحلاتها الجوية المباشرة إلى مطار كوالانامور الدولي في مدينة ميدان.

وتشغّل الناقلة الوطنية لدولة قطر ثلاث رحلات أسبوعياً إلى وجهتها الثالثة في إندونيسيا، لتساهم في إتاحة المزيد من خيارات السفر إلى إندونيسيا مع أكثر من 40 رحلة أسبوعياً إلى جاكرتا وبالي.


وقد مثّل دولة قطر في حفل التدشين الذي نظمته «القطرية» سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية للأعوام الثقافية وذلك تزامناً مع اختتام العام الثقافي قطر-إندونيسيا 2023.
وخلال العام الثقافي قطر-إندونيسيا 2023، سعت كل من دولتي قطر وإندونيسيا إلى تعزيز مكانة دولة قطر كمركز للفنون والثقافة والسياحة والتعليم والرياضة مع الإشادة بالجوانب الفريدة للثقافة الإندونيسية وبناء شراكات مستدامة من خلال أكثر من 50 برنامجاً في كلا البلدين.
وبهذه المناسبة، أقيمت احتفالات خاصة عند بوابة المغادرة في مطار حمد الدولي، حيث تم الترحيب بالمسافرين من خلال تقديم الحلويات، والعروض الفنية التقليدية. وكان على متن الرحلة الافتتاحية للناقلة القطرية رقم QR966 عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات. وفور وصولها إلى مطار كوالانامو الدولي، تم استقبال الرحلة الافتتاحية بأقواس المياه الترحيبية بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من دولة إندونيسيا.
وحضر حفل العشاء الرسمي عدد من المسؤولين أيضاً منهم سعادة السيدة فوزيه بنت إدريس سلمان السليطي، سفيرة دولة قطر لدى جمهورية إندونيسيا وسعادة سفير جمهورية إندونيسيا لدى دولة قطر السيد رضوان حسن، ومحافظ مدينة ميدان، السيد محمد بوبي عفيف، وأمين عام اللجنة التسييرية للأعوام الثقافية ورئيس اللجنة التنفيذية، السيدة سارة المهندي.
وقال سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية: «أود أن أشكر الخطوط الجوية القطرية على التزامها الثابت بالتميز وتوحيد الشعوب والإشادة بأهمية التعاون الثقافي تزامناً مع انتهاء العام الثقافي قطر-إندونيسيا 2023».
 ومن جانبه، قال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تفخر الخطوط الجوية القطرية بنمو شبكة وجهاتها العالمية من خلال تدشين الرحلات الجوية المباشرة إلى مدينة ميدان. إن رؤيتنا تتجسد بتوحيد العالم معاً وتقديم تجارب سفر عالمية المستوى. كما نتطلع إلى تقديم خيارات سفر متعددة للمسافرين من إندونيسيا إلى مختلف الوجهات العالمية عبر مطار حمد الدولي، الحائز على العديد من الجوائز العالمية».
وستشغل الناقلة القطرية رحلاتها الجديدة إلى ميدان عبر طائرة من طراز بوينغ B787-8 دريملاينر، التي تحتوي على 22 مقعداً على درجة رجال الأعمال، و232 مقعداً على الدرجة السياحية. وقدمت الناقلة القطرية التي تعد مرادفا للتميز، قائمة طعام خاصة بالرحلة الافتتاحية. وقد ضمت قائمة الطعام بعضاً من أشهر الأطباق الاندونيسية مثل ناسي غورينغ مع اللحم الساتيه وناسي ليماك مع الروبيان في درجة رجال الأعمال، ولحم ريندانغ في الدرجة السياحية، بالإضافة إلى الحلويات والعديد من الهدايا الأخرى عند كل من بوابات المغادرة والوصول.
جدير الذكر أن مدينة ميدان، عاصمة وأكبر مدينة في مقاطعة سومطرة الشمالية، تعد مركزاً اقتصادياً وتجارياً مزدهراً في المنطقة. كما تجذب المدينة العديد من المسافرين من مختلف أنحاء العالم، مقدمةً لهم مجموعة متميزة من التنوع الثقافي والمناظر الطبيعية الخلابة فضلاً عن مزيج فريد من النكهات الغنية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الخطوط الجوية القطرية إندونيسيا مدينة ميدان الخطوط الجویة القطریة مدینة میدان دولة قطر من خلال

إقرأ أيضاً:

التحمير الإعلامي .. في ميدان الحرب .. !

بقلم : حسين الذكر ..

قطعا ان مرحلة الصحافة والاعلام التقليدي قد انحسرت حد التلاشي بل أصبحت بعيدة عن سبل التوظيف الاحدث والتاثير على المجتمعي – الربقي – في ظل تطورات الانترنيت وما توالد من رحم العولمة كتقنيات تواصلية لم تقف عند حدود السبات بل شهدت وما زالت تعيش مرحلة النمو القفزاتي منقطع النظير مما جعل عملية اللحاق ( الكلبي ) بها ميؤس منها .. بل تعد لاهثة بلا انقطاع مما يجعلها تفقد قدرة التركيز والتاثير سيما اثناء الحروب وماكنتها العملاقة واعلامها الاخطبوطي عصي التقليد ..
ذلك لا يدعونا لليئس والتسليم والوقوف عند ذات الأدوات التواصلية المشابهة لتعاطينا أياها في الرياضة على سبيل المثال .. فذلك سيجعلنا مسخرة حد الضحك والاستهجان في ظل اختلاف البيئتين التنافسية الرياضية وميدان المعارك الوجودية بكل ما اؤتيت وما اعد لها من مختلف صنوف ( الخيل ).
الملاحظ عند متابعة اخبار الحرب على غزة ومن ثم جنوب لبنان ان البعض جعل من نفسه او بدا كانه ناطقا باسم جيش العدو .. من خلال تلك الاستنساخات التي ينشرها في وسائله تحت ذريعة حرية التعبير والراي وحق الاختلاف ..
وهنا نؤكد علما يقينيا قاطعا كعلم قاطع حد الاجتثاث السرطاني .. ان الاعلام لا حياد فيه سيما لمن يصرح او يوهم الاخرين انه صاحب قضية وعقيدة ما .. فكل جيش له عقيدة بمعزل عما نراه فيها حقا او باطلا .. اذ من حق المتقاتلين ان تكون لهم وسائل إعلامية ترسخ وتحقق الأهداف الحربية والأمنية والاستراتيجية بناء على تلك الفلسفة العقائدية بما يدحض – قاطعا – حد التكرار الذي يعلم الحمار ان الاعلام لا حيادية فيه سيما باوج الميدان وتلاشي ابسط مقومات الإنسانية في ظل سيادة الموت والتدمير والأرض المحروقة التي ينبغي ان يكون رفع شعار الحياد فيها تعبيرا ساخرا ومستهجنا لمن يمتلك ابسط مقومات الاعلام فيه .
ذلك وغيره جعل من الكلمة مسؤولية سيما في زمن الحرب . وخطورتها المعنوية قائمة على قدم وساق بل مؤثرة وبعض الكلمات أدت الى تراجع جيوش وانهزام قطعات وانزال هزائم وحرف مجتمعات … بسبب تلك المفردة التي مررت ربما على لسان – ما – دون ان يعلم .. وقد قال الامام علي ع : ( احذر الاحمق فانه يحاول نفعك فيضرك ) .. تلك مدرسة ليست شعائرية فحسب بل علمية تصلح لمختلف العصور وملفات الحياة .
ما نقوله : كنصائح إعلامية وثقافة عامة سيما في زمن الحروب وتدمير المدن واختراق البلدان وسقوط الشعارات .. ان الاستنساخ الخبري نوع من الاستحمار الطوعي .. ينبغي تحاشيه من خلال الشعور المسؤول بخطورة المفردة .. مما يجعلنا نستمريء ونسترجع وندقق الف الف مرة قبل تمرير الخبر وتعميمه ..
وهذا ما يسمى بالتوظيف الإعلامي ومحاولة السيطرة عليه وتسخيره لخدمة اهداف كل جهة بمعزل عن الشعارات المرفوعة فان السلوك هو الاقدر على توضيح مسار الاقدام وزلتها – لا سامح الله – او المضي قدما في سبيل الله .. وذلك ما يؤكد سلامة المنهج وثبات العقيدة .

حسين الذكر

مقالات مشابهة

  • التحمير الإعلامي .. في ميدان الحرب .. !
  • الخطوط الجوية البريطانية تمدّد تعليق رحلاتها الى تل أبيب حتى نهاية أكتوبر
  • طيران الإمارات تلغي جميع رحلاتها من وإلى 3 دول في المنطقة بسبب التوترات
  • "العربية للطيران" تستأنف رحلاتها المباشرة من رأس الخيمة إلى جدة
  • “العربية للطيران” تستأنف رحلاتها إلى جدة مباشرة من رأس الخيمة
  • إعلام سوري: الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية قبالة سواحل مدينة جبلة غربي البلاد
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق على انخفاض
  • "الشؤون الإسلامية" تنظّم الدورة الشرعية الخامسة المكثفة للدعاة والأئمة في إندونيسيا
  • "فلاي دبي" تلغي رحلاتها الجوية مع أربع دول بينها العراق
  • فلاي دبي تلغي رحلاتها الجوية مع أربع دول بينها العراق