العرب القطرية:
2024-07-01@06:29:39 GMT

كلية الشرطة تحتفل بتخريج الدفعة السادسة غداً

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

كلية الشرطة تحتفل بتخريج الدفعة السادسة غداً

عقدت أكاديمية الشرطة صباح أمس مؤتمرا صحفيا للإعلان عن حفل تخريج الدفعة السادسة من الطلبة المرشحين بكلية الشرطة المقرر غداً الخميس. وقال المقدم فهد سعيد السبيعي: إن الحفل تنتظره الأكاديمية سنوياً باعتباره الأكبر لها ووزارة الداخلية ويجسد فرحة أولياء الأمور والخريجين بعد مضي أربع سنوات من التعب والتحصيل الأكاديمي والعسكري والتدريبي.


وأضاف: أن حفل التخريج يصادف مناسبة افتتاح مبنى الأكاديمية الجديد الذي تم تصميمه حسب احتياجات الطلبة المرشحين، وأشار إلى أن عدد خريجي الدفعة السادسة (107) خريجين وهي أكبر دفعة يلتحق بها طلاب من الدول العربية الشقيقة من فلسطين، الأردن، العراق، وتونس، منوها بأن الأكاديمية تفتخر بطلابها من الدول الشقيقة وهم يتلقون تدريبهم في هذا الصرح الأكاديمي.
وحول العرض العسكري قال المقدم السبيعي إن الأكاديمية اعتادت على قبول التحدي وتقديم العروض المتميزة التي تلاقي رضا واستحسان الجمهور وتكريس شعار الأكاديمية (التميز والاتقان)، موضحا أن العرض سيكون متميزا سواء العرض الصامت أو العروض العسكرية التقليدية أو الكلمة التي تكتب بالحركات الاستعراضية. أما فيما يتعلق ببرنامج شرطة الغد سيُقدم عرض لهم بمشاركة (85) طالبا تتراوح أعمارهم من 8 إلى 11سنة، تم اختيارهم من الدورة الصيفية التي نفذت خلال صيف عام 2023، ولفت المقدم السبيعي إلى أن الأكاديمية قد وجهت الدعوة لحضور حفل التخريج لعدد من الوزراء من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من الدول العربية إلى جانب رؤساء الكليات والمعاهد الشرطية بالدول العربية والدول الصديقة التي تربطها بالأكاديمية علاقات تعاون. 
من جانبه أكد الرائد عبد الله سلطان النعيمي مدير الشؤون الإدارية والمالية بأكاديمية الشرطة على ضرورة الحضور المبكر حيث سيتم فتح البوابات في تمام الساعة السادسة صباحاً وتغلق في تمام الساعة الثامنة مشيرا إلى أن الحضور المبكر يضمن للجمهور سهولة الوصول للأماكن المخصصة لهم وانسيابية الحركة وأوضح أنه تم تخصيص ثلاثة مداخل للجمهور، مدخل البوابة الرئيسية والذي سيكون مخصصا لكبار الزوار من حاملي تصاريح المركبات ذات اللون الذهبي، والبوابة رقم 2 المخصصة لحاملي تصاريح المركبات باللون الأخضر، والبوابة رقم 3 المخصصة لحاملي تصاريح المركبات باللونين الأزرق الفاتح والأزرق الغامق، أما الإعلاميون والمنظمون للحفل فسيكون دخولهم عبر بوابة معهد الشرطة، ونوه بأهمية استخدام رمز ( QR) الموجود في كل دعوة لضمان وصول أي شخص إلى الموقف المخصص له بناء على دعوته، لافتا إلى وجود رجال الأمن والمنظمين للمساعدة والإجابة على أي استفسار.
وأوضح الرائد عيد بلهين القحطاني قائد سرية الدفعة السادسة أن الدفعة التحقت بالكلية في 2019 وأكملوا اربع سنوات تدريبية مرت بمراحل مختلفة، شملت ثمانية فصول اجتاز فيها جميع المرشحين التدريبات العسكرية وكذلك المواد الاكاديمية بمعدل 130 ساعة اكاديمية معتمدة قُسمت ما بين المواد القانونية والمواد الشرطية وبعض المواد الاختيارية إضافة للتدريبات العسكرية التي قسمت ما بين التدريب العسكري والتدريب الرياضي، ففي التدريب العسكري اجتاز المرشحون 762 ساعة تدريبية تخللتها تدريبات المشاة العسكرية بمراحلها المختلفة المشاة العادية والمشاة بالأسلحة وكذلك المشاة بالسيف والعلم كما اجتازوا الرماية بتخصصاتها المختلفة. كما اجتاز الخريجون عدد 780 ساعة تدريب في الرياضة والدفاع عن النفس إلى جانب الدورات التخصصية الثلاث (دورة الغطس والغوص، دورة الصاعقة ودورة القفز المظلي» بمجموع 710 ساعات تدريبية واجتازها جميع المرشحين بنجاح.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أكاديمية الشرطة كلية الشرطة الدفعة السادسة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية

شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم تتويج الفائزين ببطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث المقامة خلال الفترة من (٢٥-٣٠) يونيو الجاري، على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية 

وأشاد وزير الشباب والرياضة بإنجازات الناشئين المصريين في بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث، مؤكداً على موهبتهم وقدراتهم المميزة والتي تُبشر بمستقبل واعد لرياضة الخماسي في مصر، معبراً عن تطلعه لمزيد من الإنجازات للرياضة المصرية في مختلف المحافل الدولية، مؤكداً على دعمه المتواصل للرياضيين المصريين في كافة الرياضات، متمنياً ان يواصل لاعبي المنتخب المصري للخماسي الحديث تألقهم وتحقيق ميداليات باوليمبياد باريس ٢٠٢٤.

وأشار الدكتور أشرف صبحي بأن ما يتحقق من انجازات ونتائج مميزه علي كافة المستويات، بفضل الدعم اللامحدود الذي توفره القيادة السياسية لجميع الفرق والمنتخبات القومية، مما جعل الرياضة المصرية تحقق طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة.

ووجّه "صبحي" الشكر والتقدير إلى جميع القائمين على تنظيم البطولة، وعلى رأسهم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والاتحاد المصري للخماسي الحديث، مُثنياً على جهودهم المتميزة في سبيل إخراج البطولة بأفضل صورة.

من جانبه حرص  الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية على تهنئة الفائزين ، وقال إنه لشرف كبير  أن أكون بينكم اليوم على ملاعب الأكاديمية لتكريم أفضل اللاعبين في العالم للناشئين في الخماسي الحديث.

وقال "عبد الغفار" : "لقد شهدنا خلال هذه البطولة منافسات قوية ولحظات من الإصرار والمرونة والتصميم للوصول إلي الأفضل .

وتابع وجب أن نتهز الفرصة ونتوجه بالشكر لما  بذله المدربون والقائمين علي التنظيم واللجنة المنظمة وغيرهم من أفراد على التعاون لدورهم في نجاح هذه البطولة .

وقام بتسليم الميداليات كل من كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصرى الخماسي و الدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات العربية ورئيس " الأوكسا " ووليد خليل رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث ودكتور محمود مشالي مستشار رئيس الأكاديمية العربية ودكتور شادي عبدالعزيز أمين صندوق الاتحاد المصري للخماسي واللواء حازم الدمهوجي نائب رئيس الاتحاد المصري وكابتن عوض سامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث وياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي.

وسيطر ناشئو الفراعنة على منصة  التتويج خاصةً في فردي الناشئين حيث توج معتز وائل ومصطفي أبو عامر بذهبيّة وفضية منافسات الفردي الناشئين فيما حقق الأوكراني رومان بوبوف الميدالية البرونزية.،احتل مازن شعبان المركز الثامن برصيد 1498 نقطة لتحقق مصر ذهبية منافسات الفرق .

وفي منافسات فردي الناشئات توجت اليوم فريدة خليل بالميدالية البرونزية خلف فيكتوريا سازونوفا والتي تشارك كلاعبة محايدة التي فازت بالذهبية وجاءت إليزيفيتا سكوندياكوفا لاعبة محايدة أيضا بالمركز الثاني.

مقالات مشابهة

  • القدس.. احتجاجات "المتشددين" تتحول إلى أعمال عنف
  • "تعليمية جنوب الباطنة" تحتفل بتخريج دارِسات محو الأمية
  • مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2024-2025
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية
  • الأكاديمية العسكرية العليا تمنح الزُبيدي درجة الماجستير الفخرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور
  • خروج مليوني في العاصمة صنعاء في مسيرة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • "أخلاقيات استخدام الذكاء الإصطناعي".. ورشة عمل بالأكاديمية العربية الإثنين المقبل