أكد وليد صلاح عبداللطيف نجم الزمالك السابق، أن منتخب المغرب اتخذ قرارًا سليمًا بالتواجد مبكرًا في كوت ديفوار للتعود على عامل الرطوبة، لكن هذا الأمر ليس له علاقة بأداء بعض الفرق منها منتخب مصر، مشيرا إلى أن الرطوبة لم تكن سببا في الأداء والنتيجة أمام موزمبيق.

أمم أفريقيا.. عصام جمعة: منتخب مصر سيصل إلي ابعد نقطة في البطولة

وقال وليد صلاح في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية ETC: "هناك ظاهرة يجب دراستها، في ظل سوء النتائج للفرق الكبرى في أمم إفريقيا، والشوط الأول الجميع توقع أن الجزائر سيكون منافسا قويا، لكن الشوط الثاني قدم أداء سيئ للغاية، رغم أن البعثة الجزائرية تواجدات في كوت ديفوار مبكرا وقبل اسبوع من انطلاق البطولة".

وأضاف: "روي فيتوريا كان يعتمد على طرق كثيرة في المباراة الماضية منها دخول صلاح إلى جوار مصطفى محمد كمهاجم ثانٍ وترك الفرصة لـ زيزو من أجل اللعب كجناح أيمن، لكن هذا الأمر لم يكن مفيدًا وكانت هناك (زحمة) في العمق، وتأثرت الجبهة اليمني بعد زيادة محمد هاني للهجوم".

وواصل: "علينا أن ندرس كيف تطورت منتخبات إفريقيا التي كانت ضعيفة في السابق، كيف تطورت هذه الفرق إلى مستوى قوي، والآن أصبحنا نشاهد تراجع واضح لمنتخبات كبرى على مستوى إفريقيا".

وواصل: "منتخب بوركينا فاسو تطور بشكل جيد، لكن لم يُعد هناك فوارق كثيرة بين المنتخبات الإفريقية وهي ظاهرة واضحة في البطولة، والدليل الرأس الأخضر متصدر المجموعة الثانية على منتخبات مصر وغانا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر موزمبيق أخبار الرياضة بوابة الوفد أمم افريقيا وليد عبد اللطيف

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات البارالمبية بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق في السادسة مساء اليوم الأربعاء منافسات بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار والطريق، والتي تقام في القاهرة خلال الفترة من 26 وحتى 28 يونيو الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. 

ويشارك في البطولة 55 لاعبا يمثلون 6 منتخبات هي مصر وكينيا والمغرب والسنغال، موريشيوس، ونيجيريا.

وتشهد منافسات البطولة اليوم وغدا إقامة سباقات المضمار على ، فيما تختتم البطولة بسباقات الطريق بعد غد الجمعة.

وتنطلق أول السباقات مساء اليوم على مضمار الدراجات الدولي بإستاد القاهرة.

وأقيم في الثانية عشرة ظهر اليوم الاجتماع الفني الخاص بالبطولة وذلك بحضور اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور وجية عزام رئيس الاتحادين المصري والأفريقي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي وبحضور كافة اللاعبين المشاركين بالبطولة ومسئولي البعثات والأجهزة الفنية والحكام، وتم خلال الاجتماع استعراض التعليمات التنظيمية الخاصة بالبطولة ونظام السباقات، وإبلاغ كل منتخب بالمواعيد المحددة للاعبيه لخوض التدريبات.

من جانبه أكد الدكتور وجيه عزام أن لاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة بحالة جاهزية تامة استعدادًا لخوض سباقات البطولة، سواء سباقات المضمار أو سباقات الطريق.

وأشار عزام إلى أن اللجنة العليا المنظمة للبطولة اطمأنت في الساعات الماضية على جاهزية كافة الترتيبات الخاصة بالمسائل التنظيمية للبطولة، وتتابع على مدار الساعة مع مسئولي بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة للتأكد لتذليل أي عقبات قد تواجههم.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • القذافي وكوش وغبار القرد.. تحذير من مخدرات جديدة في إفريقيا
  • كاتب إسرائيلي: ليست إيران هي التي تخيفني بل بلدي إسرائيل
  • أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى
  • بارولين بعد لقائه بري: ليس من المستبعد إيجاد الحلول لكنها ليست مهمتي
  • قائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة
  • وفد من جنوب إفريقيا يدعم أطفال الصعيد مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات البارالمبية بالقاهرة
  • رئيس بلدية المحلة: ثقتي كبيرة في كشري واللاعبين للبقاء في الممتاز