عقد المجلس البلدي المركزي اجتماعه الحادي عشر في دورته السابعة بقاعة سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني صباح الأمس،. واستهلت الجلسة بكلمة لسعادة السيد محمد بن علي العذبة رئيس المجلس قال مخاطباً الأعضاء بها: باسمكم جميعاً أود أن أرفع أسمى عبارات الشكر والتقدير لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله على حفاوة استقباله لنا بالديوان الاميري والعناية التي يوليها سموه بأهمية دور المجلس في تعزيز المسيرة التنموية للبلاد، وأضاف كان بحق لقاء استثنائياً جسد اهتمام سموه بالوطن والمواطن وضرورة مشاركة المواطنين في صنع القرار وتطوير العمل البلدي من خلال ممثليهم في المجلس.

وتابع: سيكون دعم سموه لنا بعون الله قلادة على اعناقنا لتحقيق توجيهاته السامية في تلبية تطلعات وطموحات المواطنين وجودة الخدمات البلدية المقدمة لهم، وأكد العذبة حرص المجلس على أن يعمل بكل امكانياته لخدمة الوطن والمواطنين، لافتا إلى أن لقاء صاحب السمو يمثل نقطة انطلاق جديدة نحو مزيد من البذل والعطاء لتطوير الخدمات البلدية ورفع وتيرة الإنجاز والتنمية للوطن وتوفير استدامة الحياة الكريمة للمجتمع القطري. 
في سياق متصل تقدم رئيس المجلس بالشكر الجزيل لسعادة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البيئة والتغير المناخي على تعاونه وتجاوبه مع توصيات المجلس البلدي المركزي خلال فترة تولية وزارة البلدية.  وتقدم بالتهنئة لسعادة السيد عبد الله بن حمد عبد الله العطية وزير البلدية، معرباً عن الأمل بأن يكون هناك مزيد من التعاون بين الوزارة والمجلس من اجل المصلحة العامة. 
وفي مستهل جدول اعمال الجلسة ناقش أعضاء المجلس البلدي تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس بشأن تعميم مشروع الطاقة الشمسية بالحدائق العامة والشوارع الرئيسية، ورفع المجلس توصية إلى وزارة البلدية للنظر في دراسة مدى إمكانية إضافة بند استخدام الطاقة الشمسية في إنارة الحدائق العامة عند اعداد المواصفات الفنية والتصاميم الخاصة بالحدائق المستقبلية وإمكانية استخدامها في الحدائق القائمة حالياً. 
وشملت التوصية وزارة الطاقة، وهيئة الأشغال العامة، للنظر في دراسة إمكانية استخدام الطاقة الشمسية في إنارة الشوارع الرئيسية والمناطق التي لم تصلها شبكة الكهرباء.
وناقش المجلس رد وزارة البيئة والتغير المناخي على توصيات المجلس بشأن موسم التخييم الشتوي، وقرر إعادة رفع التوصية مرة أخرى فيما يخص البند الأول والخاص بتخفيض رسوم التخييم. وضمن بند ما يستجد من أعمال تقدم رئيس المجلس بمقترح الى السادة أعضاء المجلس بإطلاق اسم المرحوم سعود بن عبدالله الحنزاب على شارع الميدان بمنطقة معيذر تخليدا لذكراه.
كما ناقش المجلس إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن الرد على توصية المجلس بخصوص اقتراح تسمية شوارع في المناطق (1-4-6-7-8-9)، واطلع المجلس على مجهودات (مركز مكافحة التدخين في الحد من هذه الظاهرة) بحضور المسؤولين المختصين. 
وفي نهاية الاجتماع قام سعادة رئيس المجلس بتكريم الدكتور أحمد محمد الملا مدير مركز مكافحة التدخين بمؤسسة حمد الطبية، والفريق المرافق له، تقديرا لجهود المركز في مكافحة آفة التدخين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المجلس البلدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئیس المجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة سلوفينيا باليوم الوطني

أبوظبي - وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، برقية تهنئة إلى ناتاشا بيرك موسار رئيسة جمهورية سلوفينيا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيسة ناتاشا بيرك موسار.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى روبرت غولوب رئيس وزراء جمهورية سلوفينيا.

مقالات مشابهة

  • ديوان حاكم الشارقة ينعى الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي
  • سعود بن صقر يعزّي في وفاة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مدغشقر بيوم الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مدغشقر بيوم استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موزمبيق بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موزمبيق بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة سلوفينيا باليوم الوطني
  • سلطان القاسمي يعتمد 3 شعارات جديدة لبلديات مدن المنطقة الشرقية