العرب القطرية:
2024-07-01@19:44:08 GMT

كأس آسيا 2023 ترفع شعار.. بطولة في حب فلسطين

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

كأس آسيا 2023 ترفع شعار.. بطولة في حب فلسطين

ما يحدث في الدوحة يوجه رسالة واحدة فقط إلى كل العالم، جملة واحدة ولا شيء غيرها تسمعها عندما تسير في شوارع قطر، الجملة باختصار «قطر 2023 بطولة في حب فلسطين»، الكل هنا أجمع على أن تلك البطولة جاءت لتساند القضية الفلسطينية، الجميع من الدول العربية وغير العربية على قلب رجل واحد، وهي قضيتنا الفلسطينية. 


مظاهر الحب والعشق لفلسطين تراها في كل جنبات الدوحة، في كل الاستادات، وفي الشوارع، حتى في المباريات الرسمية التي يشارك بها فلسطين أو لا يشارك فيها الفدائي ترى بعضهم يحمل أعلام فلسطين، وبعضهم من يردد هتافات لفلسطين.

 

في المباراة الأولى التي خاضها منتخب فلسطين أمام المنتخب الإيراني كان المعلق التونسي عصام الشوالي يتولى مهمة التعليق على المباراة، وكان يرتدي كوفية بالعلم الفلسطيني، ارتداها طوال أحداث التعليق في رسالة دعم إلى القضية، ونالت تلك اللافتة استحسان وإشادة الجميع، كما أنه في تعليقاته دائما ما ينصف القضية ويتحدث عنها في بعض المباريات. 

المرضي يساند على طريقته
 ظهر محمود المرضي لاعب المنتخب الأردني في لقطة نالت إشادة الجميع في مباراة منتخب بلاده أمام المنتخب الماليزي، ووجه بها رسالة إلى العالم أجمع أن فلسطين هي قضية الإنسانية، فبعدما سجل اللاعب هدف منتخب الأردن الأول في الدقيقة الثانية عشرة فاجأ الجميع برفع قميصه ليظهر رداء أبيض دون عليه عبارة «هي قضية الشرفاء»، واستحق لاعب النشامى إشادة الجميع بعدما وجه رسالته إلى كل العالم أمام الملايين عبر شاشات التلفاز.
 باعة الأعلام 
إذا تجولت في الشوارع في طريقك إلى الاستاد وقت أي مباراة، تجد باعة الأعلام ينتشرون في محيط الاستادات لبيع الأعلام، والتجربة أكدت أن الأعلام الأكثر مبيعا هي المنتخب الفلسطيني الذي يحرص الجميع على شرائه من أجل رفعه في المباريات والاستادات أثناء المباريات، وبسؤال أحد باعة الأعلام قال إن العلم الفلسطيني عليه رواج كبير خاصة في المباريات الخاصة بالفدائي. 

إنجليزي عاشق فلسطين
 فازيل هو مشجع إنجليزي جاء إلى قطر للسياحة في هذا الشهر، لم يساعده القدر أن يتواجد بالدوحة في فترة كأس العالم 2022، وزارها بعد نهايته، وقرر السفر إليها في للمرة الثانية هذا الشهر للاستمتاع بجوها بهذا التوقيت، ومساندة المنتخب الفلسطيني الذي يحبه، لمساندته للقضية الفلسطينية. 
المشجع الإنجليزي لم يكتفِ بعاطفته تجاه فلسطين والمنتخب الفلسطيني بل إنه قام بشراء تذاكر المباريات الثلاثة للفدائي في دور المجموعات ببطولة كأس آسيا، وبالطبع هو يتمنى لهم الفوز والتوفيق لإدخال الفرحة في قلوب الشعب الذي يعاني في غزة، ويرى فازيل أيضا أن إسرائيل ليست على حق في القضية الفلسطينية، وينصف غزة في كل وقت وكل مكان.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر 2023 كأس آسيا القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا

تعادل المنتخب الوطني للشباب، مع المنتخب الكويتي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت في مباراة الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا الثالثة لكرة القدم تحت 19 عاماً.

 

وأهدر لاعبو منتخب الشباب العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسم نتيجة المباراة لمصلحتهم في ظل تكتل دفاعي لمنتخب الكويت الذي حرص على الخروج بماء الوجه من البطولة بعد تلقيه هزيمتين في الجولتين الأولى والثانية.

 

وتقدم منتخب الكويت بواسطة اللاعب يوسف الشمري منتصف الشوط الأول، وأدرك التعادل لمنتخبنا اللاعب عبدالعزيز مصنوم في الدقيقة 30.

 

ورفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين وسينتظر لنتائج الجولة الأخيرة للمجموعتين الثانية والثالثة لتحديد صاحب أفضل مركز ثاني بعد تأهل المنتخب السعودي كمتصدر المجموعة الأولى بخمس نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الوطني.

 

وتضم البطولة "الإمارات، السعودية، العراق، البحرين، عمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن وفلسطين"، كما يتنافس في البطولة، منتخب ألبانيا، ضيف من خارج الإقليم، بدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

 

وتقام منافسات البطولة على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، واستاد نادي عكاظ، من الـ 25 من يونيو الجاري وحتى الـ 5 من يوليو المقبل.


مقالات مشابهة

  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • ختام تصفية المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداً لبطولة غرب آسيا