أكد الفريق خبير راشد ثاني المطروشي المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، أن معرض انترسيك للأمن والسلامة 2024 من أهم المعارض الرائدة علي مستوى العالم، موضحاً أن المعرض يعد منصة مثالية للشركات العالمية والجهات المحلية لتبادل الحلول في الأنظمة الأمنية وتوحيد قادة القطاع وعرض التكنولوجيا المتطورة في دبي تحت سقف واحد.

ولفت على هامش مشاركته في المعرض الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء بمركز دبي التجاري العالمي، إلى دراسة الشركات العارضة في المعرض والتي يبلغ عددها ما يزيد على 1100 شركة عالمية من أكثر من 60 دولة بنسبة نمو تخطى الـ 27%، وذلك بهدف تطوير منظومة وكفاءة الدفاع المدني بالدولة.

وأضاف المطروشي، أن المعرض يقدم أحدث التقنيات في أنظمة السلامة، مؤكداً أن دورة هذا العام من المعرض تسلط الضوء على قطاع الإطفاء والإنقاذ، مع الالتزام بتعزيز السلامة والأمن الإقليميين، ويعد هذا النمو والتطور في حجم المشاركات دليلاً قاطعاً على أن دولة الإمارات مركزاً حيوياً للمؤسسات العالمية المختصة بمكافحة الحرائق والسلامة والأمن.

بدوره، بين الرائد عيسى أحمد المطوع، مدير إدارة الرقابة والتفتيش في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، إرسال 600 ألف رسالة توعوية عبر برنامج جاهزية الدفاع المدني بدبي منذ إطلاقه العام الماضي، عبر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والأفتار في توجيه الرسائل التوعوية بأكثر من لغة.

وأضاف أن برنامج جاهزية الدفاع المدني الذكي بدبي يستهدف الجمهور برسائل فيديو يراعى فيها لغة وجنسية المتلقي والتوزيع الجغرافي للمواطنين والمقيمين والعمل على تحليل البيانات، مشيراً إلى قرب إطلاق رسائل توعوية موجهة لأصحاب الهمم من خلال التعاون مع هيئة تنمية المجتمع وغيرها من الهيئات الحكومية.

وأوضح أن الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي تلقت طلبات عدد من الدول للاستفادة من برنامج جاهزية الإمارات، ويعتمد البرنامج على استخدام تكنولوجيا البيانات عبر ربطه مع الدوائر الحكومية، ومن ثم تحليل تلك البيانات باستخدام الذكاء الاصطناعي، والتنبؤ باحتمالية وقوع الحوادث بناءً على قاعدة بيانات مشابهة حدثت خلال الأعوام الماضية، والعمل على الحيلولة دون وقوعها تأكيداً على النهج الاستباقي في معالجة المشكلات وتجنبها.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات إمارة دبي المدنی بدبی

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني يحذر من موجة حر خلال الأيام القادمة

حذّر جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الاثنين 8 يوليو 2024، المواطنين، من موجة حر ستتعرض لها المنطقة بحسب تنبؤات دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية خلال الأيام القادمة.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين، عدم إشعال النيران في المناطق المفتوحة لأي سبب كان، وعدم ترك الأطفال داخل المركبات، وإزالة العبوات المضغوطة كمزيل العرق والقداحات من المركبات تجنبا لانفجارها نتيجة الحرارة العالية .

ودعا العمال والمزارعين إلى تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الذروة، واستخدام طرق وقائية آمنة للتخلص من الأعشاب الجافة عبر المبيدات الزراعية الآمنة وحرث الأراضي وتنظيفها.

وشدد على ضرورة التبليغ المبكر عن أية حوادث على أرقام الطوارئ (الدفاع المدني 102).

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • غينيا بيساو تطلق منصة بيانات اقتصادية متوافقة مع توصيات صندوق النقد
  • مدبولي: برنامج الحكومة يشمل حماية الأمن المائي وعدم التفريط في من مياه النيل
  • سلطان يعتمد الهيكل التنظيمي العام لهيئة الوقاية والسلامة في الشارقة
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بشأن اعتماد الهيكل التنظيمي لهيئة الوقاية والسلامة في الإمارة
  • الدفاع المدني يحذر من موجة حر خلال الأيام القادمة
  • العثور على شخصين ضلا الطريق أثناء رحلة مغامرات بمنطقة الهيدان والامن العام يحذر
  • الدفاع المدني يُحذر من مخاطر المسابح على الأطفال
  • تنفيذاً لتوجيهات محمد بن راشد.. حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام والتصاميم لتطوير شاطئ جبل علي بطول 6.6 كم
  • هل تتحول مراكز البيانات إلى "غول" يلتهم موارد الطاقة لدينا؟
  • جولة للتأكد من تطبيق عوامل الأمن والسلامة بحمامات السباحة في القليوبية