الوطن:
2024-07-07@06:12:08 GMT

أشتبه: مشهد ما بعد الحرب على غزة يحتاج تفاهما فلسطينيا

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

أشتبه: مشهد ما بعد الحرب على غزة يحتاج تفاهما فلسطينيا

أكد دكتور محمد أشتيه رئيس الوزراء الفلسطيني، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وملك الأردن، أكدا جاهزيتهما لتنفيذ ما تريده السلطة الفلسطينية، وأنهما لن يكونوا بديلا عن القيادة الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية، لافتا إلى أن مشهد ما بعد الحرب، بحاجة إلى تفاهم فلسطيني – فلسطيني.

الحياة ما بعد حرب غزة

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني خلال حوار مع الإعلامية لميس الحديدي برنامجا كلمة أخيرة، عبر فضائية ON، أن الحياة ما بعد حرب غزة يجب أن تحمل حلا شاملا لكافة الأراضي الفلسطينية مشيرا إلى أن التوصل إلى وحدة القرار الفلسطيني بات أكثر إلحاحا اليوم عن أي وقت مضى.

دور الأمم المتحدة لحل القضية الفلسطينية

وأوضح أشتية، أن الساحة الفلسطينية تحتاج لتعزيز وحدتها على كافة الأراضي الفلسطينية من خلال أفق سياسي وإنهاء الاحتلال، ووجود جدول زمني لانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي التي احتلها عام 1967، لافتا إلى ضرورة وجود دور للأمم المتحدة في هذا المشهد.

ضرورة إنهاء المشهد المأساوي الإجرامي الذي يحدث على الأراضي الفلسطينية

وأردف رئيس الوزراء الفلسطيني، أن المشهد السياسي يعاني من فراغ بعد فشل اللجنة الرباعية، خاصة أن الحرب على أوكرانيا وروسيا الاتحادية في مواجهة مع معسكر الغرب أخفت وجود أجندة أو منصة دولية من أجل إنهاء الاحتلال، مشيرا إلى ضرورة إنهاء المشهد المأساوي الإجرامي الذي يحدث على الأراضي الفلسطينية قبل الحديث عما بعد حرب غزة، مع وجود ضمانة لعدم تكرار هذه المجازر مرة أخرى عن طريق أفق سياسي يقوده العالم لأن ثلاثين عاما من المفاوضات لم تنته إلى خروج الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة فلسطين إسرائيل الاحتلال الأراضی الفلسطینیة ما بعد

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا الجديد يُعلن حربًا على التعديات على الأراضي الزراعية فور وصوله

وصل الدكتور خالد محمود عبد الحليم، محافظ قنا الجديد، اليوم إلى مقر عمله، مُعلنًا فور وصوله عن بدء حملة صارمة لمكافحة التعديات على الأراضي الزراعية في المحافظة.

وخلال جولة تفقدية قام بها المحافظ الجديد لقرية كرم عمران التابعة لمركز قنا، تمكن من ضبط حالة تعدٍ على أرض زراعية، مُوجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأكد الدكتور عبد الحليم في أول تصريحات له على ضرورة فرض رقابة صارمة لمنع أي تعديات على الأراضي الزراعية، مُشددًا على ضرورة مواجهتها في مهدها.

وأصدر المحافظ الجديد تعليمات صارمة لمديرية الزراعة وحماية الأراضي باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مُشددًا على تفعيل مواد القوانين حيالهم.

وأوضح المحافظ أنّ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء ستكون مستمرة ومكثفة ومتتالية حتى يتم إزالة جميع التعديات دون استثناء.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 9520 فلسطينياً خلال تسعة أشهر
  • محافظ قنا الجديد يُعلن حربًا على التعديات على الأراضي الزراعية فور وصوله
  • حزب الله يشن هجوما بالمسيرات والصواريخ على الجولان وشمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة - صور
  • سقوط صواريخ ومسيرات واشتعال نيران شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة - صور
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)